نوع المستند : بحوث فی مجال الإدارة التعلیمیة والتخطیط التربوی والدراسات المقارنة
المؤلف
أستاذ مساعد في التربية المقارنة والإدارة التعليمية جامعة الملک خالد (کلية التربية للبنات بابها)
المستخلص
الموضوعات الرئيسية
المراجع
10. صالح، نجوى فوزی و صبیح، لینا زیاد: (2007)، دراسة تقویمیة لمحتوى منهج العلوم للصف الخامس الأساسی فی ضوء المعاییر العالمیة، المؤتمر العلمی التاسع عشر، تطویر مناهج التعلیم فی ضوء معاییر الجودة، جامعة عین شمس، المجلد (4)، 25- 26 یولیو، ص 154.
11. فوزی، أحمد بدوی محمود (2010)م: إدارة التعلیم والجودة الشاملة، دار التعلیم الجامعی، الإسکندریة، ص 331.
12. المراغی، عبد الراضی حسن (2008)م: تطبیق نظام ضمان الجودة التعلیمیة والاعتماد لتطویر التعلیم الجامعی وقبل الجامعی، دار الفکر العربی، الطبعة الأولی، القاهرة، ص 23.
13. البحیری، السید السید محمود (2014)م: استخدام بطاقة المتوازن فی تقییم أداء مؤسسات التعلیم " دراسة تطبیقیة علی کلیة التربیة جامعة الملک خالد"، مجلة جامعة الملک خالد للعلوم التربویة، العدد(23)، ص 41
14. المهدی، مجدی صلاح طه (2013)م: اقتصادیات الجودة التعلیمیة، دار الجامعة الجدیدة، الإسکندریة، ص 237
15. الشاعر، حنان محمد: (2006)، اثر استخدام مدخل مهام الویب فی تنمیة بعض نواتج التعلم لدی عینة من طلاب الدراسات العلیا بکلیات التربیة، کلیة التربیة، جامعة عین شمس، ص. 202.
16. الجزار، منی محمد، (2008) أثر اختلاف نظم التفاعل عبر بیئة التعلم الإلکترونیة فی تحقیق بعض نواتج التعلم لدی الطلاب المعلمین واتجاهاتهم نحو استخدامها، جامعة القاهرة، مجلة مستقبل التربیة العربیة، العدد 51، المجلد 14، ص 408
17. اللبودی، منی إبراهیم: ( 2011)، تقویم نواتج التعلم فی مجال القراءة بمرحلة التعلم قبل الجامعی فی مصر، مجلة القراءة والمعرفة، مجلد 1، القاهرة، ص 246.
18. آل سفران، محمد حسن (2014) : معاییرالجودة فی الأداء التدریسی لأساتذة مقررات الدبلوم العام فی التربیة بجامعة الملک خالد ومدى توافرها لدیهم من وجهة نظرهم ونظر طلابهم، مجلة جامعة الملک خالد للعلوم التربویة، العدد(21)، ص 100.
19. الجودة، ماجد محمود: (2013)، التقییم والتقویم فی العملیة التدریسیة، مکتبة الرشد، المملکة العربیة السعودیة، الریاض، ص 25.
20. عامر، طارق عبد الروؤف والمصری، إیهاب عیسی: (2014)، الجودة الشاملة والاعتماد الأکادیمی فی التعلیم العام " اتجاهات معاصرة " دار الکتب المصریة، القاهرة، ص ص 301: 203.
21. عبادی، عادل: (2013)، نواتج التعلم، موسوعة التعلم والتدریب
22. عبد الخالق، حنان محمد ربیع محمود: (2013): نوع التغذیة الراجعة ومستواها بالتعلیم المدمج وقیاس أثرهما علی بعض نواتج تعلم طالبات برنامج الدبلوم التربوی بمقرر الحاسوب فی التعلیم، الجمعیة المصریة لتکنولوجیا التعلیم، المجلد 23، العدد 1، ینایر، ص 200
23. عبد الهادی، محمد حسین، ( 2011)، الو یکس تولیفة تکامل الحکمة والذکاء والإبداع، دار العلوم للنشر والتوزیع، القاهرة، ص 20، فی ضوء نظریة الو یکس للمفکر العالم روبرت ستیر نبرج والتی تدور حول التعلم النشط وتنمیة مهارات التفکیر. ترجمة عبد الهادی / محمد حسین
24. عبد الوهاب، عبد الناصر أنیس: (2008)، أثر التدریب على استراتیجیات ما وراء المعرفة فی مواقف تعاونیة فی تنمیة مهارات الفهم القرائی لدى التلامیذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائیة، کلیة التربیة، جامعة المنصورة، ص 177.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة:
ثالثاً: - روابط الإنترنت