المجلد والعدد: المجلد 40، العدد 192، أكتوبر 2021 (ج 5) 
متطلبات تحول جامعة الأزهر نحو الجامعة الذکية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس "رؤية مستقبلية"

الصفحة 513-547

محمد شبل عبد الرحمن القط؛ سمير عبد القادر خطاب؛ عبد الناصر سعيد عطايا


مهارات الکتابة الاقناعية وعلاقتها بأبعاد الذکاء المنظومي لدى عينة من طلاب الجامعة

الصفحة 549-574

محمد عمار خلاف حسن؛ رضا رزق إبراهيم حبيب؛ جمال فرغل إسماعيل الهواري


تصور مقترح لتفعيل دور منظمات المجتمع المدني لمواجهة المشکلات التمويلية باستخدام الحوار المجتمعي

الصفحة 575-612

هاني علي زکي علي الشربيني؛ طلعت مصطفى السروجي؛ محمد أبو الحمد سيد أحمد؛ صالح صبري حجازي


واقع الفعالية المدرسية بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة القاهرة "دراسة ميدانية"

الصفحة 613-644

محمد ماهر أبو النصر محمد؛ محمد صبري حافظ محمود؛ محمد عباس محمد عبد الرحيم


مهارات تحديد المصير وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمي وجودة الحياة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

الصفحة 649-678

محمود عبدالرؤف محمود الغرباوي؛ محمود محيي الدين سعيد عشري؛ هاني حسين حسين الأهواني


واقع القدرة المؤسسية لجامعة الأزهر (دراسة ميدانية)

الصفحة 679-712

بدر حامد علي مسعود؛ محمد صبري حافظ محمود؛ أحمد يونس محمد محمود فکري


الفروق فى الوعي الصوتي والمهارات اللغوية ومهارات التواصل الاجتماعي للأطفال زارعي القوقعة وفقًا للنوع والعمر

الصفحة 713-747

رضا محمد عبدالفتاح هريدي؛ بسيوني بسيوني السيد سليم؛ أحمد علي محمد إبراهيم الکبير


متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية بکليات التربية جامعة الأزهر "دراسة ميدانية"

الصفحة 749-789

محمد عبد الحميد رزق عربانو؛ حسن مختار حسين سليم؛ محمد عباس محمد عبد الرحيم