إبراهيم، عبلة وعمران، محمد (2021). فاعلية الغرفة الحسية في زيادة الدافعية والتحصيل لدى طالبات صعوبات التعلم الأكاديمية في مدرسة بنات فيصل الحسيني الأساسية، المجلة العربية للنشر العلمي، 32(2)، 305-326.
ابن محفوظ، اسيا وسليمان، نبيل (2008). الفروق في بعض مهارات التعبير الانفعالي بين الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدموجين وغير المدموجين في مملكة البحرين. رسالة ماجستير، جامعة الخليج العربي، البحرين.
أبو حسن، فداء (2018). عدم
القدرة على التواصل مع الآخرين. موقع موضوع. أخذ من الإنترنت بتاريخ 2/4/2022 من
https://mawdoo3.com/عدم القدرة على التواصل مع الآخرين
أبو نازل، عبد الفتاح. (2020) متطلبات تدعيم المسؤولية الاجتماعية للمنظمات الأهلية لحماية الفئات المعرضة للخطر. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية. 40(2)، 521-5562.
الأحمد، محمد (2021). الإرشاد باللعب. عمان: دار الشروق للنشر والتوزيع.
أري، طوفا وكوهن، ليئات ويوسي، ميخال (2015). في درب الحقوق- حقوق الطفل والمعاهدة الدولية لحقوق الطفل. مترجم. وزارة التربية والتعليم، حيفا، فلسطين.
اغبر، توفيق (2015). أثر استخدام الدراما التكونية في تنمية مهارة التحدث ومفهوم الذات لدى طلبة الصف السابع الأساسي. رسالة ماجستير منشورة، جامعة النجاح الوطنية، فلسطين.
بكر، ايمن (2021). تأثير استخدام الألعاب الحركية الجماعية على مستوى الاندماج الاجتماعي لدى الأطفال المصابين بالرهاب الاجتماعي "الاليكسيثيميا". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة حلوان، 92(2)، 503-525.
جمعة، أمجد (2016). فعالية برنامج إرشادي قائم على السيكودراما للتخفيف من حدة بعض المشكلات السلوكية عند طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم النفسية والتربوية، جامعة الشهيد حمة لخضر الوادي، 2(1)، 228-258.
جمعية سيكوي (2010). أطر مكوث ورعاية لأطفال في ضائقة وخطر الولادة ولغاية عمر ٣ سنوات. وثيقة اقتراح سياسية رقم 1، 47-76..
حجازي، مي (2006). مقياس تورنتو للألكزيميا في دراسة نفسية لبعض مرضى الصداع النصفي، رسالة دكتوراه كلية الآداب. جامعة المنصورة، المنصورة.
حدارة، ديانا (2018). هذه مفاتيح التواصل بين الأهل والأبناء. مجلة لها. ٦/٥/٢٠١٨. (١١٢٠٨٦)
حسن، محمد عبد الرسول (2007). برنامج مقترح لعلاج التلعثم لدى الأطفال الكويتيين بمرحلة الطفولة المتأخرة. رسالة دكتوراه. كلية معهد الدراسات التربوية. جامعة القاهرة. القاهرة، مصر.
حسن، نفين ومحاجنة، سامي (2019). نظرة الى الطفولة من الولادة حتى سن الثالثة. فلسطين، الناصرة٬ دار النهضة للطباعة والنشر.
حسين، طه (2014). الإرشاد النفسي النظرية التطبيق التكنولوجيا، عمان: دار الفكر للنشر والتوزيع.
زهران، حامد (1997). الصحة النفسية والعلاج النفسي. ط4. مصر، القاهرة: عالم الكتب.
الدراوشة، غالب وقطامي، يوسف (2018). العلاقة بين القدرة على التعبير الانفعالي والصداقة لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد في منطقة الناصرة، رسالة ماجستير، جامعة عمان العربية، الأردن.
الدعيكي، فوزية وبنا، نادية وأبو زيد، نبيلة (2012). فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتنمية مهارات التعبير الانفعالي لدى الطلاب من ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي. مجلة البحث العلمي في الآداب، جامعة عين شمس، 13 (1)، 179-151.
سالمان، الشيماء (2020). أثر برنامج إرشادي معرفي سلوكي قائم على الحوار الذاتي الإيجابي لتحسين التعبير الانفعالي لدى فتيات المؤسسات الإيوائية بالمرحلة الإعدادية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية، جامعة الفيوم، 14(7)، 342-412.
السيد، سامي وعبد القادر، أشرف والشعراوي، صالح ومظلوم، مصطفى (2016). فعالية برنامج لغوي لتحسين مهارات التواصل الاجتماعي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع. مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 108(27)، 373-389.
شاهين، ايمان (2017) مقياس التكامل الحسي للأطفال وخصائصهما السيكومترية. مجلة الإرشاد النفسي. مصر، جامعة عين شمس، مركز الإرشاد.
عبد الحميد، شيماء (2019). فاعلية برنامج علاجي قائم على السيكودراما لخفض اضطراب التعبير اللغوي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم. مجلة كلية التربية، جامعة بني سويف، 16(86)، 266-290.
عثمان، مختار نور الدين (2007). علم نفس النمو من الحمل إلى المراهقة. ليبيا: مكتبة الفالح.
عرفات، فضيلة. ((2009. الاتزان الانفعالي لدى طلبة أبناء المعلمين والمعلمات وعلاقته بالضغوط النفسية. مجلة جامعة بغداد، (2)1، 116-93.
العطار، محمد (2013). من قضايا الطفولة في العالم العربي. مجلة الأمن والحياة. 374، 36-43.
عيد، ليما (2018). ماذا نعرف عن عجز التعبير. جريدة الغد. ١/٧/٢٠١٧. عدد ٥٢٦٨.
فراج، محمد (2005). الذكاء الوجداني وعلاقته بمشاعر الغضب والعدوان لدى طلاب الجامعة. مجلة دراسات عربية في علم النفس. 4.
كرم الدين، ليلى (2014). فاعلية برنامج باستخدام السيكودراما في تخفيف حدة بعض المشكلات السلوكية لدى عينة من الأطفال بطيء التعلم. معهد الدراسات العليا للطفولة. مصر، القاهرة: جامعة عين شمس.
المسعودي، عبد عون عبود. ((2002. قياس الاتزان الانفعالي لدى طلبة الجامعة بناء وتطبيق، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، جامعة بغداد.