إبراهيم عفراء، وقاسم أنور (2018). الخبرات الصادمة وعلاقتها بالسلوک الفوضوي لدى عين من طلبة المرحلة المتوسطة، المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، 2(1)، 127 – 152.
أبو زيد، أحمد محمد وعبد الحميد، هبة جابر (2015). اضطراب السلوک الفوضوي. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
ترکستاني، أحمد بن سيف الدين (2007). مدخل إلى الاتصال الإنساني، الرياض: منشورات جامعة الملک عبد العزيز.
التل، سهير والجوالدة، فؤاد؛ والزريقات، إبراهيم (2012). العلاقة بين مستوى السلوک الفوضوي والمهارات الاجتماعية لدى الطلبة. مجلة کلية التربية، جامعة بنها، 32(92)، 151 – 180.
الدسوقي، مجدي (2014). الخصائص السيکومترية لمقياس تقدير أعراض اضطراب السلوک الفوضوي لدى فئات عمرية مختلفة، المجلة المصرية للدراسات النفسية، 24(58)، 1-50.
الديب، محمد مصطفى وعبد الوهاب، داليا خيري (2020). فعالية برنامج لتعليم الملطف في خفض السلوک الفوضوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي المعرضين للفشل الأکاديمي، المجلة المصرية للدراسات النفسية ، 108 (30)، 1-50.
عبد العظيم، ناجي (2003). فاعلية برنامج إرشادي للتدرب على المهارات الاجتماعية في خفض الخجل لدى الأطفال. مجلة کلية التربية، 4(1)، 86-84.
العتيبي، مزيد ، وأبو لطيفة، لؤي (2019) علاقة السلوک الفوضوي ببعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية في محافظة الطائف، 35(2)، ج2، 1-43.
الفضلي، هدى (2018). السلوک الفوضوي لدى المراهقين بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت: دراسة عاملية، مجلة جامعة بنها، 29(115)، 1-24.
الکيلاني، أسعد أمين (2019). فاعلية برنامج إرشادي في ضوء النظرية السلوکية في خفض النشاط الزائد والسلوک الفوضوي لدى عينة من طلبة المرحلة الأساسية في مدينة أم الفحم، أطروحة دکتوراه غير منشورة، جامعة العلوم الإسلامية العالمية، عمان، الأردن.
مهدي، منال والجيزاني، محمد (2019). التفکير الإيجابي – السلبي وعلاقته بالتوجس من الاتصال لدى طلبة الجامعة، مجلة الطريق للتربية والعلوم الاجتماعية، 6(8)، 180 – 105.
نجيب، وليد والبيومي، سعد؛ وعبد الوهاب، شرين (2016). فاعلية برنامج إرشادي لخفض السلوک الفوضوي ودوره في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلاب جامعة الطائف، مجلة الإرشاد النفسي، 48(2)، 2-52.
نعيسه، رغداء (2017). الاغتراب النفسي وعلاقته بالأمن النفسي، دراسة ميدانية على طلبة جامعة دمشق القاطنين بالمدينة الجامعية، مجلة جامعة دمشق، 38(3)، 113 – 158.