المراجع:
1- أحمد فتیح کمال: ظاهرة التغریب بین الشکل والمضمون فی الإعلان الموجه للمتلقی المصری، رسالة ماجستیر غیر مطبوعة، مصر، القاهرة، جامعة حلوان، کلیة الفنون التطبیقیة، 2013م.
2- إیهاب محمد صبری العجماوى: التأثیرات الإیجابیة والسلبیة لمضمون الإعلان التلفزیونی على القیم التربویة والسلوکیة بالمجتمع المصری، مصر، القاهرة، جامعة الأزهر، کلیة التربیة، بحث مقدم لمجلة الأزهر، العدد 130، الجزء الرابع، 2006م.
3- حبیب، عمار عبد الحمزة: البنیة النظامیة والوظیفیة فی الرسم المعاصر، أطروحة دکتوراه، العراق، جامعة بغداد، کلیة الفنون الجمیلة، 2000م.
4- حسن محمد خیر الدین: الإعلان، مصر، القاهرة، مکتبة عین شمس، 2010م.
5- سامیة حامد عبد القادر السید: تخطیط الحملات الإعلانیة الفوتوغرافیة، مجلة علوم وفنون، عدد ینایر، 2004م.
6- سلوى محمود على حسن: تفعیل دور الإعلان کمؤثر إبداعی فی التنمیة الثقافیة، مجلة علوم وفنون، عدد ینایر، 2002م.
7- سلوى محمود على حسن: نظم تصمیم الحملات الإعلانیة فی ظل مفهوم المخاطرة المدرکة فی الشراء، مجلة علوم وفنون، عدد ینایر، 2011م
8- سلیمان عبد الواحد: علم النفس المعرفی، مصر، القاهرة، إیتراک للطباعة والنشر، 2010م.
9- شیماء صلاح صادق صدیق: إستیراتیجیة تکامل القیم فی تصمیم الرسالة الإعلانیة وأثرها على سوسیولوجیا المستهلک، رسالة دکتوراه، کلیة الفنون التطبیقیة، جامعة دمیاط، 2016م
10- صلاح فضل: النظریة البنائیة فی النقد العربی، الکویت، سلسلة کتب عالم المعرفة، 1992م.
11- طلعت عیسى: الإعلان کتابة وتصمیم، غزة، الجامعة الإسلامیة، کلیة الآداب، قسم الصحافة، 2009م.
12- محمد عبد العظیم أبو النجا: قراءة متعلقة فی سلوک المستهلک (الأطر المفاهیمیة والمضامین التطبیقیة)، جامعة إسکندریة، 2015م.
13- هبة أمیر أحمد: عوامل التأثیر النفسی ودورها فی تحقیق الإقناع، رسالة ماجستیر غیر منشورة، القاهرة، جامعة حلوان، کلیة الفنون التطبیقیة، 2004م.
14-George P. Dovel and Marian Brunt-Wood (1995): Advertising Excellence, New York, Me Graw Hills.Inc
15-Michael Solomon (2006): Consumer Behavior, New Jersey, USA, Published by Prentice Hall Europe