بهنساوي، أحمد فكري (2020). الاتجاه نحو التحول الرقمي وعلاقته بکل من الإندماج الأکاديمي والکفاءة الذاتية ومستوى الطموح لدى طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية، 90(17)، 328-403.
حسين، عامر شلبي (2024). استخدام التحول الرقمي في أنشطة العلاقات العامة بالجامعات وعلاقته بتشكيل الانطباعات لدى طلابها. المجلة المصرية لبحوث الاتصال والإعلام الرقمي، 3(3)، 29-53.
حنور، قطب عبده خليل، والسماحي، فريدة عبد الغني، والمزين، نجلاء عبد النبي (2023). فعالية برنامج تدريبي سلوكي لخفض اضطراب النوموفوبيا لدى طلاب الجامعة. مجلة كلية التربية، جامعة دمنهور، (110)، 73-94.
رقبان، نعمة مصطفى، ويوسف، زينب صلاح، وإبراهيم، نجاة غنيمى (2015). إدارة الوقت والجهد وعلاقته بتحمل المسئولية لدى المراهقين. المجلة العلمية لكلية التربية النوعية بالمنوفية، 4(2)، 431-484.
عبد الحليم، إبتسام كريم (2023). تطوير سياسات التعليم قبل الجامعي في ضوء منظومة التحول الرقمي (دراسة تحليلية). المجلة التربوية لتعليم الكبار، 4(5)، 1-30.
عيسى، دينا علي (2023). المرونة النفسية واليقظة العقلية كعوامل منبئة بالنوموفوبيا لدى الشباب الجامعي. المجلة التربوية، 107، 773-834.
العتيبي، منى مبروك، والماحي، يحيى أحمد (2020). النوموفوبيا "الخوف من فقدان الهاتف الذكي" لدى عينة من المراهقين في مدينة جدة (رسالة ماجستير غير منشورة). جامعة جدة.
محمد، منى ذكي، وأحمد، جمال شفيق، والسيد، هدى جمال (2022). الإلكسيثميا وعلاقتها ببعض الاضطرابات السيكوسوماتية لدي عينه من المراهقين من "14-15". مجلة دراسات الطفولة، 25(94)، 145-150.
المشاري، أيمن صالح (2023). مهارات إدارة الوقت وعلاقتُها بالتحصيل الدراسيِّ لدى عيِّنة من طُلّاب الصف الثاني الثانوي بمدينة جُدّة. مجلة البحث العلمي في التربية، 24(11)، 46-75.
هنداوي، صلاح محمد صالح، وعبد الله، رشوان عبد الله (2024). تأثير ممارسة التمرينات الهوائية على مستوى النوموفوبيا وبعض مكونات اللياقة الصحية لدى الطلاب في المرحلة الجامعية. مجلة علوم الرياضة، 37(1)، 69-93.