ب
-
بحث مرجعى
"تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
-
برامج الدراسات العليا
"واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة مدارس التعليم العام بمحافظة بيشة وآليات تطويره" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 351-389]
-
برنامج إرشادي
"فاعليّة برنامج معرفيّ سلوكي في التخفيف من الضغوط الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة مؤتة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 527-557]
-
برنامج ارشادى
"فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
-
برنامج تدريبي
"برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
-
بيئة تعلم الكترونية تفاعلية
"تصميم بيئة تعلم الكترونية تفاعلية قائمة على استخدام لغة البرمجة (LUA) وأثرها على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي لطلاب كلية التربية الرياضية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 127-163]
ت
-
تحليلات التعلم
توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
-
تحليل مضمون
"دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]
-
تخطيط التعاقب القيادي
تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]
-
تدريبات الكروس فيت (CrossFit)
"تأثير تدريبات الكروس فيت (CrossFit) على بعض المتطلبات البدنية ومستوى أداء التمرير للاعبى كرة اليد" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-644]
-
تدريس الفيزياء
"فاعلية استراتيجية العصف الذهني لتدريس الفيزياء في تنميةمهارات التفكير المستقبلي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 25-63]
-
تسجيل المقررات الدراسية
"معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
-
تصورات
"Examining Alignment with UNCRC: Perceptions of Educators and Children on the Children's Rights in Primary Education in Saudi Arabia" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-620]
-
تصور مقترح
تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
-
تطبيقات (AIOT)
"برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
-
تطبيقات الذكاء الاصطناعى
"تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
-
تقنية الواقع المعزز
"توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
-
تقويم
"تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
-
تقويم الجهود
"جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
-
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - التعليم الابتكارى عالم اكاديمى متغير
تصورات طلاب الجامعة نحو استخدام المعلم الجامعى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الابتكار فى عملية التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 545-580]
-
توافق
"Examining Alignment with UNCRC: Perceptions of Educators and Children on the Children's Rights in Primary Education in Saudi Arabia" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-620]
-
توجهات المعلم الجامعي الابتكارية - الكفاءة الابتكارية
"توجهات المعلم الجامعي الابتكارية كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالكفاءة الابتكارية لديهم (دراسة فارقة – تنبؤية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 449-518]
-
توظيف
"توظيف الدراسات البينية في تطوير البحث التربوي في جامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 289-356]
ث
-
ثقافة الاستهلاك
"العوامل الاجتماعية والاقتصادية المؤثرة على التسوق الالكتروني من وجهة نظر المستهلك المصري" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 439-512]
-
ثقافة الإنجاز
"درجة ممارسة القيادات الإدارية للقيادة التربوية المبتكرة وعلاقتها بثقافة الإنجاز لدى العاملين في الجامعات الأردنية الرسمية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 297-329]
ج
-
جامعة الأزهر
"الحوكمة الإلكترونية مدخل لتحسين أداء كليات جامعة الأزهر في ظل التحديات المعاصرة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 65-136]
-
جامعة الأزهر
"واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
-
جامعة شقراء
"تنمية الإبداع الإداري لدى القيادات الجامعية السعودية في ضوء القيادة الإبداعية: (جامعة شقراء نموذجًا)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-23]
-
جامعة مؤتة
Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
-
جودة الحياة الأكاديمية
"قلق التحول الرقمي وعلاقته بجودة الحياة الأكاديمية لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيري الجنس والمعدل الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 317-350]
-
جودة الحياة الوظيفيَّة
"ممارسة الإدارة بالقيم لدى عمداء كليات التربية بجامعة الأزهر ودورها في تحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-124]
ح
-
حقوق
"Examining Alignment with UNCRC: Perceptions of Educators and Children on the Children's Rights in Primary Education in Saudi Arabia" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-620]
-
حوافز المعلمين
"تطوير سياسات حوافز المعلمين بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 357-409]
خ
-
خدمات الرعاية الاجتماعية
"تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
-
خدمة الجماعة
"فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
-
خصائص الكتابة الابتكارية
دراسة استكشافية: أولية مبدئية لبعض الخصائص الابتكارية للعناوين القصصية [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 645-655]
د
-
دافعية الإتقان
"النزاهة الأكاديمية وعلاقتها بالاستحقاق الأكاديمي ودافعية الإتقان لدى عينة من طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 135-190]
-
دراسة مرجعية
"تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
-
دعم الابتكار - البحوث التربوية
"دور أعضاء هيئة التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات التربية بالجامعات السعودية في دعم الابتكار في البحوث التربوية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 389-438]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
"تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
ر
-
رواية “الآمال العظمى”
"القيم المتضمنة في رواية الآمال العظمى المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 411-457]
-
رؤساء الأقسام الأكاديمية
"مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
-
روؤى ومستجدات تكنولوجية
"تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
-
رؤية مصر 2030م
"دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
-
رياض الأطفال
"توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
س
-
سلوك المخاطرة
"سلوك المخاطرة وعلاقته باليقظة العقلية والرضا عن العمل لدى عمال المناجم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 453-525]
-
سمات التكفير الناقد
"سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
-
سياسات
"تطوير سياسات حوافز المعلمين بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 357-409]
ش
-
شَغَف العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ
"الإسهام النِّسْبِيّ لليَقَظَة العَقْلِيَّة في التَّنَبُّؤ بِشَغَفِ العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ لدى معلمي ومعلّمات الأطفال ذوي اضطراب طَيْف التَّوَحُّد بمنطقة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 513-552]
ص
-
صعوبات التعلم الإلكتروني
E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
ض
-
ضعاف السمع
"فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الوظائف التنفيذية وخفض العجز المتعلم لدى الأطفال ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 231-295]
-
ضمان الجودة
"بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
ط
-
طالبات الدراسات العليا
تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
-
طالبات معلمات رياض الأطفال
فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 509-559]
-
طلاب الجامعة
"توجهات المعلم الجامعي الابتكارية كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالكفاءة الابتكارية لديهم (دراسة فارقة – تنبؤية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 449-518]
-
طلاب الجامعة
"فعالية برنامج معرفي سلوكي في خدمة الفرد للحد من إدمان الهواتف الذكية لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 187-224]
-
طلاب الجامعة
"فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأمل الناقد في القابلية للاستهواء لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 383-452]
-
طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج
"النزاهة الأكاديمية وعلاقتها بالاستحقاق الأكاديمي ودافعية الإتقان لدى عينة من طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 135-190]
-
طلبة جامعة الأزهر
"الخصائص السيكومتريَّة لمقياس الرفاهيَّة الرقميَّة لدى طلبة جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيَّة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 227-289]
ظ
-
ظاهرة التعصب
ظاهرة التعصب بين طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت وانعكاساتها على الوحدة الوطنية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 501-544]
ع
-
عقبات
"تصورات طلاب جامعة حائل حول مزايا وعقبات نظام الفصول الدراسية الثلاث" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 329-350]
-
علم اللغة النصي
"فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
-
عمال المناجم
"سلوك المخاطرة وعلاقته باليقظة العقلية والرضا عن العمل لدى عمال المناجم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 453-525]
ف
-
فاعلية الذات التدريسية
"الجهد الانفعالي وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية والهوية المهنية لدي معلمي المرحلة الاعدادية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 71-121]
-
فعالية
فعالية المشروعات التنموية بالمجتمعات المحلية في ضوء المبادرات القومية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 181-220]
ق
-
قلق التحول الرقمي
"قلق التحول الرقمي وعلاقته بجودة الحياة الأكاديمية لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيري الجنس والمعدل الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 317-350]
-
قيادة مسار الهدف
"مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
ل
-
لاعبى كرة اليد
"تأثير تدريبات الكروس فيت (CrossFit) على بعض المتطلبات البدنية ومستوى أداء التمرير للاعبى كرة اليد" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-644]
-
لغة البرمجة (LUA)
"تصميم بيئة تعلم الكترونية تفاعلية قائمة على استخدام لغة البرمجة (LUA) وأثرها على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي لطلاب كلية التربية الرياضية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 127-163]
م
-
متطلبات
"متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
-
محافظة الفيوم
"بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
-
مخاطر
"دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]
-
مراجعة منهجية
مراجعة منهجية لاستخدامات وتحديات ChatGPT في التعليم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 363-381]
-
مزايا
"تصورات طلاب جامعة حائل حول مزايا وعقبات نظام الفصول الدراسية الثلاث" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 329-350]
-
مستوى التعليق الصوتي- السعة العقلية
