1. أمین، سعید.(2003). تأثیر استخدام الإنترنت على القیم والاتجاهات الأخلاقیة للشباب الجامعی، المؤتمر العلمی التاسع لکلیة الإعلام، أخلاقیات الإعلام بین النظریة والتطبیق، 1219-1267.
  2. البدارین،غالب سلمإن و غیث، سعاد منصور(2012) الأسالیب الوالدیة وأسالیب الهویة والتکیف الأکادیمی کمتنبئات بالکفاءة الذاتیة الأکادیمیة لدى طلبة الجامعة الهاشمیة، المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة، 9(1)، ص 65-87.
  3. الجاسر، البندری عبد الرحمن محمد. (2007 ). الذکاء الانفعالی وعلاقتـه بکل من فاعلیة الذات وإدراک القبول – الرفض الوالدی لدى عینة من طلاب وطالباتجامعة أم القرى. رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة أم القرى، مکة المکرمة.
  4. جریدة الریاض الالکترونیة(2012). دراسة: 81%مداومون على استخدام برنامج "واتس أب" و10% یستخدمون بلاکبیری ماسنجر، الجمعة 15صفر 1434ه- 28 دیسمبر 2012، العدد 16258، http://www.alriyadh.com/796703
  5. خضر, نرمین زکریا. (2009). الآثار النفسیة والاجتماعیة لاستخدام الشباب المصری لمواقع الشبکات الاجتماعیة: دراسة على موقع الفیسبوک". مقدمة إلى مؤتمر کلیة الاعلام, جامعة القاهرة, وهو بعنوان: الأسرة والإعلام وتحدیات العصر, والذی عُقد فی الفترة ما بین 15-17 فبرایر 2009م.
  6. خالد، صالح(2012). تأثیر شبکات التواصل الاجتماعی على القیم الاجتماعیة لدى الشباب الجامعی، دراسات فی الخدمة الاجتماعیة والعلوم الإنسانیة، 1(33).
  7. الدماری، صالحة(2010). الطلاب والشبکات الاجتماعیة دراسة میدانیة فی استخدامات واشباعات طلاب کلیة الفنون والإعلام للفیس بوک کشبکة اجتماعیة، http://alola.maktoobblog.com
  8. صلاح، أیه(2014). مراجعة واتس اب: ممیزات وسلبیات تطبیق واتس اب، تم مراجعته بتاریخ 15/9/ 2014، www.ts3a.com
  9. عباس، یحیى(2011). الفیسبوک.

10. https://www.facebook.com/topic.php?uid:205786310343.&topic=20501

 

 

11. عبد القادر، فتحی و أبو هاشم، السید (٢٠٠٧ ): البناء العاملى للذکاء فی ضوء تصنیف جاردنر وعلاقته بکل من فعالیة الذات وحل المشکلات والتحصیل الدراسی لدى طلاب الجامعة، مجلة کلیة التربیة جامعة الزقازیق، العدد(55)، ص 171-244.

12. عوض، حسنی(2010). اثر مواقع التواصل الاجتماعی فی تنمیة المسؤولیة المجتمعیة لدى الشباب تجربة مجلس شبابی علار أنموذجا تم مراجعته 16/12/2014,

http://www.qou.edu/arabic/conferences/socialResponsibility Conf/dr_housniAwad.pdf

13. عبد السادة، عبد السجاد عبد و الطاهر، یحیى شاهین حمادی(2012). قیاس متابعة (الفضائیات- تصفح الإنترنت الالکترونی) لدى طلبة کلیة التربیة وانعکاساتها على القیم التربویة – دراسة وصفیة تحلیلیة. مجلة أبحاث البصرة (العلوم الإنسانیة)، 37(4)، ص 228-256.

14. فضل الله، وائل(2010). أثر الفیسبوک على المجتمع. الخرطوم: مدونة شمس للنهضة، http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=402756

15. فرغلی، إبراهیم(2008). ثقافة الکترونیة توابع الفیسبوک. مجلة العربی www.alarabimag.com/arabi/common/showhilligh.98p

16. المحامید، شاکر(2003). علم النفس الاجتماعی. عمان: دائرة المکتبة الوطنیة.

17. المزروع، لیلى(2007). فاعلیة الذات وعلاقتها بکل من الدافعیة للإنجاز والذکاء الوجدانی لدى عینة من طالبات جامعة أم القرى. مجلة العلوم النفسیة والتربویة، البحرین، 8(4)، ص 69-89.

18. وحید، احمد(2001). علم النفس الاجتماعی، دار المسیرة للنشر والتوزیع، بغداد.

19. Bandura,A.(1986).Social foundation of thought and action Engle wood cliffs prentice Hall. Abstract international, 56(4), 123-129.

 

 

20. Strano, Michele, M. (2008). User Description Through Facebook Profile Images. Cybersychology: Journal of Psychosocial Research on Cyberspace, 2(2). Article (5), pp. 1-11.

21. Karbiniski, Aren.(2010) Facebook and the technology revolution، N,Y Spectrum Puplications.

22. Mecheel,Vansoon,.(2010) Facebook and the invasion of technological communities، N.Y,Newyurk.

23. Steinfield,Ellison & Lampe, C.(2008). Social capital, self- esteem and use of online social network sites: A longitudinal analysis. Journal of Applied Developmental Psychology. 14,(4). 434-445k