- جابر، جابر عبد الحميد & كفافي، علاء الدين. (1995). معجم علم النفس والطب النفسي. ج (7)، القاهرة، دار النهضة العربية.
- جاد، فاطمة الزهراء (2020) . الحيوية الذاتية لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة حلوان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية: دراسة سيكومترية كلينيكية، المجلة المصرية للدراسات النفسية , 30 (106)، 237-286.
- جارحي، سيد (2018). الوصمة المُدركة في علاقتها بكل من الاكتئاب والمساندة الاجتماعية لأمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة، مجلة دراسات نفسية، (28)، 3، 499-555.
- السيد، هبة (2018). محددات الوصمة العائلية كما تدركها أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون، مجلة البحث العلمي في التربية، كلية البنات للأداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس، (19)17، 613-640.
- صابر، هيام (2014). النموذج البنائي لعلاقة الرفاهة الذاتية بالوصمة المُدركة والحس الفكاهي لدي أمهات الأطفال الذاتويين، مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، (158)، 3، 11-54.
-عبدات، روحي. (2007). الأثار النفسية للإعاقة علي أخوة الأشخاص المعاقين، الأمارات العربية المتحدة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للنشر .
- عبدالعال، غادة (2021). فعالية العلاج بالتقبل والالتزام للتخفيف من الوصمة الاجتماعية لدى أمهات أطفال متلازمة داون: "دراسة مطبقة على الجمعية النسائية بمحافظة أسيوط، "مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية، جامعة حلوان، 55، (3)، 719-758.
- العبيدي، عفراء إبراهيم (2020). الحيوية الذاتية لدي طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات، المجلة العلمية للعلوم التربوية والصحة النفسية ، 1(2)، 20-44.
- عوض، خالد (2018). الوصمة الاجتماعية المُدركة وعلاقتها بالكفاءة الاجتماعية وتقبل الأقران لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، مجلة كلية التربية، جامعة بنها، (29)113، 485-536.
- فرج، نهلة (2018). وصمة الذات كمنبئ بالعفو عن الآخرين لدي المراهقين الصم، مجلة التربية الخاصة، كلية علوم الإعاقة والتأهيل، جامعة الزقازيق، (25) 296-345.
- متولي، فكري (2020). فعالية برنامج إرشادي انتقائي في تحسين التوجه نحو الحياة وأثره في خفض الشعور بالوصمة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال ذوي متلازمة داون، جامعة الزقازيق كلية علوم الإعاقة والتأهيل،31، 172-224.
- المصري، فاطمة الزهراء (2020): الحيوية الذاتية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية جامعة حلوان في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 30 (106).
- مصطفي، سارة حسام الدين (2018). فاعلية برنامج ارشادي انتقائي لتنمية الحيوية الذاتية لدي عينة من الشباب الجامعي، مجلة الارشاد النفسي، 56، 33-112.
- نواصره، راضي (2005): البلاغة والبيان وفصاحة الكلام عند سيدنا الإمام، القاهرة: مكتبة حمادة.
- ياسين، حمدي & صابر، هيام (2017). الوصمة المُدركة لأمهات الأطفال الذاتويين وعلاقتها بتقدير الذات،جامعة القاهرة، مجلة العلوم التربوية، كلية الدراسات العليا للتربية، (25)1، 2-35.
- ياسين، حمدي & إسماعيل، زهرة العلا (2016). فاعلية برنامج إرشادي لتنمية تقدير الذات في خفض أعراض وصمة الذات لدي المعاقين سمعيًا، مجلة دراسات عربية في علم النفس، (15) 2، 223-252.