1. المراجع

    1. أبو حطب، فؤاد و صادق، أمال: (1991)، مناهج البحث وطرق التحلیل الإحصائی فی العلوم النفسیة والتربویة والاجتماعیة، مکتبة الانجلو المصریة، القاهرة،      ص 106.
    2. بدوی، منی حسن السید السید: (2007)، إستراتیجیات التعلم المنظم – ذاتیا وعلاقتها بکل من فعالیة الذات وتصورات التعلم لدى مرتفعی ومنخفضی التحصیل الأکادیمی من طلاب المرحلة الجامعیة فی بیئات تعلیمیة وثقافیة مختلفة، مجلة کلیة التربیة، ص 339
    3. تشارلز دبلیو، جولی أ. فیرست – بوو دایان م. موین (2006)م: التمیز فی الجودة النوعیة والأداء فی التعلیم العالی، ترجمة عبد ربه سمة، مکتبة الملک فهد أثناء النشر، الریاض، ص 43.
    4. خلیل، سالم أحمد محمود: (2002)، استخدام إستراتیجیة تمثیل الأدوار فی تدریس التربیة الفنیة وعلاقتها ببعض نواتج التعلم لدی طلاب المرحلة المتوسطة (الإعدادیة)، مجلة کلیة التربیة، کفر الشیخ، العدد 3، ص ص 4،3.
    5. رونالد، بارنیت: (2009) إعادة تشکیل الجامعة (علاقات جدیدة بین البحث والمعرفة والتدریس )، مکتبة الملک فهد الوطنیة أثناء النشر، المملکة العربیة السعودیة، ترجمة، أ. مجاهد، شکری عبد المنعم. ص 135
    6. سیتف لیلی (2007)م: نحو معاییر مهنیة لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمین (NCATE) نموذج نکاتی. ترجمة عبد العزیز النصار صالح
    7. شحاتة، حسن: (2007)، تصمیم المناهج وقیم التقدم فی العالم العربی، الدار المصریة اللبنانیة، الطبعة الأولی، ینایر، ص 120
    8. شریف، نادیة محمود: (د.ت) سیکولوجیة التعلیم وتطبیقاتها التربویة، جامعة القاهرة، ص 136
    9. صباح، أنطوان: (2012)، کیفیات التعلیم والتعلم، دار النهضة العربیة، بیروت – لبنان، ص 37

    10. صالح، نجوى فوزی و صبیح، لینا زیاد: (2007)، دراسة تقویمیة لمحتوى منهج العلوم للصف الخامس الأساسی فی ضوء المعاییر العالمیة، المؤتمر العلمی التاسع عشر، تطویر مناهج التعلیم فی ضوء معاییر الجودة، جامعة عین شمس، المجلد (4)، 25- 26 یولیو، ص 154.

    11. فوزی، أحمد بدوی محمود (2010)م: إدارة التعلیم والجودة الشاملة، دار التعلیم الجامعی، الإسکندریة، ص 331.

    12. المراغی، عبد الراضی حسن (2008)م: تطبیق نظام ضمان الجودة التعلیمیة والاعتماد لتطویر التعلیم الجامعی وقبل الجامعی، دار الفکر العربی، الطبعة الأولی، القاهرة، ص 23.

    13. البحیری، السید السید محمود (2014)م: استخدام بطاقة المتوازن فی تقییم أداء مؤسسات التعلیم " دراسة تطبیقیة علی کلیة التربیة جامعة الملک خالد"، مجلة جامعة الملک خالد للعلوم التربویة، العدد(23)، ص 41

    14. المهدی، مجدی صلاح طه (2013)م: اقتصادیات الجودة التعلیمیة، دار الجامعة الجدیدة، الإسکندریة، ص 237

    15. الشاعر، حنان محمد: (2006)، اثر استخدام مدخل مهام الویب فی تنمیة بعض نواتج التعلم لدی عینة من طلاب الدراسات العلیا بکلیات التربیة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، ص. 202.

