أبو هاشم. السيد محمد أبو هاشم (2003). الدليل الإحصائي في تحليل البيانات باستخدام (SPSS). مكتبة الرشد. السعودية. الرياض.
الحميده، عبد الله عبد العزيز (2023). معوقات الحصول على الرخصة المهنية لمعلمي التربية الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، مجلة العلوم الإنسانية والإدارية، (31)، 27-50.
الزهراني، أميرة سعد (2022). دور الرخصة المهنية في تطوير أداء المعلم من وجهة نظر معلمات العلوم بمدينة مكة المكرمة. مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية، (21)، 508-533.
سويلم، محمد محمد (2011). الترخيص المهني للمعلم في مصر: رؤية مقترحة في ضوء بعض الخبرات العالمية مجلة التربية، 14 (34)، 63 - 113.
العيسى، مطر أحمد (2023). الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم نحو اختبارات الرخصة المهنية والإفادة منها في تدريبهم: دراسة نوعية، المجلة التربوية، 110(1). 70-94.
الغثبر، نهى سليمان (2020). معوقات تطبيق الرخصة المهنية لمعلم التعليم العام في المملكة العربية السعودية، المجلة العلمية للعلوم التربوية والصحة النفسية، 2(3)، 195-240.
الغفيلي، عبد الله جديع (2022). دور رخصة المعلم في التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات في محافظة المجمعة، المجلة التربوية، 106(2)، 846-873.
الكنعان، هدى محمد (2021). التحديات التي تواجه معلمة العلوم في الحصول على الرخصة المهنية، مجلة العلوم التربوية، 29 (3)، 1-41.
المطيري، طلال سعد (2017). آراء المعلمين تجاه رخصة مزاولة مهنو التدريس. مجلة العلوم التربوية، 4(2). 120-152.
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) (2014). ملخص التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع التعليم والتعلم: تحقيق الجودة للجميع منشورات اليونسكو.
هيئة تقويم التعليم والتدريب (2017). المعايير والمسارات المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية، الإصدار الأول.
هيئة تقويم التعليم والتدريب (2020). معايير معلمي الرياضيات 1.
هيئة تقويم التعليم والتدريب (2020). معايير معلمي الرياضيات 2.