-        أبو مطلق، هناء خلیل. (2013م). فاعلیة استخدام ملف الإنجاز الإلکترونی لتنمیة بعض الکفاءات التدریسیة لدى الطالبات المعلمات لکلیة التربیة فی جامعة الأقصى بغزة. رسالة ماجستیر (غیر منشورة)، جامعة الأزهر، غزة.
-        الأحمد، نضال شعبان مصطفى. (2003). تجریب الحقیبة الوثائقیة (البورتفولیو) فی برنامج إعداد المعلم بالمملکة العربیة السعودیة ومقارنة فوائدها وصعوباتها بالبرامج المماثلة فی الدول المتقدمة. العلوم التربویة - مصر، مج 11, ع 3، 133-174.
-        الأحمد، نضال شعبان. (2004). الحقیبة الوثائقیة المهنیة (البورتفولیو) للمعلمة خلال ما قبل الخدمة، والسنة الأولى فی التعلیم: أساس المشارکة والتطور المهنی المستمر. مجلة القراءة والمعرفة - مصر، ع 33، 132-166
-        بکار، نادیة؛ والأحمد، نضال؛ والبسام، منیرة؛ والسمیری، لطیفة؛ وعثمان، سلوى. (2003). مدى وعی الطالبات المعلمات فی برامج إعداد المعلمات قبل الخدمة بأغراض الحقیبة الوثائقیة البورتفولیو.رسالة الخلیج العربی - السعودیة،       س 24، ع 87، 95-151.
-        بکار، نادیة؛ والبسام، منیرة محمد. (2001م). البورتوفولیو کأحد معالم تطویر التعلیم فی القرن الحادی والعشرین. مجلة العلوم التربویة ,2, 143-164.
-        حسن، إسماعیل محمد إسماعیل. (2009م). ملفات الإنجاز الإلکترونیة. مجلة التعلیم الإلکترونیة على الرابط http://emag.mans.edu.eg/index.php?page=news&task=show&id=202&sessionID=11
-        الحلیبی، عبد اللطیف بن حمد (2004) الاتجاهات التربویة لأعضاء هیئة التدریس بکلیات المعلمین وعلاقتها بالتوافق المهنی، ندوة تنمیة أعضاء هیئة التدریس بمؤسسات التعلیم العالی، 7، 8/12.
-        سالیز ادوارد (1999): من الأنظمة إلى القیادة. تطور حرکة الجودة فی التعلیم ما بعد الثانوی. ورد فی دوهرتی (محرر) تطویر نظم الجودة فی التربیة،             ص265_ص283.
-        السید، سعاد محمد. (2009م). ملف انجاز المعلم الإلکترونی. تم استرجاعه فی 3/ مایو /2015م على الرابط التالی http://www.edutrapedia.illaf.net/arabic/show_article.thtml?id=357
-        الصغیر، حصة عبد الرحمن، والسمیری، لطیفة صالح، والأحمد، نضال، والبسام، منیرة، وعثمان، سلوى. (2005). محتوى الحقیبة الوثائقیة (البورتفولیو) لعضو هیئة التدریس فی جامعات المملکة العربیة السعودیة. مجلة القراءة والمعرفة – مصر، ع 42. ص ص 14-44
-        صقر، محمد حسین سالم. (2006). فعالیة استخدام ملفات التقییم الإلکترونیة على تنمیة المهارات التدریسیة للطلاب المتدربین بکلیة المعلمین بالجوف واتجاهاتهم نحوها. مجلة التربیة العلمیة -مصر، مج 9، ع 3، 121-156.
-        عبد الدایم، عبد الله (2000): الآفاق المستقبلیة للتربیة فی البلاد العربیة، بیروت: دار العلم للملایین.
-        عمر، سوزان حسین حج، والقصیر، أروى، والبراهیم، هند، والراشد، غادة. (2011). واقع تطبیق ملف الإنجاز فی المرحلتین الابتدائیة والمتوسطة بمدینة الریاض: دراسة میدانیة. دراسات فی المناهج وطرق التدریس – مصر، ع 175. ص ص 13-51.
-        الفرماوی، أحمد. (2013م). ملفات الإنجاز الإلکترونیة وتحسین العملیة التعلیمیة. تم استرجاعها فی 4/ مایو/ 2015 على الرابط التالی http://blog.naseej.com
-        قطیط، غسان یوسف. (2011م). ملف الإنجاز الإلکترونی الخاص بالمعلم. تم استرجاعه فی 5 / مایو /2015م على الرابط التالی http://www.ghassan-ktait.com/?id=137
-        مرسی، محمد منیر(2002): الاتجاهات الحدیثة فی التعلیم الجامعی المعاصر وأسالیب تدریسیة، القاهرة: عالم الکتب.
-        الملحم، حسام؛ وخیربک، عمار. (2004م). شبکات الإنترنت: بنیتها الأساسیة وانعکاسها على المؤسسات. سوریا: دار الرضا للنشر.
-        النمری، حنان سرحان عواد. (یونیو 2013). واقع استخدام ملف الإنجاز (البورتوفولیو) فی تقویم أداء معلمات اللغة العربیة فی العاصمة المقدسة. مجلة العلوم التربویة والنفسیة، ع 2، مج 14. ص ص 487 – 526.