• إبراهیم، رشا سعد، حجاج، حسام الدین إبراهیم، أمین، شحاتة عبد الله (2017)، برنامج مقترح قائم على المدخل البصری فی تنمیة التفکیر الریاضی لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة، مجلة کلیة التربیة، جامعة بنها، مصر، م 28، ع109، 507-538.

    -إبراهیم، مجدی عزیز (2009)، التفکیر الریاضی وحل المشکلات، القاهرة: عالم الکتب.

    -أبو زینة، فرید کامل وعبابنة، عبد الله یوسف (2010)، مناهج الریاضیات للصفوف الأولى، ط2،  عمان: دار المسیرة

    -حمادة، محمد(2005)، فعالیة استراتیجی(فکر –زاوج –شارک)والاستقصاء قائمتین على أسلوب التعلم النشط فی نوادی الریاضیات المدرسیة فی تنمیة مهارات التفکیر الریاضی واختال قلق الریاضیات لدى تلامیذ المرحلة الإعدادیة، مجلة جامعة حلوان، ع: 11

    -عبد الهادی، أشرف ریاض (2014)، برنامج قائم على المدخل الجمالی فی الریاضیات لتنمیة التفکیر الابتکاری ومهارات التفکیر الریاضی لدى تلامیذ الحلقة الأولى من التعلیم الأساسی، مجلة القراءة والمعرفة، ع 149، 61- 87.

    - محمود، عبد الرزاق مختار (2012)، برنامج قائم على معاییر التدریس الحقیقی لتنمیة مهارات معلمی اللغة العربیة الإبداعیة وعادات العقل المنتج لدى تلامیذهم، مجلة کلیة التربیة، أسیوط- مصر.

    -یمانی، ریم محمود (2017)، واقع استخدام معلمات الریاضیات بالمرحلة الابتدائیة أسالیب تنمیة مهارات التعلم الحقیقی بمدینة مکة المکرمة، بحث ماجستیر، غیر منشور، جامعة أم القرى: مکة المکرمة

    -التمیمی، محسن علی محمد (2017)، فاعلیة استعمال إستراتیجیة (فکر – زاوج – شارک) فی تحصیل طالبات الصف الثانی المتوسط وتفکیرهن الریاضی نحو مادة الریاضیات، دراسات عربیة فی التربیة وعلم النفس، السعودیة، ع85

    -الدهش، عبد الله أحمد (2010): فاعلیة برنامج للأنشطة التعلیمیة قائم على نظریة جاردنر للذکاءات المتعددة فی تنمیة التفکیر الریاضی والاتجاه نحو الریاضیات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدارس منطقة الریاض، مجلة کلیة التربیة، جامعة عین شمس، ع34، ج2

    -الخطیب، خالد محمد. (2009)،  الریاضیات المدرسیة:  مناهجها، تدریسها، والتفکیر، الریاضی، عمان:  مکتبة المجتمع العربی للنشر والتوزیع

    -العبسی، محمد مصطفى (2007)، الألعاب والتفکیر فی الریاضیات، عمان:  دار المسیرة للنشر والتوزیع

    -الریحان، حسین عبید (2011)، تدریس الریاضیات وفقاً للتعلم النشط وأثره فی تحصیل طلاب الصف الخامس العلمی وتنمیة تفکیرهم الریاضی، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الموصل، کلیة التربیة

    -الرباط، بهیرة شفیق إبراهیم.  (3013)، فاعلیة برنامج مقترح قائم على أنشطة الریاضیات الحیاتیة فی تنمیة مهارات عملیات العلم الأساسیة لدى تلامیذ الصف الثالث الابتدائی، مجلة التربیة العلمیة، مصر، مج 16، ع1

    -الشارف، أحمد العریفی (1996)، المدخل لتدریس الریاضیات، طرابلس: مطبعة السابع من إبریل.

    -القرنی، سحر عبد الله.  (1438)، فاعلیة استخدام الاستقصاء المعزز بالحاسوب فی تنمیة التفکیر الریاضی لدى طالبات الصف الأول المتوسط بمکة المکرمة، رسالة ماجستیر، غیر منشورة، جامعة أم القرى

    -المساعفة، أحمد جمیل أحمد (2017)، مهارات التفکیر الریاضی لدى طلبة الصف الأول الثانوی فی الأردن وعلاقتها بمتغیری الجنس والفرع التعلیمی للطالب، مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانیة، جامعة الزرقاء الخاصة، الأردن، م17، ع1

    -المولى، حمید مجید (2009)،  التفکیر والحدس، دمشق:  دار الینابیع

    • Brown, J. S., Collins, A., & Duguid, P. (1989). Situated cognition and the culture of learning. Educational Researcher, 18 (1), 32–42.
    • curtin university ,(2016), International Australian Studies Association (InASA) Conference 2014, https://humanrights.curtin.edu.au/about/news/archive/2016-2
    • Donovan, M. S., Bransford, J. D., & Pellegrino, J. W. (Eds.). (1999). How people learn: Bridging research and practice
    • Lombardi, M.M. (2007), “Authentic learning for the 21st century: an overview”, Educause Learning Initiative
    • Newmann, F., Secada, W., & Wehlage, G. (1995). A guide to authentic instruction and assessment: Vision, standards and scoring. Alexandria, VA: ASCD
    • Newmann, F. & Wehlage, G. (1993). Five standards of authentic instruction. Educational Leadership, 50 (7), 8-12.
    • National Research Council [NRC]. (2014). Education for life and work: Developing transferable knowledge and skills in the 21st century
    • Patricia ,C.(2011).  Authentic Learning Environments,retrieved April 9 ,2016 from:http://etec.ctlt.ubc.ca/510wiki/Authentic_learning_Environments
    • Herrington, J. and Kervin, L. (2007), “Authentic learning supported by technology: 10 suggestions and cases of integration in classrooms”, Educational Media International
    • Medan(2014). Authentic Assessment of student learning Mathematics with Technology , Ida Karnasih ,Pascasarjana Unimed