مراجع الدراسة:
-     أبوالهدى، إبراهیم محمود (2012). قلق المستقبل وعلاقته بمعنى الحیاة لدى عینة من الطلاب المصریین المقیمین بالخارج وأقرانهم البحرینیین، مجلة الإرشاد النفسی – مرکز الإرشاد النفسی، ع 33،      ص ص 141-180.
-     إسماعیل، دنیا الأمل (2011). دور التعلیم فی تعزیز الهویة الوطنیة، مجلة العلوم الاجتماعیة، متاح بتاریخ 8/1/2015 فی: http://www.swmsa.net/articles.php?action=show&id=1960
-     خطاب، سمیر عبد القادر (2001).المشکلات التعلیمیة للطلاب المصریین بالخارج " دراسة حالة من خلال الامتحانات التی تنظمها وزارة التربیة والتعلیم بالسفارات المصریة بالخارج، مجلة کلیة التربیة، جامعة الأزهر، ع 97، ص ص 203 -234.
-     عبد الله، أحمد عثمان محمد (2012). الآثار الاقتصادیة والاجتماعیة والثقافیة على أسر المغتربین السودانیین بدول المهجر، بحث تکمیلی لدرجة الماجستیر، معهد دراسات الأسرة، جامعة أم درمان الإسلامیة.
-     عثمان، محمد المعتز جعفلا الطیب (2012). مشکلات تعلیم أبناء المغتربیة: الفرص والتحدیات، آفاق الهجرة، ع 9، ص ص 48- 59.
-     المکتب الثقافی المصری بالریاض (2014). التعریف بمسار المنهج المصری بالمملکة العربیة السعودیة، متاح بتاریخ 2/12/2014 فی: http://www.ecbrsa.com/pageshow.php?pages_id=5
-     هیکل، سالم حسن علی (1996). مشکلات تعلیم أبناء المصریین العاملین فی المملکة العربیة السعودیة والملتحقین بالتعلیم السعودی: دراسة میدانیة، محلة کلیة التربیة ببنها، عدد أکتوبر،       ص ص 264-278.
 
-Alzayed, Norma N. Y. (2015). Preserving Immigrants Native Language and Cultural Identity in Multilingual and Multicultural Societies, International Journal of Humanities and Social Science, Vol 5 (2), 263-267.
-Klotz, Mary B. (2006). Culturally Competent Schools: Guidelines for Secondary School Principals, Student Counselling, March, 11-14.
 
-Kymlicka, Will (1997). Multicultural Citizenship: A liberal theory of minority rights, Oxford Political Theory Series, Clarendon Press, Oxford.
 
 
- United States GAO (2005). Performance Measurement and Evaluation: Definitions and Relationships, GAO-05-739SP, Retrieved on 30/6/2013 from: http://www.gao.gov/products/GAO-05-739sp