تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية  بعض مهارات القرن الحادي والعشرين  لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ,  وتكونت مجموعة البحث من (30تلميذاً ) من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محب أيوب الإعدادية للبنين التابعة لإدارة منفلوط التعليمية بمحافظة أسيوط وهدف كذلك   إلى تطوير منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد قائمة  ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين ووحدتين مطورتين في ضوء رؤية مصر 2030وفي ضوء قائمة  ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين وتم إعداد دليل معلم لتدريس الوحدتين المختارتين وكتيب تلميذ وكانت أدوات التقويم المستخدمة في البحث اختبار مواقف لبعض مهارات القرن الحادي والعشرين

الكلمات الرئيسية