بدر، أميرة محمد (2018): رأس المال النفسي وعلاقته باستراتيجيات الجهد الانفعالي والرضا عن العمل لدي معلمي المرحلة الابتدائية ، مجلة المصرية للدراسات النفسية ،28(109)، 100-211.
بدر، هبة بدر عبدالسميع (2022): المناخ المدرسي المدرك وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لمعلمي المرحلة الابتدائية ،مجلة كلية التربية، جامعة المنوفية، 37(2)،361-394.
حموري ،خالد (2021): أبعاد الفاعلية الذاتية التدريسية لدي معلمي الطلبة الموهوبين ،مجلة الترالانج ،جامعة الملك خالد، المملكة العربية السعودية ، 3(3)،179-200.
الرشيدي ،العنود والهولي ،علي اسماعيل (2015): وعي معلمات المرحلة الابتدائية بهوية الدور كمدخل لقياس الهوية المهنية للمعلم ، مجلة دراسات تربوية ونفسية، جامعة الزقازيق ،(88)،271-311.
الصالحي، عبد الله بن سليمان( 2013): أبعاد الفاعلية الذاتية التدريسية وفقا لمستوى خبرة المعلم و تخصصه والمرحلة التعليمية التي يدرس فيها. مجلة العلوم العربية و الإنسانية،7(10)،449-486.
عبد الرازق، مصطفي محمود حسن والجعيدي، عمر محمود أحمد عبد الله (2022): الهوية المهنية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدي الطلبة المعلمين ببعض كليات التربية جامعة الأزهر، مجلة كلية التربية بالقاهرة، جامعة الأزهر،41(195)،150-196.
على، أماني عادل سعد (2022):التنبؤ بالجهد الانفعالي من خلال كل من التمكين النفسي والصلابة المهنية لدى معلمي التربية الخاصة بالإسكندرية، مجلة كلية التربية، 32(4)، 193-233.
العنزي، عبد الله بن عبد الهادي سليم (2021): الاتجاه نحو التعليم الإليكتروني وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية لدي أعضاء هيئة التدريس في جامعة الجوف، مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية ،8(2) 1-44.
المعلا، نظمي حسين(2023): فاعلية الذات التدريسية في ضوء بعض المتغيرات لدي معلمي الصفوف الثلاثة الأولي في لواء بني كنانه، مجلة كلية التربية ،جامعة أسيوط،39(4) ،197-219.
هلال، مروة حمدي عبدالله (2022):البنية العاملية لمقياس الهوية المهنية وتكافؤ قياسه عبر متغيرات النوع والمرحلة والخبرة لدي معلمي التعليم العام، مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية،16(11)،416 -512.
يعقوب، حيدر مزهر (2011): التنظيم الانفعالي للطلبة المتميزين في محافظة ديالي، مجلة جامعة ديالي،الأردن، 2(8)،449-467.