- ظاظا، حیدر(2012). الکشف عن مدى انتهاک قواعد صیاغة فقرة الاختیار من متعدد فی أسئلة امتحان الثانویة العامة فی الأردن، المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة، مجلد، 8( 1)، 81-91.
- عبد الهادی، نبیل (2001). القیاس والتقویم التربوی واستخدامه فی مجال التدریس الصفی، عمان: دار وائل للطباعة والنشر.
- عدس، عبد الرحمن (1997). دلیل المعلم فی بناء الاختبارات التحصیلیة، عمان: دار الفکر للنشر والتوزیع.
- علام، صلاح الدین علام (2010). القیاس والتقویم التربوی فی العلیة التدریسیة، الطبعة الثالثة، عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
- الکبیسی، عبدالواحدحمید(2007).القیاسوالتقویمتجدیداتومناقشات. عمان: دارجریر.
- مراد، صلاحأحمدوسلیمان، أمینعلی (2002).الاختباراتوالمقاییسفیالعلومالنفسیةوالتربویة: خطواتإعدادهاوخصائصها، القاهرة:دارالکتابالحدیث.
- النبهان، موسى (2004). أساسیات القیاس فی العلوم السلوکیة، الأردن، عمان: دار الشروق للنشر والتوزیع.
نصر الله، عمر عبد الرحیم (2004): تدنی مستوى التحصیل والإنجاز المدرسی، دار وائل للنشر، عمان.
- یعقوب، إبراهیم وأبو فوده، باسل (2012). أثرمخالفةقواعدصیاغةفقراتالاختیارمنمتعددعلىالخصائصالسیکومتریةللاختباروفقراته، مجلة جامعة دمشق، مجلد 28(1)، 419-443.
- Downing،S (2005). The Effects of Violating Standard Item Writing Principles on Tests and Students: The Consequences of Using Flawed Test Items on Achievement Examinations in Medical Education،Advances in Health Sciences Education، 10،133–143
- Frary،Robert B. (1995). More multiple-choice item writing do's and don'ts. Practical Assessment،Research & Evaluation،4(11).
- Gleason،J،Alley،A،& Baker،S (2010). The effect of item-writing rules on the reliability of an instrument to measure mathematical knowledge for teaching. Journal of Mathematical Sciences and Mathematics Education،5(2)،21-27.
- Gronlund، N(1993). How to Make achievement Test and Assessment،5 th ed،MA:Allyn and Bacon.
- Haladyna،T،Downing،S،& Rodriguez،M (2002). Areview of Multiple-Choice Item-Writing Guidelines for Classroom Assessment. Applied Measurement in Education،15(3)،309–334
- Nwadinigwe،P & Naibi،L (2013). The Number of Options in a Multiple-Choice Test Item and the Psychometric Characteristics،Journal of Education and Practice،4(28)،189-196.
- Stanley. J & Hopkins. K (1998). Educational and psychological measurement and evaluation،6 th ed،Englewood Cliffs،N.J.: Prentice-Hall.
- Nitko،A. J.،(2004). Educational Assessments of Students،4th ed. Upper Saddle River،NJ: Pearson Prentice Hall.
- Phelps،R. P. (1996). Are U.S. students the most heavily tested on earth?. Educational Measurement: Issues and Practice،15،19-27.
- Plake،B.،Thompson،A.،& Lowry،S. (1981). Effects of item arrangement and test anxiety on two scoring methods. The Journal of Experimental Education،49،214 – 219.
- Tarrant،M.،Knierim،A.،Hayes،S. K.،& Ware،J. (2006). The frequency of item writing flaws in multiple-choice questions used in high stakes nursing assessments. Nurse Education in Practice،6(6)،662-671.