أولاً: المراجع العربية:
أبو حطب، فؤاد، & صادق، آمال (1999): مناهج البحث وطرق التحليل الإحصائي في العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية، ط22، الانجلو المصرية، القاهرة.
جادو، أميمة منير (2003): العنف المدرسي بين الأسرة والمدرسة والاعلام، دار السحاب للنشر والتوزيع، القاهرة.
الخطيب، أحمد (2001): البحث العلمي والتعليم العالي، دار المسيرة، عمان.
السيد، عبدالعال عبدالله (2016): المنصات التعليمية الإلکترونية Edmodo رؤية مستقبلية لبيئات التعلم الإلکتروني الاجتماعية، مجلة التعليم الإلکتروني، العدد (16)، کلية التربية، جامعة المنصورة، مصر.
صفر، عمار حسن ، & آغا، ناصر حسين (2017): اتجاهات التربويين نحو المشروعات الخاصة بتطوير المنظومة التربوية في دولة الکويت، العدد (48)، المجلد (2)، مجلة العلوم الإنسانية.
الفوزان، يوسف سليمان (2020): الإجراءات التي اتخذتها دولة الکويت لمواجهة أزمة کورونا المستجد (کوفيد-19) الحالية، الإدارة العامة للطيران المدني، دولة الکويت.
مجلس الصحة (2020): دول مجلس التعاون توجه کورونا، تقرير يوضح جهود دول مجلس التعاون الخليجي في الحد من انتشار فيروس کورونا المستجد، مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الرياض، المملکة العربية السعودية.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
Carmen, Carrillo., & Maria, Assuncao Flores., (2020): Covid-19 And Teacher Education: A Literature Review Of Online Teaching And Learning Practices, Vol. (43), No. (4),
European Journal Of Teacher Education,  U.S.A.
 
 
 
Centers For Disease Control And Prevention (2020): Public Health Screening To Begin At 3 U.S. Airports For 2019 Novel Coronavirus (“2019-Ncov”), Centers For Disease Control And Prevention,
Daniel., Gartrell (2013): A Guidance Approach For The Encouraging Classroom(6th Ed.). Belmont, Ca: Wadsworth Cengage Learning. Isbn 9781133938934Oclc 800031986.
Djigic, Gordana; Stojiljkovic, Snezana (2011): "Classroom Management Styles, Classroom Climate And School Achievement". Procedia - Social And Behavioral Sciences. 29: 819–828. Doi:10.1016/J.Sbspro.2011.11.310Issn 1877-0428.
Dyment, J. E. , And J. J.Downing . )2020(: “Online Initial Teacher Education: A Systematic Review Of The Literature.” Asia-Pacific Journal Of Teacher Education 48 (3): 316–333. Doi:10.1080/1359866x.2019.1631254. [Taylor & Francis Online][Web Of Science ®][Google Scholar]
Flores, M. A. , And M.Gago . 2020. “Teacher Education In Times Of Covid-19 Pandemic In Portugal: National, Institutional And Pedagogical Responses.” Journal Of Education For Teaching . Doi:10.1080/02607476.2020.1799709. [Taylor & Francis Online][Web Of Science ®][Google Scholar]
Huang, R. , D.Liu, A.Tlili, J.Yang, H.Wang, H.Zeng, R.Zhuang, Et Al. (2020): Handbook On Facilitating Flexible Learning During Educational Disruption: The Chinese Experience In Maintaining Undisrupted Learning In Covid-19 Outbreak . Beijing: Smart Learning Institute Of BeijingNormalUniversity. Https://Iite.Unesco.Org/Wp-Content/Uploads/2020/03/Handbook-On-Facilitating-Flexible-Learning-In-Covid-19-Outbreak-Slibnu_V2.0_20200324.Pdf [Google Scholar]
Irene, Van Der Spoel., & Ellen Schuurink & Stan Van Ginkel., (2020): Teachers’ Online Teaching Expectations And Experiences During The Covid19-Pandemic In The Netherlands, Vol. (43), No. (4), Https://Www.Tandfonline.Com/Doi/Full/10.1080/02619768.2020.1821185 (6/2/2020)

Kashyap, Diksha., (2020): Educational Administration: Meaning, Nature And Other Details, Https://Www.Yourarticlelibrary.Com/Educational-Management/Educational-Administration/Educational-Administration-Meaning-Nature-And-Other-Details/63730 (4/2/2020)

Nasri, N. M. , H.Husnin, S. N. D.Mahmud, And L.Halim . 2020. “Mitigating The Covid-19 Pandemic: A Snapshot From Malaysia Into The Coping Strategies For Pre-Service Teachers’ Education.” Journal Of Education For Teaching . Doi:10.1080/02607476.2020.1802582. [Taylor & Francis Online][Web Of Science ®][Google Scholar]
Quezada, R. L. , C.Talbot, And K. B.Quezada-Parker . 2020. “From Bricks And Mortar To Remote Teaching: A Teacher Education Programme‘S Response To Covid-19.” Journal Of Education For Teaching . Doi:10.1080/02607476.2020.1801330. [Taylor & Francis Online][Web Of Science ®][Google Scholar]
Sanyal, Bikas., & Martin, Michaela., & D’antoni, Susan., (2021): Institutional Management In Higher Education: A Training Course For Planners And Managers Of Higher Education Institutions, International Institute For Educational Planning, U.S.A.
Saputra, Dony, (2014): What Type Of Management Can Be Implement In Higher Educational Institutions?, BinusUniversity Press, Https://Www.Researchgate.Net/Post/What-Type-Of-Management-Can-Be-Implement-In-Higher-Educational-Institutions (2/2/2021)
The Global Health Network (2021): Covid-19 , Researhc Implementation And Knowledge Hub Supporting Equitable Access To Conducting Across The Global, Https://Coronavirus.Tghn.Org/Regional-Response/Asia-Ncov/ (6/2/2021)
Unesco. )2020):. “Anticipated Impact Of Covid-19 On Public Expenditures On Education And Implication For Unesco Work.” In Unesco Covid-19 Education Response: Education Sector Issue Notes . 7.2 [17]. Unesco: Paris. 1–6. Https://Unesdoc.Unesco.Org/Ark:/48223/Pf0000373276 [Google Scholar]
 
Van, Lancker, W. , & Parolin, Z.., (2020): “Covid-19, School Closures, And Child Poverty: A Social Crisis In The Making.” Lancet Public Health 5 (5): E243–E244. Doi:10.1016/S2468-2667(20)30084-0. [Crossref][Pubmed][Web Of Science ®][Google Scholar]
Wesley, O’brien., & Adamakis, Manolis., & Niamh, O’brien, Et Al., (2020): Implications For European Physical Education Teacher Education During The Covid-19 Pandemic: A Cross-Institutional Swot Analysis, European Journal Of Teacher Education, Vol. (43), No. (4), Https://Www.Tandfonline.Com/Doi/Full/10.1080/02619768.2020.1823963 (6/2/2021)
Who, (2020): Coronavirus, World Health Organization, Https://Www.Who.Int/Health-Topics/ Coronavirus# Tab= Tab_1 (6/2/2021)