"تصميم كتاب الكتروني قائم على التفاعل بين مستوى التعليق الصوتي لتقنية الواقع المعزز والسعة العقلية للمتعلمين وأثره على تنميةمفاهيم الأمن السيبراني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 255-351]
-
مشكلات
"متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
-
معلمو الرياضيات
"سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
-
معلمو ومعلمات اضطراب طيف التوحد
"الإسهام النِّسْبِيّ لليَقَظَة العَقْلِيَّة في التَّنَبُّؤ بِشَغَفِ العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ لدى معلمي ومعلّمات الأطفال ذوي اضطراب طَيْف التَّوَحُّد بمنطقة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 513-552]
-
معلمي الدراسات الاجتماعية
"برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
-
معلمي الرياضيات
"الصعوبات التي تواجه معلمي الرياضيات في الحصول على الرخصة المهنية بالمدينة المنورة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 95-131]
-
معنى الحياة
المُنعة النفسية والمساندة الاجتماعية كمنبئين بمعنى الحياة لدى عينة من النساء الارامل في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 413-462]
-
معوقات الاعتماد
"بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
-
معوِّقات التسجيل
"معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
-
معوقات - الحوكمة
معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
-
مفاهيم الأمن السيبراني
"تصميم كتاب الكتروني قائم على التفاعل بين مستوى التعليق الصوتي لتقنية الواقع المعزز والسعة العقلية للمتعلمين وأثره على تنميةمفاهيم الأمن السيبراني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 255-351]
-
مقرر تطبيقات الحاسب الآلي
"تصميم بيئة تعلم الكترونية تفاعلية قائمة على استخدام لغة البرمجة (LUA) وأثرها على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي لطلاب كلية التربية الرياضية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 127-163]
-
ممارسات
"واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
-
منصة ( Microsoft Teams )
فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
-
منطقة مكة المكرمة
"الإسهام النِّسْبِيّ لليَقَظَة العَقْلِيَّة في التَّنَبُّؤ بِشَغَفِ العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ لدى معلمي ومعلّمات الأطفال ذوي اضطراب طَيْف التَّوَحُّد بمنطقة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 513-552]
-
منظمات المجتمع المدني
"جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
-
مهارات إدارة الأزمات
فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 509-559]
-
مهارات البرمجة اللغوية العصبية
البنية العاملية المميزة لطبيعة العلاقة بين مهارات البرمجة اللغوية العصبية والسلوك الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس الجامعي [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 221-275]
-
مهارات التحدث
"فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
-
مهارات التدريس
تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
-
مهارات التقويم الرقمي
"برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
-
مهارات الثقافة الرقميَّة
مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
-
مهارات الفهم الاستماعي
"تحليل نصوص الاستماع في مقررات لغتي بالصفوف الأولية في ضوء مهارات الفهم الاستماعي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 217-251]
-
مهارات الكرة الطائرة
فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
-
مهارات حل المسائل
"فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
-
مواقع التواصل الاجتماعي
"دور مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير السلبي على العلاقات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-204]
-
مؤسسات التعليم العالي
"دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
-
مؤسسات التعليم العالي
"مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
ن
-
نص الاستماع
"تحليل نصوص الاستماع في مقررات لغتي بالصفوف الأولية في ضوء مهارات الفهم الاستماعي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 217-251]
-
نظام الجامعات
"جاهزية الجامعات السعودية الحكومية الناشئة للانتقال لنظام الجامعات الجديد في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 137-186]
-
نظام الفصول الدراسية الثلاثة
"دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
-
نظرية الاستجابة للمفردة
"الأداء التفاضلي لمفردات اختبار ستيرنبرج للقدرات الثلاثية في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوكيدي متعدد المجموعات لدى طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-63]
-
نظرية العقل- الوظائف التنفيذية- العجز المتعلم
"فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الوظائف التنفيذية وخفض العجز المتعلم لدى الأطفال ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 231-295]
-
نظرية كولبرج
"برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفكير الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين بدولة الكويت" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 391-412]
-
نظم الإدارة بالهيئات الرياضية
"دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
-
نظم الذكاء الإصطناعي
"متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]
-
نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI)
فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
و
-
وِحدة مطوّرة
"فاعليّة وحدة مطوّرة في الكيمياء قائمة على المدخل التكاملي في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 353-381]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند