فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، محمد فتحي السيد "تصميم بيئة تعلم الكترونية تفاعلية قائمة على استخدام لغة البرمجة (LUA) وأثرها على مستوى التحصيل المعرفي في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي لطلاب كلية التربية الرياضية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 127-163]
  • احمد، محمد ابو الحمد سيد "فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
  • الأحمدي، مها بنت جابر "واقع التحسين المستمر في المدارس الأهلية بالمدينة المنورة المطبقة لمعايير الجودة الشاملة " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 123-164]
  • الأسمري، نوره عبد الله عوضه دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • الأشقر، أحمد محمد عبد السلام تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]
  • الأيداء، نهلة بنت بندر عطا الله "فاعليّة وحدة مطوّرة في الكيمياء قائمة على المدخل التكاملي في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 353-381]
  • البحيري، السيد السيد محمود "واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة مدارس التعليم العام بمحافظة بيشة وآليات تطويره" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 351-389]
  • البدوي، أمل محمد حسن دور القيادة التحويلية في تلبية احتياجات العاملين المهنية بمكاتب التعليم والإشراف التربوي بمنطقة عسير [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 39-80]
  • البيز، نجلاء بنت عيسى بن عبد الرحمن "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • التفاهنى، جهاد سمير "برنامج تدريبي مقترح قائم على تطبيقات (AIOT) لتنمية مهارات التقويم الرقمي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وأثره على التفكير السابر لدى تلاميذهم" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 465-503]
  • الثبيتي، فاطمة حسين عيضه "الإسهام النِّسْبِيّ لليَقَظَة العَقْلِيَّة في التَّنَبُّؤ بِشَغَفِ العمل الاِنْسِجَامِيّ والقَهْرِيّ لدى معلمي ومعلّمات الأطفال ذوي اضطراب طَيْف التَّوَحُّد بمنطقة مكة المكرمة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 513-552]
  • الجدعاني، صلوح سعيد محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الجزار، فاطمة فتوح أحمد تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • الجمل، عبدالفتاح عمر محمد سالم "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجمل، محمد حسني "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • الجمل، محمد حسنى محمد "متطلبات الصحة التنظيمية للحد من مشكلات التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 383-411]
  • الجندي، علياء عبدالله توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • الحارثي، رسماء عايض "تحليل نصوص الاستماع في مقررات لغتي بالصفوف الأولية في ضوء مهارات الفهم الاستماعي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 217-251]
  • الحميضي، خالد بن محمد رشيد "دور أعضاء هيئة التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات التربية بالجامعات السعودية في دعم الابتكار في البحوث التربوية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 389-438]
  • الخصوصي، أيمن منير حسن علي "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • الدريني، حسين عبدالعزيز دراسة استكشافية: أولية مبدئية لبعض الخصائص الابتكارية للعناوين القصصية [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 645-655]
  • الدرينـــي، حســـين عبدالعــزيــز تفسير السلوكية للحيل الدفاعية لدى مرتفعى الابتكارية (تصور مقترح) [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-635]
  • الدرينــى، أ.د/ حســين عبد العــزيز موجهات مبدئية لإعداد البحث المرجعي [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 623-627]
  • الزهراني، عزه بنت صالح بن عبدالله فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • الزهراني، ماجد معيلي محمد أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات الكتابة الابداعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-38]
  • الزهيري، انتصار أمين حسن الخولي "الصدمة الثقافية وعلاقتها بالاندماج الأكاديمي والمرونة المعرفية لدى الطلبة الوافدين بجامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 559-621]
  • الستري، هيثم الستري عباس "تحقيق الفعالية التنظيمية بكليات جامعة الأزهر في ضوء أبعاد الرشاقة التنظيمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-94]
  • السرحاني، فاطمة محمد فراس تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • السلمي، خلود عبدالعزيز توظيف تحليلات التعلم في بيئات التعلم عبر الإنترنت ما بين 2018- 2022: مراجعة منهجية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 409-443]
  • السليطي، ظبية سعيد "برنامج قائم على التعليم المدمج لتنمية مستويات ومهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 505-576]
  • السويلميين، منذر بشاره "فاعلية استراتيجية العصف الذهني لتدريس الفيزياء في تنميةمهارات التفكير المستقبلي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 25-63]
  • السيد، أحمد عطا حجاج فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
  • السيد، حمادة جابر محمد معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • السيد، فاتن عبدالسلام حسن "النزاهة الأكاديمية وعلاقتها بالاستحقاق الأكاديمي ودافعية الإتقان لدى عينة من طلبة الجامعة المقبلين علي التخرج" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 135-190]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده التشارك المعرفي لدى معلمي التعليم الثانوي في ضوء أبعاد المنظمة المتعلمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 445-500]
  • السيد، محمد إبراهيم عبده "توظيف الدراسات البينية في تطوير البحث التربوي في جامعة الأزهر من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 289-356]
  • السيد، محمد فرج مصطفى "فعالية وحدة مطورة باستخدام المنصات التعليمية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب معاهد القراءات بالأزهر الشريف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 175-210]
  • الشافعي، فرج مصطفي محمد "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • الشربيني، هاني علي زكي "استراتيجية مقترحة لتنمية وعى الشباب الجامعي بقضايا التنمية المستدامة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 463-508]
  • الشريف، الشيماء قطب عوض "اليقظة العقلية وعلاقتها بالمناعة النفسية والاستمتاع بالحياة لدى طالبات كلية الإقتصاد المنزلي جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 205-230]
