الأعصر، سعيد عبدالموجود علي. (2021). استخدام تكنولوجيا تحليلات التعلم للتنبؤ بفاعلية المناقشات الإلكترونية عبر الويب وأثرها على تحسين الأداء العام لطلاب الدراسات العليا وتنمية المهارات فوق المعرفية والرضا عن التعلم لديهم. تكنولوجيا التعليم-الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، 31(6)، 184- 93.
الرحيلي، تغريد بنت عبدالفتاح. (2022). فاعلية تصميم بيئة تعلم افتراضية قائمة على تحليلات التعلم في تنمية سلوكيات التعلم المنظم ذاتيًا وعلاقتها بالأداء الأكاديمي. مجلة جامعة حفر البان للعلوم التربوية والنفسية- جامعة حفر الباطن، (4)، 58- 11.
عبد الرحمن، إيناس السيد محمد أحمد، والمحمدي، مروة محمد جمال الدين. (2019). مستويات الدعم ببيئة تعلم ذكية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات كتابة خطة ابحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات. تكنلوجيا التعليم- الجمعية المصرية لتكنلوجيا التعليم، 29(6)، 4- 113
العلوان، جعفر. (2020). الاتجاهات الإدارية المعاصرة في تنمية الموارد البشرية مراجعة منهجية للأدبيات ذات العلاقة. مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية-جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، (46)، 67-119.
محمد، إيمان زكي موسى. (2020). تطوير بيئة ويب تكيفية وفقًا لنموذج هيرمان وتحليلات التعلم وأثرها في تنمية مهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز وعمق التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية. تكنولوجيا التربية- دراسات وبحوث- الجمعية العربية لتكنولوجيا التربية، (43)، 1- 144
موسى، محمد أحمد فرج. (2020). رصد واقع بحوث تطوير بيئات التعلم الذكية المعززة بتحليلات التعلم وتوصيات للبحث المستقبلي. تكنولوجيا التعليم- الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم، 30 (8)، 3- 20.