· آل ناجی، محمد بن عبدالله (2000). الإدارة المدرسیة الفاعلة لمدرسة المستقبل فی القرن الحادی والعشرون، ورقة عمل مقدمة إلى "المعالم الأساسیة للمؤسسة المدرسیة فی القرن الحادی والعشرون" الدوحة، قطر.
· أحمد، احمد إبراهیم (1999). نحو تطویر الإدارة المدرسیة (دراسات نظریة ومیدانیة) القاهرة، دار الفکر العربی.
· بشارة، جبرائیل (2000). المعلم فی مدرسة المستقبل، ورقة عمل مقدمة إلى ندوة "المعالم الأساسیة للمؤسسة المدرسیة فی القرن الحادی والعشرون" الدوحة قطر.
· الحربی، قاسم بن عائل، (2006). الإدارة المدرسیة الفاعلة لمدرسة المستقبل، مداخل جدیدة لعالم جدید فی القرن الحادی والعشرون، الریاض، دار الفکر.
· رمزی، عبد القادر هاشم (1996). فی الإدارة المدرسیة والإشراف التربوی، الأردن، عمان المرکز العربی للخدمات الطلابیة.
· الزبون، محمد سلیم (2011). ملامح مدرسة المستقبل من وجهة نظر الخبراء التربویین فی الأردن. مجلة دراسات للعلوم التربویة. المجلد 38.
· السعیدی، محمد بن مبارک بن خمیس (1998). النمط القیادی السائد لدى مدیری المدارس الثانویة فی سلطنة عمان کما یتصوره المعلمون العاملون معهم. رسالة ماجستیر غیر منشورة جامعة السلطان قابوس، عمان.
· العدلونی، محمد أکرم، (2000). مدرسة المستقبل، الدلیل العملی، ورقة عمل مقدمة إلى ندوة "المعالم الأساسیة للمؤسسة المدرسیة فی القرن الحادی والعشرون" الدوحة.
· العدوان، فریال حسن (2006). تصورات مدیری ومعلمی المدارس الثانویة الحکومیة فی الأردن لإمکانیة تطبیق نمط الإدارة بالأهداف، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عمان العربیة.
· عقیلات، هند ناصر أحمد (2002). درجة تطبیق نموذج الإدارة بالأهداف فی الإشراف التربوی من وجهة نظر المشرفین التربویین فی محافظات الشمال. رسالة ماجستیر غیر منشورة جامعة الیرموک، إربد.
· العمایرة، محمد حسن (2002). مبادئ الإدارة المدرسیة، ط3، عمان، دار المسیرة.
· عیاصرة، علی أحمد (2003). الأنماط القیادیة لمدیری المدارس الثانویة وعلاقتها بواقعیة المعلمین نحو مهنتهم کمعلمین فی الأردن. (أطروحة دکتوراة غیر منشورة) جامعة عمان العربیة، الأردن.
· مرسی، محمد منیر (1985). الإدارة التعلیمیة، أصولها وتطبیقاتها، القاهرة، عالم الکتب.
· مرسی، محمد منیر (2001). الإدارة التعلیمیة أصولها وتطبیقاتها، القاهرة: عالم الکتب والنشر والتوزیع والطباعة.
· وزارة التربیة والتعلیم (2002). مشروع تطویر الکفاءة المؤسسیة لإدارة الخدمات التربویة الإطار العام لسیاسة التنمیة المهنیة المستدامة للمعلمین، عمان، وزارة التربیة والتعلیم.
Aliff_Johnvincent (1994). Faculty and Administrator opinions on management by objectives (MBO) at Dekalb college ERIC reproduction Document service NO. ED3,4534.
Cullar, C. A. (2002). The Effects of principal leadership style change and teachers. from pro. Quest digital.
Graham, J. (2007). Leadership behaviors and collective Efficacy as perceived by teacher of schools in the Kitty independent school distric. Unpublished doctoral dissertation, Texas A and M university USA.
Richard, Alan (2000): Toughest job in education, Alexandria, Hingham Mass.
- Suzann, L. (2000). The effects of principals, leader ship Practices on school climate and students Achievment in Titel Elementary school.unpublished doctoral dissertation, Union university. retrieved July 15,2007,from.WWW.Leadership challenge.com.
Tschanneh-Moran, M. and Gareis, C. (2004) principals sense of efficacy assessing a promising construct. Journal of Educational Administration. 42 (5): 573-58.