أسامه عادل محمود النبراوي ( 2020) . فاعلية برنامج تدريبي كمبيوتري في تحسين الذاكرة العاملة وخفض حدة التلعثم لدى الاطفال ذوي الاعاقة الفكرية البسيطة , كلية التربية , جامعة الازهر .
أسماء عبدالله العطية (2011). أثر برنامج لخفض مستوي اللجلجة وتشكيل الطلاقة اللفظية لدي طفل مرحلة الرياض. مجلة الطفولة والتربية ،جامعة الاسكندرية 8، 263-323ـ
علاء الدين فرغلي ( 2004 ). الطفل وصحته النفسية. القاهر: دار الفكر العربي.
أحمد رأفت أحمد، حسن مصطفي عبد المعطي، شيري مسعد حليم (2019). مستوى القلق الاجتماعي وعلاقته باللجلجة في الكلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة العربية لعلوم الاعاقة والموهبة، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب، 9،229- 254.
أحمد مختار عمر (2008). معجم اللغة العربية المعاصرة. القاهرة: عالم الكتاب.
زينب محمود شقير(2005). الاكتشاف المبكر والتشخيص التكاملي لغير العاديين. القاهرة: مكتبة النهضة المصرية .
سهير محمود أمين (2000). اللجلجة: المفهوم الأسباب العلاج. القاهرة: دار الفكر العربي.
سيلي اسبرنجر, جورج ديوتك(2002). المخ الأيسر والمخ الأيمن (ترجمة السيد أبو شعيع). القاهرة: دار النهضة العربية.