  • الشمايلة، سرايا عوض "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • الشمايلة، سريا عوض Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • الشمري، فلاج بن حماد "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • الشمري، ماجدة بنت خلف الطواله مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • الشمري، منيرة مضحي "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • الصعب، منال بنت محمد بن سعد "تنمية الإبداع الإداري لدى القيادات الجامعية السعودية في ضوء القيادة الإبداعية: (جامعة شقراء نموذجًا)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-23]
  • الصمادي، هشام محمد E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
  • الصنيع، دلال عبد الكريم تصور مقترح لمقرر تطبيقات في طرق التدريس لتنمية مهارات التدريس لدى طالبات الدراسات العليا في البرنامج التكميلي بجامعة الملك عبد العزيز [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 333-365]
  • الطراونة، إيهاب محمد ممدوح "مستوى الحاجات النفسية والطموح المهني في الإغتراب النفسي لدى اعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعات الأردنية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-189]
  • الطويله، محمد سعد محمود علي "تصميم كتاب الكتروني قائم على التفاعل بين مستوى التعليق الصوتي لتقنية الواقع المعزز والسعة العقلية للمتعلمين وأثره على تنميةمفاهيم الأمن السيبراني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 255-351]
  • العجمي، حمد بليه "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • العجمي، عمار أحمد "برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التفكير الأخلاقي لدى الطلاب المعلمين بدولة الكويت" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 391-412]
  • العدوان، ركان عيسى أحمد المنهجية الإسلامية في القيادة التربوية وتطبيقاتها في الواقع المعاصر [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 81-112]
  • العطيوي، صالح بن محمد عبدالله "دراسة مقارنة بين الأدبيات في تبني التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ونيوزيلندا وفنلندا" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 283-315]
  • العليانى، شريفة أحمد سحمان "واقع استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة مدارس التعليم العام بمحافظة بيشة وآليات تطويره" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 351-389]
  • العمري، جمال فواز منصور "درجة ممارسة القيادات الإدارية للقيادة التربوية المبتكرة وعلاقتها بثقافة الإنجاز لدى العاملين في الجامعات الأردنية الرسمية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 297-329]
  • العمـودي، هالة بنت سعيد بن أحمـد فاعلية استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتدريس الأحياء في تـنمـية الفهـم العميق لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 277-332]
  • العنزي، متعب بن زعزوع ناموس "سمات التفكير الناقد وتطبيق إستراتيجيات ما وراء المعرفة لدى معلمي الرياضيات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 635-666]
  • العنـزي، مبارك بن غديّر سعد "فاعليّة وحدة مطوّرة في الكيمياء قائمة على المدخل التكاملي في تنمية المهارات الناعمة لدى طالبات الصف الأول الثانوي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 353-381]
  • العيسى، منيره بنت محمد بن عيسى "واقع ممارسات مؤسسات رياض الأطفال في المدارس الأجنبية بالمملكة العربية السعودية في تعزيز الهوية الوطنية للأطفال من وجهة نظر الأمهات" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 519-554]
  • الغامدي، عزلاء بنت محمد Leadership Talent Management and Its Relationship to Strategic Entrepreneurship: A Mixed Study on a Sample of Academic Leaders and Faculty Members at Umm Al-Qura University [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 577-618]
  • الغرباوي، محمود عبدالرؤف محمود فتح الله . "الإسهام النسبي لأنماط التعلق وتنظيم الانفعال في التنبؤ ببعض المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوو اضطراب اللغة النمائي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 413-464]
  • الفقي، محمد محمد عبد الرازق السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأمل الناقد في القابلية للاستهواء لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 383-452]
  • الفيلكاوي، فهد أحمد ظاهرة التعصب بين طلبة كلية التربية الأساسية بدولة الكويت وانعكاساتها على الوحدة الوطنية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 501-544]
  • القرالة، ميساء ياسين "فاعليّة برنامج معرفيّ سلوكي في التخفيف من الضغوط الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة مؤتة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 527-557]
  • القن، سليمان داود مسعود "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • الكريباني، أحمد حمد "دور مواقع التواصل الاجتماعي في التأثير السلبي على العلاقات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-204]
  • المجالي، أحمد عبد السلام Motives for the crime of suicide in Jordanian society from the point of view of Mutah University students [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 581-621]
  • المجالي، أحمد عبد السلام "The consequences of murder from the perspective of Jordanian family heads" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 561-596]
  • المري، سلوى فهاد "قلق التحول الرقمي وعلاقته بجودة الحياة الأكاديمية لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيري الجنس والمعدل الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 317-350]
  • المسلوت، كريم حسن محمد "تأثير تدريبات الكروس فيت (CrossFit) على بعض المتطلبات البدنية ومستوى أداء التمرير للاعبى كرة اليد" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 619-644]
  • المقرن.، نوره أحمد عبد الله مراجعة منهجية لاستخدامات وتحديات ChatGPT في التعليم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 363-381]
  • المنصور، منيرة بنت عبد الله حسن مهارات الثقافة الرقميَّة لدى أطفال الصُّفوف الأوليَّة في ظلّ التعلُّم عن بُعد من وجهة نظر أولياء الأمور [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-37]
  • المهتدي، أكرم محمد عرفان E-learning Difficulties and the Students in the COVID-19 Pandemic: An Introduction to The Economics of Higher Education [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 667-699]
  • الهواري، لمياء صالح "مستوى الحاجات النفسية والطموح المهني في الإغتراب النفسي لدى اعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الجامعات الأردنية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 165-189]
  • الهواري، لمياء صالح محمد "فاعليّة برنامج معرفيّ سلوكي في التخفيف من الضغوط الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة مؤتة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 527-557]

