أحمد محمود، جبر.(2012) .العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى طلبة الجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة .رسالة ماجستير .كلية التربية . غزة ,جامعة الأزهر.
أزهار ياسين، سمكري.(2023).القدرة التنبؤية لجودة الحياة الأكاديمية بالهوية الأكاديمية لدى طالبات جامعة 68-92 جامعة أم القرى، مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية15(3)،92
جمال، بن زروق.(2011).ادماج تقنيات العالم والاتصال في التعليم العالي الطريق نحو ضمان الجودة، المؤتمر العربي حول التعليم العالي وسوق العمل، سكيكدة، 23/24 فيفري، 11-10.
رحاب أمين مصطفي، العزب.(2022(.الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بجودة الحياة الأكاديمية والمرونة النفسية لدى طلاب جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية، مجلة كلية التربية ،جامعة الأزهر، ع194،ج2 ،ص(34-78(.https://doi.org/10.21608/jsrep.2022.281054
طلق عوض الله، السواط وياسر ساير الحربي. (2022). أثر التحول الرقمي على كفاءة الأداء الأكاديمي (حالة دراسية لهيئة أعضاء التدريس بجامعة الملك عبد العزيز بجده(. المجلة العربية للنشرالعلمي،43: 686-647 .
عبدالملك احمد، أحمد.(2019). نمذجة العلاقة السببية بين التدفق النفسي وإدارة الذات وجودة الحياة الأكاديمية لدى طلاب الجامعة .المجلة التربويه لكلية التربية بسوهاج،66(66)، 1- 75.
غزاله، السيد، نبيل، أحمد،. (2019). واقع اتجاه طلاب جامعة الجوف بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام البلاك بورد في التعلم الالكتروني وعلاقته بالرفاهية الذاتية الأكاديمية. مجلة كلية التربية جامعة كفر الشيخ- كلية التربية، 19(4)، 75- 168.
محمد علي، شعلان.(2016). حوكمة التحول الرقمـي فـي الرؤيـة الـسعودية ٢٠٣٠ .مجلة المهندس، الهيئة السعودية للمهندسـين. ٩٩. ذو القعـدة / أغسطس.
مفلح، آل جديع.(2016). الارشاد الاكاديمي الالكتروني من وجهة نظر طلاب وطالبات جامعة تبوك في ضوء بعض المتغيرات. مجلة التربية، جامعة الازهر 2(171):452-486.
يوسف محمد، عيد.(2023). مستوى جودة الحياة الأكاديمية وعلاقتها بالأمن النفسي بين طلبة الجامعة المتفوقين وغير المتفوقين دراسياً. مجلة الإرشاد النفسي، 74(3):67- 97 10.21608/CPC.2023.302561.