بالحمر، تهانی؛ وبخیت، صالح (2013). درجة معرفة معلمات صعوبات التعلم ومعلمات الموهوبات بفئة الموهوبات ذوات صعوبات التعلم، المجلة العربیة لتطویر التفوق، 7، (4).
البوعینین، أمل (2010). رعایة الموهوبین من فئة الإعاقة وذوی صعوبات التعلم قطر، بحث مقدم إلى المؤتمر السابع للمجلس العربی لرعایة الموهوبین فی عمان، قطر.
الحروب، أنیس (2003). الموهوبون ذوو صعوبات التعلم أهی فئة جدیدة غیر مکتشفة؟، ورقة بحثیة مقدمة إلى المؤتمر العلمی العربی الثالث لرعایة الموهوبین والمتفوقین، المجلس العربی للأطفال الموهوبین والمتفوقین، عمّان، الأردن.
الذویبی، منیر (2009). الحاجة إلى برامج مساندة للطلاب ذوی صعوبات التعلم فی المرحلة الجامعیة: دراسة مسحیة لآراء أعضاء هیئة التدریس فی جامعة الملک سعود بالریاض، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الملک سعود، المملکة العربیة السعودیة.
عیسى، خلیفة (2007). خصائص الموهوبین ذوی صعوبات التعلم، ورقة بحثیة مقدمة للمنتدى التربوی، فی مرکز جروان للتدریب والاستشارات، عمان، الأردن.
غنیم، سید (1972). سیکولوجیة الشخصیة، محدداتها، وقیاسها، ونظریاتها، القاهرة، مصر: دار النهضة العربیة.
المعجم الوسیط، 1998.
نصر، جاکلین (2009). سمات الشخصیة لدى الأطفال ذوی صعوبات التعلم الموهوبین، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عین شمس، القاهرة، مصر.
المراجع الأجنبیة:
Baum, S. M., Cooper, C. R., & Neu, T. W. (2001). Dual Differentiation: An Approach for Meeting the Curricular Needs of Gifted Students with Learning Disabilities. Psychology in the Schools, 38(5).
Beckley, D. (1998). Gifted and Learning Disabilities: Twice Exceptional Students, National Research Center on the Gifted and Talented. Retrieved August 17.
Bees, C. (2009). Gifted and Learning Disabled. Prince of Wales Secondary School, Advocacy Group for Gifted/LD.
Brody, L. & Mills, C. (2000). Gifted Children with Learning Disabilities: A Review of the Issues. Journal of Learning Disabilities,30(3).
Cattell, R. and Krug, S. (1986). The number of factors in the 16PF: A review of the Evidence with Special Emphasis on Methodological Problems. Educational The Emotional, Intellectual and Social Uniqueness of Growing Up Gifted. Director, Gifted and Creative Services Australia Pty Ltd.
Clark, B. (2002). Growing up Gifted: Developing the Potential of Children at Home and at School (6th Ed.). Upper Saddle River, NJ: Merrill Prentice Hall.
Gyarmathy E. (2000). Holistic learners. Identifying Gifted Children with Learning Disabilities. An Experimental Perspective. In. Ed. Montgomery, D.: Able Underachievers. Whirrs Publishers, London.
Krochak L, Alberta C, and Ryan T. (2007) The Challenge of Identifying Gifted/Learning Disabled Students. International Journal of Special Education, Vol, 22.
Marker, C.J. Rogers, J, A Nielson, A.B, and Bauerle, P. R (1996).Multiple intelligences, problem solving, and diversity inthe general classrooms. Journal for the Education of theGifted, 19(4).
Minner, S., (1990). Teacher Evaluations of Case Description of LearningDisabled Gifted Children, Gifted Child Quarterly, 34.
Paul, R. & Elder, L. (2008), Critical Thinking Concepts and Tools. 5th ED. Dillon Beach, CA: Foundation for Critical Thinking.
Reis, S. & McCoach, D. (2007). Underachievement in Gifted and Talented Students with Special Needs, research paper, University of Connecticut.
Senf, G. (1983). The nature and identification of learning disabilitiesand their relationship to the gifted child In L. H. Fox,L.16.
Sternberg, R., Lipka, J., Newman, T., Wildfeuer, S., & Grigorenko, E. L. (2007). Tri archaically-based Instruction and Assessment of Sixth-Grade Mathematics in a Yupik Cultural Setting in Alaska, Gifted and Talented International, 21(2).
Walberg, 1-1. J. (1988). Creativity and Talent as Learning. In R. J. Sternberg (Ed.).The nature of creativity: contemporary psychological perspectives(pp. 340-361). New York: Cambridge University Press.
Weibner, Y. L (2006) Meeting the Needs of Gifted Learners in the Early Childhood Classroom. Journal of Educational Psychology, 15.