أسماء محمد عبدالحميد (2019): علاقة الدافعية وفقاً لنظرية التحديد الذاتي والمناخ المدرسي الحازم بالتوافق الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, جامعة المنيا,34(3), 170-230.
أشرف أحمد عبدالقادر (2005): تحسين جودة الحياة کمنبئ للحد من الإعاقة. ورقة عمل منشورة مقدمة إلى ندوة تطوير الاداء في مجال الوقاية من الإعاقة. والمنعقد بمکتب التربية العربي لدول الخليج بالرياض في الفترة من 14-16 فبراير 2005.
رضا رزق إبراهيم (1996): العلاقة بين ابعاد العزو الذاتي ومفهوم الذات الأکاديمي. مجلة کلية التربية, جامعة الازهر,54, 193-212.
سيد محمدي صميدة (2012): أثر برنامج قائم على العزم الذاتي في السلوک الاجتماعي الإيجابي لتلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية, جامعة طنطا,47, 278-345.
شين لوبيز، ک.ر. سنايدر (2013): القياس في علم النفس الإيجابي نماذج ومقاييس (ترجمة: صفاء الأعسر وآخرون). القاهرة : المرکز القومي للترجمة, ع 1978.
محمد اسماعيل سيد (2017): العلاقات السببية بين المهارات الاجتماعية والتحديد الذاتي وجودة الحياة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, جامعة عين شمس, 41(4),122-215.
محمد السيد عبدالرحمن (2013): نظريات الشخصية. ط3, الرياض, دار الزهراء للنشر.
محمد نوفل (2011): الفروق في دافعية التعلم المستندة إلى نظرية تقرير الذات لدى عينة من طلبة کليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية. مجلة جامعة النجاح للأبحاث, 25(2),277-308.
ويليام ن. بيندر (2011): صعوبات التعلم الخصائص, والتعرف, واستراتيجيات التدريس (ترجمة: عبدالرحمن سيد سليمان والسيد التهامي ومحمود الطنطاوي). القاهرة: عالم الکتب.