المراجع العربیة
-أبو سریع، رضا عبد الله، غنیم، محمد أحمد، عطیة، کمال إسماعیل (1995): دراسة عاملیة لأسالیب وعملیات التعلم لدى طلاب الجامعة، مجلة کلیة التربیة ببنها، عدد یولیو ص ص 3-49.
- أبو هاشم، السید محمد (2007) أسالیب التعلم والتفکیر الممیزة لطلاب الجامعة فی ضوء مستویاتهم التحصیلیة وتخصصاتهم الأکادیمیة المختلفة، ندوة التحصیل العلمی للطالب الجامعی: الواقع والطموح، جامعة طیبة بالمدینة المنورة.
-الدردیر. عبد المنعم أحمد(2004): دراسات معاصرة فی علم النفس المعرفی. القاهرة: عالم الکتب.
- الدیدی. عبد الغنی (1997)، قیاس وتحسین الذکاء عند الأطفال.بیروت: دار الفکر. اللبنانی للطباعة والنشر والتوزیع.
-الشرقاوی. أنور محمد (1995)، الأسالیب المعرفیة فی البحوث علم النفس العربیة وتطبیقاتها فی التربیة. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
-الصباطی، إ إبراهیم سالم، ورمضان، رمضان محمد (2002) الفروق فی أسالیب التعلم لدى طلاب الجامعة فی ضوء التخصص ومستوى التحصیل الدراسی.
-العبدان، عبد الرحمن عبد العزیز( 1993): تأثیر الأسلوب المعرفی المستقل- المعتمد فی استخدام استراتیجیات تعلم اللغة الثانیة، رسالة الخلیج العربی، العدد48، السعودیة.
-الکسبانی. محمد السید علی(2012): البحث التربوی بین النظریة والتطبیق.القاهرة: دار الفکر العربی.
-باعباد علی هود، مرعی توفیق (1996 ). تقییم طلبة جامعة صنعاء لاستراتیجیات تعلمهم لمقررات الجامعة، مجلة اتحاد الجامعات العربیة، العدد (31 )،                        ص ص227-199.
- بن یوسف.أمال.(2008).العلاقة بین إستراتیجیة التعلم والدافعیة وأثرها على التحصیل الدراسی. رسالة ماجستیر فی علوم التربیة الجزائر. جامعة الجزائر.
-رمضان، رمضان محمد (1990) أثر تفاعل أسلوب تعلم المعلّم والأسلوب المعرفی وأسلوب التعلم لدى المتعلم على التحصیل الدراسی، رسالة دکتوراه (غیر منشورة) کلیة التربیة ببنها، جامعة الزقازیق.
-سالم،محمود عوض الله(1988):أسالیب التعلم لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بتحصیلهم الدراسی، مجلة کلیة التربیة-جامعة الزقازیق، العدد السادس،السنة الثالثة،                    ص ص 131-168.
-قطامی. یوسف، أبو جابر. ماجد، قطامی. نایفة، (2000)،تصمیم التدریس.عمان:    دار. الفکر للطباعة والنشر والتوزیع.
- قطامی. یوسف، قطامی. نایفة، (2000) سیکولوجیة التعلم الصفی. الأردن: دار الشروق.
-کاظم، علی مهدی ویاسر عامر حسن (1998): أسالیب التعلم لدى طلبة جامعة قاریونس، مجلة اتحاد الجامعات العربیة، العدد 33، عمان، الأردن.
-مرزوق، عبد الحمید أحمد (1990) دارسة مقارنة لأسالیب التعلّم ودافعیة الإنجاز لدى عینة من الطلاب المتفوقین والمتأخرین دراسیا، بحوث المؤتمر السنوی السادس لعلم النفس فی مصر، الجزء الثانی 22- 24 ینایر، القاهرة، الجمعیة المصریة للدارسات النفسیة ص ص 615 –597.
المراجع الأجنبیة:
-Backer, P. R.; and Yelich, S. (2002) Comparison of Learning Styles and Student Achievement of Aviation Students. San Jose, CA: San Jose State University.
-Biggs, j. b. (1978): Individual & group differences in study brocesses, British Journal of Educational Psyshology, 48Pp.266-279.
-Diseth, A. (2002) The relationship between Intelligence, Approaches toLearning and Academic Achievement. Scandinavian Journal of Educational Research, 46(2), 219- 230.
-Dukwall, J. M.; Arnold, L. & Hayes, J. (1991): Approaches to learning by undergraduate students: a longitudinal study, research in higher education, 32(1), 1-13.
-Emanual, R. C. & potter, W. J. (1992): Do students, style preferences differ by grade level, orientation toward college, and academic major?, Research in higher Education, 33(3), 395-414.
-Entwistle, N. (1981): Styles of learning and teaching, New York: John Wiley & Sons Ltd.
-Kolb. D, KolbA.Y, Experiential as the Source Of Learning And Development.Prentice.Hall, Inc, Englewood, Cliffs, new Jervs, 1984.
-Lam, S.S. K. (1998): Organizational performance and learning styles in Hong Kong, journal of social psychology, 138. (3),401-402.
-Prosser, M. & Trigwell, K. (1997): Relations between perceptions of the teaching environment and approaches to teaching, British Journal of Educational Psychology, 67, 25-35.
-Snyder, R. F. (2000): The relationship between learning styles/multiple in tellingences and academic achievement of high school students, High School Journal, 83(2),11-21.
-Sutherland, P. (1995): an investigation of entwistlean adult learning styles mature students, Educational Psychology, 15 (3),Pp,257-270.