• أبو شعبان، نادر خلیل (2010): أثر استخدام استراتیجیات تدریس الأقران على تنمیة مهارات التفکیر الناقد فی الریاضیات لدى طالبات الصف الحادی عشر قسم العلوم الإنسانیة (الأدبی) بغزة، ماجستیر، کلیة التربیة، الجامعة الإسلامیة بغزة.
  • أبو عمیرة، محبات (2000): الریاضیات التربویة، دراسات وبحوث، ط2، القاهرة، الدار العربیة للکتاب.
  • أبو لبدة، نادیة عیسى (2007): ملامح التطویر فی کتب العلوم للصف الثامن الأساسی فی الأردن فی ضوء الاقتصاد المعرفی والصعوبات التی تواجه تدریسه، ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • إسماعیل، علی نور الدین (2004): اقتصاد المعرفة من منظور ریاضی، الدول العربیة حالة الدراسة، المجلة الاقتصادیة السعودیة، عدد17،            ص42- 44.
  • بانافع، عبد الملک، قائد، عزه عبده (2012): دمج المهارات القائمة على الاقتصاد المعرفی فی مناهج التربیة الریاضیة من وجهة نظر المشرفین والمعلمین فی مرحلة التعلیم الأساسی، مجلة التربیة، الیمن، عدد 13،       ص 163- 183.
  • بطارسة، منیرة (2005): بناء برنامج تدریبی قائم على کفایات الاقتصاد المعرفی للتنمیة المهنیة لمعلمات الاقتصاد المنزلی فی الأردن، دکتوراه، جامعة عمان العربیة.
  • جرادات، محمد حسن (2007): واقع مسؤولیات المعلم المحترف واستراتیجیات التدریس والتقویم فی ضوء الاقتصاد المعرفی فی الأردن من وجهة نظر مدیری المدارس، المجلة العلمیة، عدد 23، ج2،                 ص 431- 459.
  • جمعة، محمد سید أبو السعود (2009): تطویر التعلیم ودوره فی بناء اقتصاد المعرفة، المؤتمر الدولی الأول للتعلیم الالکترونی والتعلیم عن بعد: صناعة المستقبل، مارس، الریاض.
  • الجهنی، هدیل مکی محمد (2012): تقویم الأداء التدریسی لمعلمات الریاضیات للمرحلة المتوسطة بمدینة الریاض فی ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفی، ماجستیر، کلیة العلوم الاجتماعیة، جامعة الإمام.
  • الجوارنة، میاس إبراهیم محمد (2007): مدى تضمین مبادئ الاقتصاد المعرفی فی کتب الدراسات الاجتماعیة لمرحلة التعلیم الأساسی فی الأردن وفاعلیة تطبیق وحدة تعلیمیة مطورة، دکتوراه، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • الحاج محمد، سوسن جواد (2006): الملامح التقنیة فی کتب مناهج الصف الرابع الأساسی المکور حدیثاَ فی الأردن ومدى توافقها مع منحى الاقتصاد المعرفی، ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • الحربی، عبد الله عواد (1437ه) مبادئ البحث التربوی، الدمام، مکتبة المتنبی.
  • حمادنة، محمود محمد ساری (2010): درجة مراعاة کتب الدراسات الاجتماعیة لمبادئ الاقتصاد المعرفی لمرحلة التعلیم الثانوی فی الأردن وتطویر وحدة تعلیمیة فی ضوء تلک المبادئ، دکتوراه، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • حمزة، محمد عبد الوهاب هاشم (2013): الاتجاهات التربویة الحدیثة فی ریاضیات الصف الرابع الأساسی فی ضوء مشروع تطویر التعلیم نحو الاقتصاد المعرفی ERFKE من وجهة نظر معلمی المدارس الحکومیة فی الأردن، المؤتمر العلمی الدولی الأول - رؤیة استشرافیة لمستقبل التعلیم فی مصر والعالم العربی فی ضوء التغیرات المجتمعیة، کلیة التربیة، جامعة المنصورة، مجلد2، 20- 21 فبرایر، ص501- 533.
  • الحمیضی، خالد محمد (2013): تطویر مناهج الکلیات التقنیة فی المملکة العربیة السعودیة فی ضوء اقتصاد المعرفة، دکتوراه، کلیة التربیة، جامعة الملک سعود.
  • الخطیب، محمود محمد على، الزعبی، علی محمد علی (2009): دراسة تقویمیة لمناهج الریاضیات المطورة وفق الاقتصاد المعرفی ERFKE والمقرر تدریسها لطلبة صفوف المرحلة الأساسیة (الرابع، الثامن، العاشر) فی الأردن، مجلة کلیة التربیة، جامعة عین شمس، عدد33، ج1،                 ص 639-688.
  • دعبس، ریم شوکت إیلیا (2009): التحدیات التی تواجه علم الریاضیات کقوة محرکة لتقدم المجتمع (دراسة تطبیقیة)، ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • الرفاعی، منذر سمیر (2008): مناهج التربیة الفنیة المطورة وفق رؤیة الاقتصاد المعرفی فی الأردن، ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة الیرموک.
