"برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مناهج وطرق تدريس دراسات اجتماعية ، كلية التربية – جامعة بورسعيد.

المستخلص

                    هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم. وقد تكونت عينة البحث من 30 معلم ومعلمة بإدارة شمال التعليمية بمادة الدراسات الاجتماعية ببورسعيد و50 تلميذ بمدرسة بورسعيد الابتدائية  في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/ 2024. وقد اعتمد البحث  الحالي على المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي حيث القياس القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة . وقد تكونت أدوات البحث، من: اختبار مهارات التقويم الرقمي  – اختبار مهارات التفكير السابر. وقد توصل البحث إلى فاعلية البرنامج التدريبي المقترح القائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم, وظهر ذلك في النتائج الاحصائية التي تحقق من خلالها  فروض البحث..

الكلمات الرئيسية


https://moe.gov.eg-// موقع وزارة التربية والتعليم المصرية , تم الاطلاع فى 12 اغسطس 2023