المراجع العربیة:
أبو تینة، عبد الله والروسان، عصمت (2008)، الأنماط القیادیة المفضلة لمدیری المدارسمن وجهة نظر المعلمین الفائزین بجائزة الملکة رانیا العبد الله للمعلم المتمیز وعلاقتها بتمیزهم التربوی، المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة، مجلد4، عدد4، ص265-278.
أبو حلیمة، فائق (2004)، الحدیث فی الإدارة الریاضیة، عمان، الأردن، دار وائل للنشر والتوزیع.
الدبایبة، إبراهیم وخطاطبة، معتصم والشعلان، معن (2006)، الأنماط القیادیة السائدة لدى مدرسی التربیة الریاضیة من وجهة نظر أعضاء الفرق الریاضیة المدرسیة، مجلة الدراسات، مجلد 23، عدد 6، ص103-120، الإسکندریة، مصر.
الرشیدی، عبد الله (2010)، الأنماط القیادیة المدرسیة فی المرحلة المتوسطة وعلاقتها بالولاء التنظیمی للمعلمین من وجهة نظرهم، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الشرق الأوسط للدراسات العلیا، عمان، الأردن.
الطراونة، مؤید عوض (2014)، مدى ممارسة إدارات أندیة دوری المناصیر لمحترفی کرة القدم لبعض الأنماط القیادیة فی ظل العولمة وعلاقتها بنتائج الفرق من وجهة نظر المدربین واللاعبین، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
العقلة، عادل (2015)، أساسیات کرة القدم، ویکیبیدیا الموسوعة الحرة، بتاریخ 21/11/2015.
القریوتی، محمد قاسم (1997)، السلوکالتنظیمی- دراسة السلوک الفردی والجماعی فی المنظمات الإداریة، عمان، الأردن: دار الحامد.
النهار، حازم نوری و مالکیه، یوسف غسان (2014)، الأنماط القیادیة السائدة لدى مشرفی النشاط الریاضی من وجهة نظر لاعبی الفرق الریاضیة فی الجامعات الأردنیة، دراسات، المجلد 41، العدد1، ص 223-234، الجامعة الأردنیة، الأردن.
حریم، حسین (2006)، مبادئ الإدارة الحدیثة (النظریات، العملیات الإداریة، وظائف المنظمة)، عمان، الأردن: دار ومکتبة الحامد.
درویش، کمال (1990)، الإدارة الریاضیة، مصر: مطابع الهیئة المصریة العامة للکتاب.
رمضان، زیاد والدهان، أمیمة ومخامرة، محسن والشیخ سالم، فؤاد (2012)، المفاهیم الإداریة الحدیثة، ط11، عمان، الأردن، مرکز الکتب الأردنی.
شهاب، لیلى (1998)، مدخل إلى الإدارة التربویة، بنغازی، لیبیا، منشورات جامعة قار یونس.
عبد الفتاح، نبیل وسلیمان، عبد الرحمن وسند، سمیرة(2000)، علم النفس الاجتماعی، القاهرة، مصر: مکتبة زهراءالشرق.
عبد المقصود، إبراهیم محمود والشافعی، حسن أحمد (2003)، القیادة الإداریة فیالتربیة البدنیة والریاضیة، الإسکندریة، دار الوفاء لدنیا الطباعة والنشر.
علاوی، محمد حسن(1998)، سیکولوجیة القیادة الریاضیة، مصر: مرکز الکتاب للنشر.
مالکیه، یوسف غسان (2013)، الأنماط القیادیة السائدة لدى مسؤولی دائرة حکام کرة القدم من وجهة نظر الحکام، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
مالکیه، یوسف غسان (2016)، الأنماط القیادیة الإجتماعیة للمدربین وعلاقتها ببعض أنواع الذکاءات المتعددة من وجهة نظر لاعبی کرة القدم فی الأردن، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
مساعدة، ماجد (2011)، ﻨﻤﻁ القیادة السائد لدى ﻋﻤﺩﺍﺀ الکلیات، ﻭﺭﺅﺴﺎﺀ ﺍﻷﻗﺴﺎﻡ العلمیة ﻓﻲ ﺠﺎﻤﻌﺔ الزرقاء، الزرقاء للبحوث والدراسات ﺍﻹﻨﺴﺎﻨﻴﺔ، المجلد11، العدد2، الأردن.
المراجع الأجنبیة:
Crust,L.,&Clough,P.J.(2005).Relationship between mental toughness and physical endurance. Perceptual & Motor Skills 100,192-194.
Davis, Dexter.(2002). An Anaiusis of the Perceived leadership styles and levels of satisfaction of selected jounior college Athletic Directors and head coaches. Journal of sport Management, Vol. 15 (2) 204-210.
Loethr, j. (2005). Leadership: Full engagement for success. In S. M. Murphy (ed.), The sport psych handbook (pp. 155-170). Champaign, IL: Human Kinetics.
Smith, T. Martin. (2000).A study OF Relationship Between The principles Leadership Style and Teacher Motivation: The Teacher perspective, Dissertation Abstract International, A6108:2808.
Wang, Tsuug-Teng. (2004). "Cachleadership on Player Satisfaction in volley Ball in Taiwan", unpublished Doctoral Dissertation, The university of Incarnate word, united states.
womack,r.b.(1999).Self-perceived style of department chairpersons in baccalaureate and higher degree nursing programs in the mideast ,223, dissertation abstract international.