  • السعید، سعید محمد محمد، جاب الله، عبد الحمید صبری عبد الحمید (2014): المناهج المدرسیة بین الأصالة والمعاصرة، الریاض، مکتبة الرشد.
  • شرابة، علی (2008): جدة تحتضن أول مؤتمر عن الاقتصاد المعرفی، جریدة الشرق الأوسط، عدد 1063.
  • الصادق، إسماعیل محمد (2001): طرق تدریس الریاضیات نظریات وتطبیقات، القاهرة، دار الفکر العربی.
  • الصافی، عبد الحکیم محمود، قارة، سلیم محمد، دبور، عبد اللطیف محمد (2010): تعلیم الأطفال فی عصر الاقتصاد المعرفی، عمان، دار الثقافة.
  • صحیفة الشرق (2013): مؤتمر عالمی یبحث مستقبل اقتصاد المعرفة فی دبی، عدد 383921.
  • عربیات، نهاد أحمد (2005): تقویم کتب الأحیاء للمرحلة الثانویة فی ضوء معاییر الاقتصاد القائم على المعرفة من وجهة نظر المشرفین التربویین والمعلمین فی الأردن، ماجستیر، جامعة عمان العربیة.
  • العنزی، نوف سوید مطر (1436ه/ 2015): درجة توافر مهارات الاقتصاد المعرفی فی کتب ریاضیات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربیة السعودیة، ماجستیر، کلیة العلوم الاجتماعیة، جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • القرارعة، أحمد عودة (2013): مهارات الاقتصاد المعرفی الواردة فی کتاب الکیمیاء للصف الثانی الثانوی ودرجة امتلاک المعلمین لها، مجلة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، جامعة قاصدی مرباح، الجزائر، عدد13، 1- 22.
  • القطعان، عطا الله (2007): برنامج مقترح لتدریب المعلمین قائم على الاقتصاد المعرفی وقیاس أثره فی الجانبین المعرفی والتطبیقی للمعلمین، دکتوراه، جامعة عمان العربیة.
  • القیسی، محمد علی أحمد (2011): ملامح الاقتصاد المعرفی المتضمنة فی محتوى مقررات العلوم الشرعیة فی مشروع تطویر التعلیم الثانوی بالمملکة العربیة السعودیة، ماجستیر، عمادة الدراسات العلیا، جامعة مؤتة.
  • الناشری، أحمد برکوت عبد الله (1436ه/ 2014): جودة الداء التدریسی لمعلمی الدراسات الاجتماعیة والوطنیة بالمرحلة المتوسطة فی ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة، ماجستیر، کلیة التربیة، جامعة أم القرى.
  • نجم، نجم عبود (2005): إدارة المعرفة؛ المفاهیم والاستراتیجیات والعملیات، عمان، دار الوراق.
  • الهاشمی، عبد الرحمن، العزاوی، فائزة (2007): المنهج والاقتصاد المعرفی، عمان، دار المسیرة.
  • الهویمل، عمر (2009): تقویم کتاب لغتنا العربیة لطلبة الصف الثانی الأساسی فی ضوء الاقتصاد المعرفی فی الأردن من وجهة نظر معلمیه، دراسات العلوم التربویة، مجلد36، عدد1، ص 117- 132.
  • Barclay, R. & Murray, P. (2002): What is Knowledge Management? Knowledge Praxis, Vol.7.
  • Chung, W. (2002): An innovation Teacher Training Approach:Combine live Instruction With A web Based Reflection System, British Journal of Education Technology, Vol.33, No.2, P.229- 232.
  • Evans, T. (2002): Part-time Research Students: are They Producing Knowledge Wherit Counts?, Higher Education Research & Development, Vol.21, Iss.2, p.155.
  • Gal breath, J. (1999): Preparing The 21st Century Worker: The link Between Based Technology and future Skill Sets Educational Technology, Educational Journal, Nov-December, Verginia, p.14- 22.
  • Larue, B. (2002): Toward A unified View of Working Living and Learning in the Knowledge Economy Implication of The New Learning Imperative For Higher Education Organization &Knowledge Workers, Diss. Abest. Inter, A60109, P.3246.
  • Marcut, L. (2005): Critical Thinking –Applied to The Methodology of Teaching Mathematics Education, Journal of Mathematic, No.1, P.57-66.
  • Skilbeck, M.& Connell, H. (2004): Teachers forth Future.The Changing and Related Issues foe The teaching Workforce. A report to the teacher quality and Educational Leadership, Taskforce of the Ministerial Council for Education, Employment, Training & Youth Affairs.  
  • Yim-Teo, T. (2000): Reforming Curriculum for Knowledge Economy: The Case of Technical Education in Singapore. Education That Work The NCIIA Annual Meeting , 18- 20 March, p.137- 143.