نوع المستند : بحوث فی مجال الإدارة التعلیمیة والتخطیط التربوی والدراسات المقارنة
المؤلف
أستاذ مشارک/ کلية التربية جامعة القدس المفتوحة /الخليل
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
أولاً: المراجع العربیة
http://www.alaqsa.edu.ps/site_resources/aqsa_magazine/files/23.pdf
10. دیاب،سهیلرزق(2009(. معاییرالجودةفیمؤسساتالتعلیم.مجلةجامعةالقدسالمفتوحةللأبحاثوالدراسات.عدد (17)، ص ص 11/45.
11. زامل، ریم (2006)، مدى تطبیق مبادئ إدارة الجودة الشاملة فی المدارس الثانویة فی محافظة الخلیل وبیت لحم من وجهة نظر المدیرین، رسالة ماجستیر غیر منشورة، القدس. جامعة القدس/ کلیة التربیة. فلسطین.
12. الزواوی، خالد (2003). الجودة الشاملة فی التعلیم وأسواق العمل فی الوطن العربی. القاهرة . مجموعة النیل العربیة.
13. العسیلی، رجاء زهیر (2003). إدارة الجودة الشاملة فی المجال التربوی. رسالة جامعة القدس المفتوحة. العدد الثامن. ص ص. 11،10.
14. سویلم، عبد العزیز محمد(1424هـ). تدریب المعلمین أثناء الخدمة وتغیرات العصر. مجلة الرأی للجمیع الإلکترونیة،http://www.alriyadh.com
15. الصرایرة، خالد أحمد والعساف، لیلى (٢٠٠٨): إدارة الجودة الشاملة فی مؤسسات التعلـیم العـالی بین النظریة والتطبیق، المجلة العربیة لضمان جودة التعلیم الجامعی، عمادة البحث العلمی، جامعة مؤسسة، مج (١)، العدد (١)، ص ص ٤٦-١.
16. الشرقاوی، مریم (2003). إدارةالمدارسبالجودةالشاملة. ط 2. مکتبةالنهضةالمصریة. القاهرة.
17. عساف، عبد (2011). مستوى تطبیق معاییر الجودة الشاملة فی الکلیات الإنسانیة من وجهة نظر أعضاء الهیئة التدریسیة فی جامعة النجاح الوطنیة. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربویة والنفسیة. المجلد الأول. العدد 2. ص ص 275-320.
18. علیمات،صالح (2004) إدارةالجودة الشاملة فیالمؤسساتالتربویة التطبیق ومقترحاتالتطویر.ط1.دارالشروق.عمان.
19. عساف،عبد والحلو،غسان(2009).واقعجودةالتعلیمفیبرامجالدراساتالعلیافیجامعة النجاحالوطنیةمنوجهةنظرالطلبة.مجلةجامعةالنجاحالوطنیة.المجلد23.العدد3. ص ص 711-744.
20. العاجز،فؤادوجمیل،نشوان(2005) .الجودةفیالتعلیمالعالی،مجلةالجامعةالإسلامیة.المجلد1.العدد 2.صص101-138.
21. عایش، شادی(2008). أثر تطبیق إدارة الجودة الشاملة على الأداء المؤسسی، دراسة تطبیقیة على المصارف الإسلامیة العاملة فی قطاع غزة، الجامعة الإسلامیة، رسالة ماجستیر غیر منشورة.
22. العابدی، علی والعبادی، هاشم، (2007)، استخدام أسلوب المقارنة المرجعیة فی تقویم الأداء الجامعی- دراسة مقارنة بین کلیة الإدارة والاقتصاد/ جامعة الکوفة وکلیة الإدارة والاقتصاد جامعة القادسیة، مجلة القادسیة للعلوم الاقتصادیة والإداریة المجلد (9)، العدد (3). ص ص 216-138.
23. عقیلی،عمر(2001).مدخلإلیالمنهجیةالمتکاملةلإدارةالجودةالشاملة "وجهة نظر". الطبعة1. داروائلللنشر والتوزیع. عمان.
24. علون،قاسم (2005)إدارةالجودةالشاملةومتطلباتالأیزو،ط1،دارالثقافة للنشروالتوزیع،الأردن.
25. محسن، عبد الکریم، والنجار، صباح، (2004)، (إدارة الإنتاج والعملیات)، مکتبة الذاکرة للتوزیع، بغداد- العراق.
26. الموسوی، نعمان (2003). تطویر أداة لقیاس إدارة الجودة الشاملة فی مؤسسات التعلیم العالی، المجلة التربویة ، ع(67) ، ص ص: 89- 118.
27. مصطفى، أحمد والأنصاری، محمد ( 2002). برنامج إدارة الجودة الشاملة وتطبیقاتها فی المجال التربوی. قطر: المرکز العربی للتدریب التربوی لدول الخلیج. ص 53.http://www.al-malekh.com/vb/f451/1885/
28. البیلاوین حسن وآخرون (2006). الجودة الشاملة فی التعلیم بین مؤشرات التمیز ومعاییر الاعتماد. عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة. الأردن.
29. هیریرا، جیم (2003). النجاح والفشل فی إدارة الجودة الشاملة – منسق مصادر التنمیة الإنسانیة. http://www.mmsec.com/tam-s-fhtm
30. ندى، یحیى (2013). مستوى جودة إدارة التعلیم اٌلکترونی فی جامعة القدس المفتوحة من وجهة نظر أعضاء هیئات التدریس فی فروعها شمال الضفة الغربیة. المجلة الفلسطینیة للتعلیم المفتوح. المجلد(4). العدد (8). کانون ثانی.ص ص 11-52.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة
http://www.abdn.ac.uk/registry/quality/section2.hti