ب

  • باحاذق، رجاء بنت عمر "توظيف تقنية الواقع المعزز في تنمية التفكير الإبداعي عند طفل الروضة كما تدركها معلمات المرحلة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 173-216]
  • بدوي، ممدوح محمود مصطفى "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • برزنجي، سلوى سالم حمزة "الصعوبات التي تواجه معلمي الرياضيات في الحصول على الرخصة المهنية بالمدينة المنورة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 95-131]
  • بلال، أحمد حبيب "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]

ج

  • جاد، دعاء فؤاد صديق "فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الوظائف التنفيذية وخفض العجز المتعلم لدى الأطفال ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 231-295]
  • جادالله، أشرف سعد محمد "الأداء التفاضلي لمفردات اختبار ستيرنبرج للقدرات الثلاثية في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة والتحليل العاملي التوكيدي متعدد المجموعات لدى طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-63]
  • جويلي، بسَّام صلاح محمود "ممارسة الإدارة بالقيم لدى عمداء كليات التربية بجامعة الأزهر ودورها في تحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-124]

ح

  • حجاج، إبراهيم عبد المحسن "دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]
  • حسن، أحمد محمد شبيب "توجهات المعلم الجامعي الابتكارية كما يدركها الطلاب وعلاقتها بالكفاءة الابتكارية لديهم (دراسة فارقة – تنبؤية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 449-518]
  • حسن، احمد محمد شبيب تصورات طلاب الجامعة نحو استخدام المعلم الجامعى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم الابتكار فى عملية التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 545-580]
  • حسن، سليم أحمد سليم "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • حسن، شيماء كمال عبد العليم "العزم الأكاديمي وعلاقته بالحاجة إلى المعرفة والقلق البحثي لدى الباحثين بجامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية " [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 191-253]
  • حسين، أحلام إبراهيم محمد الحاج "تصورات طلاب جامعة حائل حول مزايا وعقبات نظام الفصول الدراسية الثلاث" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 329-350]

خ

  • خشبة، فاطمة السيد حسن "الخصائص السيكومتريَّة لمقياس الرفاهيَّة الرقميَّة لدى طلبة جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيَّة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 227-289]