    16. الجزار، منی محمد، (2008) أثر اختلاف نظم التفاعل عبر بیئة التعلم الإلکترونیة فی تحقیق بعض نواتج التعلم لدی الطلاب المعلمین واتجاهاتهم نحو استخدامها، جامعة القاهرة، مجلة مستقبل التربیة العربیة، العدد 51، المجلد 14، ص 408

    17. اللبودی، منی إبراهیم: ( 2011)، تقویم نواتج التعلم فی مجال القراءة بمرحلة التعلم قبل الجامعی فی مصر، مجلة القراءة والمعرفة، مجلد 1، القاهرة،         ص 246.

    18. آل سفران، محمد حسن (2014) : معاییرالجودة فی الأداء التدریسی لأساتذة مقررات الدبلوم العام فی التربیة بجامعة الملک خالد ومدى توافرها لدیهم من وجهة نظرهم ونظر طلابهم، مجلة جامعة الملک خالد للعلوم التربویة، العدد(21)،       ص 100.

    19. الجودة، ماجد محمود: (2013)، التقییم والتقویم فی العملیة التدریسیة، مکتبة الرشد، المملکة العربیة السعودیة، الریاض، ص 25.

    20. عامر، طارق عبد الروؤف والمصری، إیهاب عیسی: (2014)، الجودة الشاملة والاعتماد الأکادیمی فی التعلیم العام " اتجاهات معاصرة " دار الکتب المصریة، القاهرة، ص ص 301: 203.

    21. عبادی، عادل: (2013)، نواتج التعلم، موسوعة التعلم والتدریب

    22. عبد الخالق، حنان محمد ربیع محمود: (2013): نوع التغذیة الراجعة ومستواها بالتعلیم المدمج وقیاس أثرهما علی بعض نواتج تعلم طالبات برنامج الدبلوم التربوی بمقرر الحاسوب فی التعلیم، الجمعیة المصریة لتکنولوجیا التعلیم، المجلد 23، العدد 1، ینایر، ص 200

    23. عبد الهادی، محمد حسین، ( 2011)، الو یکس تولیفة تکامل الحکمة والذکاء والإبداع، دار العلوم للنشر والتوزیع، القاهرة، ص 20، فی ضوء نظریة الو یکس للمفکر العالم روبرت ستیر نبرج والتی تدور حول التعلم النشط وتنمیة مهارات التفکیر. ترجمة عبد الهادی / محمد حسین

    24. عبد الوهاب، عبد الناصر أنیس: (2008)، أثر التدریب على استراتیجیات ما وراء المعرفة فی مواقف تعاونیة فی تنمیة مهارات الفهم القرائی لدى التلامیذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائیة، کلیة التربیة، جامعة المنصورة، ص 177.

    ثانیاً: المراجع الأجنبیة:

    1. Tomlinson, Michael (2008). The Degree Is Not Enough": Students' Perceptions of the Role of Higher Education Credentials for Graduate Work and Employability, British Journal of Sociology of Education, Vol29.1 (January 2008): pp. 49-61.
    2. 2-Alina Mariuca Ionescu (2012). How does education affect labour market outcomes?, Review of Applied Socio- Economic Research, Vol. 4, Issue 2, ISSN: 2247-6172, pp. 130-148.
    3. Ragui Assaad, Caroline Krafft, and Djavad Salehi-Isfahani (2014). Does the type of higher education affect labor market outcomes? A comparison of egypt and Jordan, The Economic Research Forum (ERF), Working Paper 826.
    4. Denise Jackson (2014). Factors influencing job attainment in recent Bachelor graduates: evidence from Australia, Higher Education; Dordrecht,68.1, (Jul 2014): pp. 135-153.

    ثالثاً: - روابط الإنترنت

    1. http//:www.kenanaonline.com/users/gamalsaad/posts/144894
    2. quality.control,quality.control.htm, Accessed Date 16.6.20062-
    3. http:www.Higeredu.gov.ly              
    1. http://www.edutrapedia.illaf.net/arabic/show_article.thtml?id=1159&print=true