المراجع:
الأحمد عبد العزيز، وعبيد أبوبكر (2007). التقييم الذاتي لمنظومة القيم الأخلاقية الإسلامية لدى طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت: دراسة ميدانية.
مجلة كلية التربية – جامعة المنصورة 4، 3-78.
http://search.shamaa.org/FullRecord?ID=32224
الإمام، صفاء ذنون، وجرجيس، فادية محروس (2006). دراسة مقارنة للأحكام الأخلاقية بين طلبة كلية التربية الرياضية وبعض كليات جامعة الموصل وللسنتين الدراسية الأولى والرابعة.
مجلة الرافدين للعلوم الرياضية 12(41)، 250-277.
https://search.mandumah.com/Record/489598
الجبوري، زينب حسن فليح (25-27 – فبراير، 2013). الالتزام الديني وعلاقته بمستوى الأحكام الأخلاقية لدى الشباب الجامعي. (ورقة عمل) مقدمة في المؤتمر الدولي الثاني لمركز البحوث والاستشارات الاجتماعية (لندن) حول موضوعات العلوم الاجتماعية والانسانية في العالم الإسلامي – جامعة زايد دبي. تم الحصول عليها بتاريخ 20-11-2021 من:
file:///C:/Users/dr_am/Downloads/SCR_London_Conf_2013_Arabic_volume1_1-296-1.pdf
الوحيدي، لبنى برجس (2012). الحكم الخلقي وعلاقته بأبعاد هوية الأنا لدى عينة من المراهقين المبصرين والمكفوفين في محافظات غزة. رسالة قدمت استكمالا لمتطلبات الماجستير في علم النفس – كلية التربية – جامعة الأزهر بغزة.
https://library.iugaza.edu.ps/thesis/101918.pdf
الصقرية، رابعة بنت محمد بن مانع. (2018). التفكير الأخلاقي لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي 11-12 بسلطنة عمان وعلاقته ببعض المتغيرات.
المجلة التربوية الدولية المتخصصة،7(3)
،10-21.
http://search.mandumah.com/Record/918416
بن كتيلة، فتحية، وخلادي، يمينة. (2017). التفكير الأخلاقي لدى المراهقين المتمدرسين بالمرحلة الثانوية. مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية، (29) ، 225 -238.
جيلالي، بو حمامة (2007). أنماط الأحكام الأخلاقية لدى طلاب جامعة الكويت وعلاقتها بمتغيري الجنس والمستوى التعليمي . المجلة التربوية 21(84)، 13-51.
حميدة، فاطمة إبراهيم (1990). التفكير الأخلاقي: دليل المعلم لدى التلاميذ في جميع المراحل. القاهرة: مكتبة النهضة المصرية.
غنايم، مهنى محمد إبراهيم (1-أكتوبر، 2016). التربية الأخلاقية في عالم متجدد: دراسة في أساليبها ودور المؤسسات التربوية في تفعيلها. (ورقة عمل) مقدمة في المؤتمر العلمي الثالث للجمعية العربية للقياس والتقويم بالتعاون مع المجلس العربي للأخلاق والمواطنة. تم الحصول عليها بتاريخ 26-2-2021 من: file:///C:/Users/dr_am/Downloads/2016.pdf
سالم، فاطمة الزهراء (2006). التربية الأخلاقية في المجتمع العربي المعاصر. دار العالم العربي: القاهرة.
سفيان، غبايشي، وعبدالكريم نقايس (2016). مستوى النمو الأخلاقي لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة ورقلة. رسالة قدمت استكمالا لمتطلبات الماجستير في التربية الحركية – قسم النشاط البدني الرياضي التربوي – معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية – جامعة قاصدي مرباح – ورقلة.
http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19759
صالح، جهاد محمد وعلام، عباس راغب وغريب، ولاء أحمد (2019). التفكير الجانبي وعلاقته بتنمية مهارات التفكير الأخلاقي. مجلة كلية التربية – جامعة بور سعيد، (26)، 816-861.
رحمة، ممدوح يوسف. (2022). برنامج مقترح في الكيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الأخلاقي لمعلمي الكيمياء قبل الخدمة. مجلة البحث في التربية وعلم النفس – جامعة المنيا، 37(3)، 1069- 1112.