د

  • داود، السيد خيري عبد الرؤف "الحوكمة الإلكترونية مدخل لتحسين أداء كليات جامعة الأزهر في ظل التحديات المعاصرة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 65-136]

ر

  • رضوان، أميمة بنت عبد الوهاب "مستوى ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في بعض مؤسسات التعليم العالي السعودية للسلوكيات القيادية المتضمنة في نظرية قيادة المسار و الهدف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 555-579]
  • رضوان، أميمة عبد الوهاب "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • رمضان، آيات أحمد "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين أنماط التعلق الزواجي وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي والطلاق العاطفي لدى الزوجات" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-70]

ز

  • زهراني، مريم عطية مستوى الجمود الفكري لدى عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدينة جدة وعلاقته بأنماط التعلم [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 113-140]
  • زيلعي، غادة بنت عبد الكريم "تصور مقترح لتحسين ممارسات الإدارة الاستراتيجية بكليات جامعة جازان" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 459-542]

س

ش

  • شاهين، جودة السيد جودة إبراهيم "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • شــــرف، إســـــلام أحــمـــد فـــــؤاد "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • شريف، سهيلة عبد البديع سعيد "الإسهام النسبي للحيوية الذاتية والشعور بالتماسك والتوجه نحو المستقبل في النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 351-447]

ط

ع

  • عباس، انتظار مصطفى "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عباس، زينب عبدالرضا "معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-333]
  • عبد الحافظ، ثروت عبد الحميد "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • عبد الحميد، خضرة سالم "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • عبد الرازق، عادل رضوان "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • عبد الرازق، عادل رضوان "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • عبد الرحيم، محمد عباس محمد "الحوكمة الإلكترونية مدخل لتحسين أداء كليات جامعة الأزهر في ظل التحديات المعاصرة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 65-136]
  • عبد العزيز، محمود على "فاعلية برنامج ارشادى في خدمة الجماعة في تحقيق المساندة الاجتماعية لاسر الأطفال متعددى الإعاقة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 151-174]
  • عبد القادر، أحمد محمد مصطفي "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]
  • عبد القادر، محمد عبد اللطيف سالم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • عبداللطيف، تامر عبداللطيف عفيفي "تقويم فعالية دور المعسكرات التدريبية في تنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 225-281]
  • عبد اللطيف، مهران سعد الميهي "القيم المتضمنة في رواية الآمال العظمى المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري (دراسة تحليلية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 411-457]
  • عبدالله، محمد عبد الوهاب محمد "فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير علم اللغة النصي في تنمية مهارات التحدث والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 543-589]
  • عبد الله، حنـــان موسى السيد البنية العاملية المميزة لطبيعة العلاقة بين مهارات البرمجة اللغوية العصبية والسلوك الابداعي لدى أعضاء هيئة التدريس الجامعي [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 221-275]
  • عبد الله، حيات عبد الله حسن "ممارسة الإدارة بالقيم لدى عمداء كليات التربية بجامعة الأزهر ودورها في تحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-124]
  • عبد الموجود، أمين دياب صادق "تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم (المستجدات والرؤى المستقبلية): دراسة مرجعية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 553-617]
  • عبد الهادي، هاني جعفر محمد نور "فعالية برنامج معرفي سلوكي في خدمة الفرد للحد من إدمان الهواتف الذكية لدى عينة من طلاب الجامعة" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 187-224]
  • عبده، مى حسن على "النموذج البنائي للعلاقات السببية بين أنماط التعلق الزواجي وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي والطلاق العاطفي لدى الزوجات" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 1-70]
  • عثمان، حسناء محمود حسين "برنامج قائم على العلاج المعرفى السلوكى للتخفيف من الأثار السلبية للتنمر الإلكترونى وأثره فى الأمن النفسى لدى طالبات الجامعة" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 157-225]
  • عسيري، وفاء محمد "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • عطاالله، أمنية حسن اسماعيل "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • عفيفي، أحمد عبد الله بيومي "دور المجلس القومي للمرأة في تحقيق الحماية الاجتماعية للمرأة الصعيدية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 137-172]
  • علام، محمد فاروق مسعود محمد فعالية المشروعات التنموية بالمجتمعات المحلية في ضوء المبادرات القومية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 181-220]
  • علي، عثمان محمد "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • علي، محمود صلاح أحمد "تطوير سياسات حوافز المعلمين بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 357-409]
  • على، سناء عبدالفتاح احمد المُنعة النفسية والمساندة الاجتماعية كمنبئين بمعنى الحياة لدى عينة من النساء الارامل في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 413-462]
  • عيسى، أحمد عيسى عبد الله "دور الذكاء الإصطناعى فى تطوير نظم الإدارة بالهيئات الرياضية وفقا لرؤية مصر 2030م " [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 591-634]
  • عيسى، أحمد متولي سعد "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]
  • عيسى، عبدالحفيظ محمد عبدالرحمن "فعالية وحدة مطورة باستخدام المنصات التعليمية في تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية بعض أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب معاهد القراءات بالأزهر الشريف" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 175-210]

