• المراجع

    • ·         أنیس، سهیر. (1990). الوعی البیئی لدى طلاب کلیة التربیة. رسالة ماجستیر غیر  منشورة، معهد الدراسات والبحوث البیئیة، جامعة عین شمس، القاهرة.
    • ·         بنی فارس, محمود. (2010). معاییر التربیة البیئیة المتضمنة فی منهاج الجغرافیا للصف العاشر فی الأردن مجلة جرش للبحوث والدراسات، جامعة جرش، الأردن، 14 (1), 211-227.
    • ·         حنا، مرقص تودی. (1994). الجهود التربویة للحفاظ على البیئة فی مدارس الحلقة الایجابیة الإعدادیة. مجلة کلیة التربیة، جامعة المنصورة، مصر، 26، (169ـ 197)
    • ·         الخوالدة، خلیل. (2006). فاعلیة برنامج تدریبی لتنمیة الثقافة البیئیة لمعلمی التربیة   المهنیة فی المرحلة الأساسیة فی الأردن، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، جامعة عمان العربیة للدراسات العلیا، الأردن.
    • ·         الخوالدة، عبد الله (2000). مستوى الثقافة البیئیة لدى معلمی العلوم فی محافظة جرش  وعلاقته بالجنس والخبرة والمؤهل والتخصص، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، الأردن.
    • ·         السقاف، أحمد. (1998). مدى فاعلیة تدریس برنامج مقترح للتربیة البیئیة عند طلبة کلیة التربیة فی جامعة عدن، رسالة دکتوراه. کلیة التربیة، جامعة بغداد، العراق.
    • ·         سلیم، محمد صابر. (1976). مرجع فی التعلیم البیئی لمراحل التعلیم العام، المنظمة  العربیة للتربیة والثقافة والعلوم، القاهرة.
    • ·         الشراح، یعقوب احمد. (2004). التربیة البیئیة ومأزق الجنس البشری. عالم الفکر، المجلس الوطنی للثقافة والفنون والآداب، دولة الکویت، 32( 3)، (17-58).
    • ·         الصبارینی، محمد سعید؛ عودة، أحمد؛ الخلیلی، خلیل. (1988). المعلومات البیئیة لدى طلبة جامعة الیرموک. مجلة العلوم الاجتماعیة، عدد خاص، جامعة الکویت، (21-40)
    • ·         العدیلی، عبد السلام موسى؛ الحراحشة، کوثر عبود. (2013). أثر دراسة مساق فی التربیة البیئیة فی اتجاهات طلبة جامعة آل البیت نحو القضایا المتعلقة بالبیئة. المنارة، جامعة آل البیت، الأردن، 19( 2),87-112
    • ·         عیاش، آمال نجاتی؛ أبو سنینة، عودة عبد الجواد. (2013). فاعلیة برنامج تدریبی فی تنمیة الثقافة البیئیة
    • ·         والاتجاهات الایجابیة نحو البیئة لدى طالبات کلیة العلوم التربویة والآداب التابعة لوکالة الغوث الدولیة فی الأردن. البلقاء للبحوث والدراسات، الأردن 16 (2). (157-191)
    • ·         الفهید ، أحمد؛ حسین، أسماء. (2007). قیاس اتجاهات متدربی الکلیات التقنیة بالمملکة  العربیة السعودیة نحو البیئة، Http /suhuf. net، sa/2007jaz /an g3/ar 4.htm.
    • ·         القادری, سلیمان. (2001). مستوى الأخلاق البیئیة لدى معلمی العلوم للمرحلة الثانویة فی محافظة اربد. مجلة العلوم الإنسانیة، جامعة منتوری، قسنطینة ، الجزائر، العدد16 دیسیمبر، 11-17
    • ·         الهیتی نوازاد, عبد الرحمن؛ الهندی، حسن إبراهیم؛ ابره یم، عیسى جمعة. (2009). مقدمة فی اقتصادیات البیئة، دار المناهج للنشر والتوزیع، عمان، الأردن.

     

     

     

     

     

     

     

     

    • Braus، J. (1995). Environment Education. BioscienceSupplement Science policy45( 6)، 45-52.
    • Eagles,P.FDemare. R. (1999). Factors Influencing Childrens'Environmental Attitudes. The Journal OfEnvironmental Education 30 (4)، 33-38  
    • GayfordC. (2002). Environmental literacy towardsa SharedUnderstandingsfor ScienceTeachers. Research in Science and Technological Education 20 (1)
    • Hsu,S. (2004). The Effects of an Environmental Education  Programme on  Responsible EnvironmentBehavior and Associated  literacy variables inTaiwanese Teachers. Journal of Environment Educatien، 35(2(
    • Iozzi، L. A. (1989). What is theResearchSays to the Educator,part one:EnvironmentEducationandthe Effective Domain.The Journal ofEnvironmentalEducation20(3),3-9.
    • Stapp. W. (1978). An Instructional Model for Environmental Education. prospecs, 8( 4), 495-507-EJ197100
    • Walls,A.E؛Alblas، A. H. (1997). School BasedResearch and Development of EnvironmentalEducation: A case study. Environmental Education Research 3 (3)، 253- 268