أبو حطب، فؤاد وآمال صادق. (1991). مناهج البحث وطرق التحليل الإحصائي في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية. مكتبة الأنجلو المصرية.
أبوعلام، رجاء محمود. (2006). مناهج البحث في العلوم النفسية والتربوية (ط.5). دار النشر للجامعات.
اسماعيل، محمد عبدالرحمن. (2017). فاعلية وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية في اكتساب المفاهيم والمهارات العملية لدى طالبات الثانوية الفنية للتمريض ]رسالة ماجستير غير منشورة[ . كلية التربية بالقاهرة، جامعة الأزهر.
*
[1]بني يونس، أحمد سالم. (2004). أثر استخدام خريطة الشكل(V) في تحصيل طلبة الصف التاسع الأساسي لمادة الكيمياء واتجاهاتهم نحوها ]رسالة ماجستير، الجامعة الهاشمية[ قاعدة معلومات دار المنظومة.
*الحدابي، داود عبدالملك وحسن، غدير سيف. (2012). أثر استخدام خرائط المفاهيم في تدريس العلوم على التحصيل العلمي لدى طالبات الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي. المجلة العربية للتربية العلمية والتقنية، 1(1)، 133-158.
حسن، عبدالمنعم أحمد. (2021). محاضرات في التحليل البعدي ]مستند.[pdf سلسلة محاضرات غير منشورة. كلية التربية، جامعة الأزهر بالقاهرة.
زيتون، حسن حسين وزيتون، كمال عبدالحميد. (2003). التعلم والتدريس من منظور البنائية، عالم الكتب.
سكران، السيد عبدالدايم. (2006). ما وراء التحليل كمنهج وصفي تحليلي لتجميع نتائج البحوث وتكاملها في مجال التربية وعلم النفس. مجلة كلية التربية بالزقازيق، (53)، 1-38.
*السيد، يسري مصطفى. (2000). فعالية استراتيجية بناء خرائط المفاهيم تعاونياً في تعلم العلوم بالمرحلة الابتدائية بالإمارات. المجلة المصرية للتربية العلمية، 3(4)، 207- 248.
عبدالحميد، محمد جمال الدين. (1987). أسلوب التحليل البعدي لنتائج البحوث والدراسات السابقة. حولية كلية التربية، 5(5)، 317-357.
العتوم، سهير حسين ودي باز، ثيودورة. (2007). التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استراتيجيتي الخرائط المفاهيمية والتعلم بالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، 3(3)، 251- 272.
*عز الدين، سحر محمد. (2017). فاعلية استخدام خرائط التفكير في تنمية التحصيل وخفض العبء المعرفي المصاحب لحل المشكلات الخوارزمية في الكيمياء التحليلية وأساليب التعلم المفضلة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. المجلة الدولية للبحوث التربوية، جامعة الإمارات، 41(2)، 77-124.
*المحافظة، افتخار محمود. (2014). أثر تدريس الكيمياء باستخدام استراتيجيتي خرائط المفاهيم والتخيل الموجه في تحصيل طالبات الصف العاشر الأساسي في منطقة الأغوار الجنوبية ]رسالة ماجستير، جامعة مؤتة[ . قاعدة معلومات دار المنظومة.
[1] المراجع المشار اليها بنجمة في قائمة المراجع هى بعض الدراسات الأولية لعينة التحليل البعدي الحالي والتي تم ذكرها في هذه الدراسة.