ف

ق

  • قلقيلة، مصطفي عبد العزيز "متطلبات تطبيق نظم الذكاء الإصطناعي لتطوير الأداء الإداري للعاملين بالأندية الرياضية المصرية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 291-327]

ل

  • لطفي، أسماء محمد السيد "فاعلية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين الصمود التعليمي لدى طالبات الجامعة المعرضات لخطر الإخفاق الأكاديمي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 191-287]

م

  • متولي، التهامي محمدإبراهيم "بعض معوقات الاعتماد وضمان جودة المعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الفيوم وسبل التغلب عليها (دراسة ميدانية)" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 1-44]
  • متولي، رضا عبد الحميد "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • مجاهد، أحمد فرج عبد النبي "الخصائص السيكومترية لمقياس اليقظة العقلية لدى المراهقين ضعاف السمع" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 119-150]
  • محبوب، حنان محمد أمين القدرة التنبؤية للتفكير العاطفي بالتعافي الانفعالي لدى الأيتام بمنطقة مكة المكرمة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 141-179]
  • محمد، إيمان قناوي "العوامل الاجتماعية والاقتصادية المؤثرة على التسوق الالكتروني من وجهة نظر المستهلك المصري" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 439-512]
  • محمد، سامح مرعي عبد الموجود "الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 45-82]
  • محمد، صفاء محمد عبد الغني "فاعلية استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في تحصيل أحكام علم الفرائض ومهارات حل مسائله لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي الأزهري" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-137]
  • محمد، عبير محمود "دراسة تأثير تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث على الأداء الأكاديمي للطالبات في مؤسسات التعليم العالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 335-362]
  • محمد، علي عادل علي "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • محمد، علي عبد الله على "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتعزيز المهارات التخطيطية للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال العمالي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-289]
  • محمد، محمد حسين "جهود منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات الإجتماعية للمقبلين علي الزواج حديثاً" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 211-252]
  • محمد، محمد عباس "واقع التحول الرقمي بجامعة الأزهر "دراسة ميدانية"" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 83-118]
  • محمد، محمد ماهر أبو النصر "تصور مقترح لتفعيل الابتكار التنظيمي بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التشارك المعرفي" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-155]
  • محمد، منتصر خلف محمود معوقات تطبيق الحوكمة بالإتحاد المصري للملاكمة [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 39-64]
  • محمد، هبه علي فرحات فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات لدى طالبات معلمات رياض الأطفال [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 509-559]
  • محمد.، وليد محمد الصادق فعًالية التعلم الشبكى المتمازج بإستخدام منصة ( Microsoft Teams ) على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 367-407]
  • مسعد، عبد الفتاح فرج محمد "تقويم خدمات الرعاية الاجتماعية بمنظمات ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء بعض الخبرات الدولية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 253-283]
  • مسعد، عبد الفتاح فرج محمد "دراســـــــة تحليلية للدراسات والبحـــــوث الاجتماعيــــة المرتبطة بمخاطر الألعاب الالكترونية على الأطفــــــــــال" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 285-317]

ن

  • نجمي، فيصل بن علي يحيي "جاهزية الجامعات السعودية الحكومية الناشئة للانتقال لنظام الجامعات الجديد في ضوء أبعاد الرشاقة الاستراتيجية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 137-186]

و

  • وهبه، سمر توفيق عبد الله "الجهد الانفعالي وعلاقته بفاعلية الذات التدريسية والهوية المهنية لدي معلمي المرحلة الاعدادية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 71-121]

ه

  • هريدي، شريف صلاح هاشم "برنامج مقترح في خدمة الجماعة لتنمية المهارات المهنية الرقمية لدى الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمعاهد الأزهرية" [المجلد 43، العدد 202، 2024، الصفحة 331-387]

ي

  • يوسف، محمد سعد زكي تخطيط تعاقب القيادات الأكاديمية بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات التحول الرقمي "رؤية مستقبلية" [المجلد 43، العدد 201، 2024، الصفحة 65-135]