1. - مراجع البحث:

    1. أبو الحمائل، أحمد (2005): فعالیة برنامج تدریبی مقترح لمعلمی الأحیاء بالمملکة العربیة السعودیة فی ضوء احتیاجاتهم المهنیة، رسالة دکتوراه غیر منشورة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، القاهرة.
    2. الجلحوی، حسین وسیلان، فؤاد (2013): فاعلیة استخدام المودیولات التعلیمیة فی تنمیة مهارة تصنیف الأهداف السلوکیة، لمکتب البحوث والنشر جامعة الناصر.
    3. حدة، لوناس (2013): علاقة التحصیل الدراسی بدافعیة التعلم لدى المراهق المتمدرس، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة أکلی الجزائر.
    4. حسین، فاید (2005): علم النفس العام رؤیة معاصرة، مؤسسة حورس الدولیة للنشر والتوزیع، القاهرة.
    5. خضر، أحمد (2017): دلیل استخدام الطلاب لنظام إدارة التعلم الإلکترونی البلاک بورد، الانترنت:

    http://www.uoh.edu.sa/MediaCenter/Advertisements/Documents/

    1. الزغبی، علی وبنی دومی، حسین (2012): أثر طریقة التعلم المتمازج فی المدارس الأرنیة فی تحصیل تلامیذ الصف الرابع الأساسی فی مادة الریاضیات وفی دافعیتهم نحو تعلمها، مجلة جامعة دمشق، 38 (1)،        485- 518.
    2. سالم، أحمد (2009): الوسائل وتقنیات التعلیم، مکتبة الرشد، الریاض.
    3. سلیمان، سناء (2005): عادات الاستذکار ومهارته الدراسیة السلیمة، عالم الکتب، القاهرة.
    4. الشربینی، فوری والطناوی، عفت (2006): المودیولات التعلیمیة مدخل للتعلم الذاتی فی عصر المعلوماتیة، مرکز الکتاب للنشر، القاهرة.
    5. صالح، أکرم (2012): تعلم الریاضیات باستخدام فعالیات الویب کویست للصف التاسع الأساسی " الجانب العاطفی "، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة النجاح الوطنیة، نابلس فلسطین.
    6. عبدالرحمن، عبدالسلام (2000): التعلم الذاتی بالمودیولات التعلیمیة اتجاهات معاصرة، دار المناهج للنشر والتوزیع، عمان.
    7. عبدالفتاح، فوقیة (2005): علم النفس المعرفی بین النظریة والتطبیق، دار الفکر العربی، القاهرة.
    8. عبداللطیف، أحمد (2009): الارشاد المدرسی، دار المسیرة، عمان.
    9. غلاب، شرین (2010): فاعلیةالمودیولات التعلیمیة فی تنمیة الثقافة الملبسیة لدی الطالبات غیر المتخصصات بکلیات التربیة النوعیة، کلیة التربیة النوعیة بالمنصورة، المؤتمر السنوی (العربی الخامس – الدولی الثانی)، الاتجاهات الحدیثة فی تطویر الأداء المؤسسی والاکادیمی فی مؤسسات التعلیم العالی النوعی فی مصر والعالم العربی، الفترة من 14 – 15 أبریل.
    10. غنیم، إبراهیم وشحاتة، الصافی (2008): الکفاءات التدریبیة فی ضوء المودیولات التعلیمیة، مکتبة الأنجلو المصریة، القاهرة.
    11. الکسبانی، محمد (2008): التدریس نماذج وتطبیقات فی العلوم والریاضیات واللغة العربیة والدراسات الاجتماعیة، دار الفکر العربی، القاهرة.
    12. اللقانی، أحمد والجمل، على (2003): معجم المصطلحات التربویة، المعرفة فی المناهج وطرق التدریس، عالم الکتب، القاهرة.
    13. محمد، أمل وحسن، لمیاء (2009): فاعلیة استخدام المودیولات التعلیمیة فی اکتساب بعض المفاهیم الفنیة والمهارات الأدائیة الخاصة بمکملات الملابس " حقیبة الید " لدى طالبات المرحلة الجامعیة، مجلة بحوث التربیة النوعیة، المجلد (14).
    14. معوض، خلیل (2006): علم النفس العام، مرکز الاسکندریة للکتاب، الاسکندریة.
    15. الوافی، عبدالرحمن (2007): مدخل إلى علم النفس النمو، دار هومة للنشر، الجزائر.
      1. Ames, C. (1992): Classrooms: Goals, Structures and Students Motivation. Journal of Educational psychology, 84, 3, 261-271.
      2. Baron, R. (1998). Psychology (4th ed.). Boston, Allyn and Bacon.
      3. Child, D. (1986): Psychology and teacher. 4th Ed. London: Cassel Educational Ltd, Villers House.
      4. Gottfried, A. E. (1990): Academic intrinsic motivation in young elementary school children. Journal of Educational Psychology,82(3), 525.
      5. Govern, J. (2004): Motivation Theory, Research and Applications, Thomson, Wedsworth,Australia.
      6. Hamill, l. b. & Geer, Cindy h. (2000): school- to-work and inclusion General education teacher preparation programs: instructional modules for middle childhood subject area methods courses. Eric database, ed442967

     

    1. Litchfield, B. L., & Newman, E. J. (1998): Differences in student and teacher perceptions of motivating factors in the classroom in the classroom environment. Presentation at the American Educational Research annual meeting, April 6-10, San Diego, CA.
    2. Negovan, V., & Bogdan, C. (2013): Learning Context and Undergraduate Students’ Needs for Autonomy and Competence, Achievement Motivation and Personal Growth Initiative.Procedia-Social and Behavioral Sciences, 78,   300-304.
    3. Smith, G.R. (2010): A Module-Based Environmental Science Course for Teaching Ecology to Non-Majors. Bioscene: Journal of College Biology Teaching, 36 (1), 43-51, May.

    Stears, M., James, A., & Good, M.A. (2011): Teachers as Learners: A Case Study of Teachers' Understanding of Astronomy Concepts and Processes in An ACE Course. South African Journal of Higher Education, 25 (3),      568-582