أسماء فتحي لطفي عبدالفتاح( 2018).التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لكل من التمكين النفسي والشفقة بالذات والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب الصفين الأول والثاني بمرحلة الثانوية العامة ،مجلة كلية التربية ،جامعة أسيوط ،34،(12)، 1-41.
أمانى عادل سعد(2020). النموذج البنائي للعلاقة بين الشفقة بالذات والنهوض الأكاديمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،مجلة كلية التربية ،31(121)،224-282.
إيمان عبد الله ،محمد عبدالقادرعبدالغفار،ميرفت حسن فتحي (2022).ما وراء المزاج وعلاقته بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،مجلة دراسات تلابوية واجتماعية ،(2) ،250- 310 .
حيدر مزهر يعقوب( 2011). التنظيم الإنفعالي للطلبة المتميزين في محافظة ديالي ،المؤتمر العلمي العربي الثامن لرعاية الموهوبين والمتفوقين: الموهبة والإبداع منعطفات هامة في حياة الشعوب .المجلس العربي الثامن لرعاية الموهوبين ،(2)، 451-467.
خولة فلاح (2021). الكفاءة التدريسية وعلاقتها بالالتزام الاصحي لدى المعلمين المصابين بأمراض مزمنة ،رسالة دكتوراة غير منشورة بسكرة الجزائر.
داليا محمد محمد ( 2020). التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي كمتغيرات وسيطة بين اليقظة العقلية والرضا عن الحياة لدى معلمات رياض الأطفال ،مجلة دراسات في الطفولة والتربية، 13، 394-504.
دينا أحمد اسماعيل حسن (2020). استراتيجيات التنظيم الإنفعالي الأكاديمي المنبئة بالاحتراق الأكاديمي لدى طلاب الجامعة ،مجلة كلية التربية،1،(77) ، 174-255.
رياض نايل العاسمي (2014). الشفقة بالذات وعلاقتها ببعض سمات الشخصية لدى عينة من طلاب الجامعة ،مجلة جامعة دمشق ،(1)، كلية التربية ، جامعة المنيا ، 12
ستار جبارو غانم ،خديجة حيد نوري (2016). التنظيم المعرفي للإنفعال :استراتيجياته وصعوباته ،مجلة العلوم النفسية والتربوية ،(103) ،355-233.
سلوى سعيد عبدالغني ،ومروة صلاح إبراهيم سعادة (2023).النموذج البنائي للعلاقات السببية بين استراتيجيات التنظيم الإنفعالي والإزدهار النفسي والشغف الأكاديمي لدى الطالبات المعلمات بكلية الإقتصاد المنزلي ،جامعة المنوفية ،مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية ،كلية التربية النوعية ،جامعة المنيا ،(45)، 2553-2628.
عادل سيد أحمد، أمين صالح نبيل(2019). تقنين مقياس صعوبات التنظيم الإنفعالي لـ بجوريبييرج وأخرون ، على طلبة الجامعة ،مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والإجتماعية ،21،176-199.
عادل محمود المشاوي(2015). نموذج بنائي للعلاقات بين النزعة للتسامح واستراتيجيات التنظيم المعرفي الإنفعالي والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى الطلاب المعلمين ،مجلة كلية التربية ،4،(25)، 55-141.
عبلة محمد الجابر صغير(2021). نمذجة العلاقات السببية بين الإستراتيجيات المعرفية لتنظيم الإنفعالات والهناء النفسي والأداء الأكاديمي لدى طلبة الجانمعة ،مجلة البحث العلمي في التربية ،22،(10)، 126-161.
عبير محمد الصبا(2019). العنف الزواجي وعلاقته بالشفقة بالذات في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية ،مجلة كلية التربية ،30(120)، 155-196.
عفراء إبراهيم خليل العبيدي ( 2017). الشفقة بالذات لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات ،مجلة العلوم الإجتماعية ،(26) ، 30.
علياء علي السيد (2007).فعالية التقويم بملفات التعلم في تنمية التحصيل والتفكير الإبتكاري وخفض قلق الإمتحان في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ،مجلة التربية العملية ، المجلد العاشر،(4)، 87-114.
عماد الزغول ، علي هنداوي (2010). مدخل إلى علم النفس ، العين :دار الكتاب الجامعي.
ماجد مصطفى على العلي ،وعبدالقادر عبدالمطلب محمد ،(2016). الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالقيم والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية ،مجلة العلوم التربوية، 24(3)، 481-248.
محمد رزق البحيري ،زهوة منير حجاج (2021). الشفقة بالذات وعلاقتها بالتنظيم الإنفعالي لدى عينة من المراهقين المكفوفين ،المجلة المصرية للدراسات النفسية ،31(111)، 419-456.
محمد زكى عفانة (2018). التنظيم الإنفعالي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى طلبة الجامعات الفلسطينية بمحافظات غزة، كلية التربية ،الجامعة الإسلامية.
مروة محمد عمار (2018). الشفقة بالذات وعلاقتها ببعض المشكلات النفسية والإجتماعية الناتجة عن وسائل التواصل الغجتماعي لدى طلاب الجامعة ،مجلة البحث العلمي في التربية ،(19)،373-424.
مصطفى علي رمضان مظلوم (2017). تنظيم الإنفعال وعلاقته بالألو كسثيميا لدى عينة من طلاب الجامعة (دراسة سيكومترية – كلينيكية ) .دراسات عربية في التربية وعلم النفس ،(82) ، 143-214.
نجلاء فتحي الشيمي (2019). تنظيم الانفعالات وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة ،المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية ،23، 241- 265.
هالة عبدالوهاب مصطفى ، نبيل عيد الزهار ، زينب عبدالعليم بدوي( 2018). استراتيجيت التنظيم المعرفي الإنفعالي المنبئة بعملية التفكير لدى طلبة الصف الأول الثانوي العام ،مجلة القراءة والمعرفة ،200، 167-191.
هبة جابر عبد الحميد (2018).اليقظة العقلية وعلاقتها بالتنظيم الإنفعالي الأكاديمي لدى طلاب الجامعة ،مجلة الإرشاد النفسي ،56، 325-396.
هبة جابر عبدالحميد ، عبير أحمد أبو الوفا(2021). فاعلية العلاج السلوكي الجدلي في تحسين التنظيم الإنفعالي الأكاديمي والرفاهية الأكاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة ، المجلة المصرية للدراسات النفسية ،32،(113)، 439-514.
وردة رشيد بلحسيني ،سعاد بوسعيد(2017). استراتيجيات تنظيم الانفعالات .فكر وإبداع ،رابطة الأدب الحديث ،111، 122-208.