هدف البحث إلى دراسة نموذج الإشراف التربوي الحالي ومدى مناسبته في ظل تمكين المدارس بتعزيز مشاركة القيادة التربوية وأولياء الأمور وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة، لتحديد آلية الإشراف التربوي الجديدة الداعم لتمكين المدرسة لضمان أفضل نواتج التعلم استخدم البحث المنهج المسحي الوصفي لتحقيق فرض البحث بأنه لا يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين إستجابات أفراد العينة تُعزى لمتغير نموذج الإشراف التربوي الجديدة الداعمة لتمكين المدارس ودوره في إثراء نواتج تعلُم أفضل بمدينة الرياض لعينة عشوائية عددها (31) مشرفاً تربوياً بنسبة 25% من المجتمع الكلي لمشرفي التربية الفنية. قام الباحث ببناء إستبانة رقمية مكونة من (30) بند موزعة على ثلاث محاور وتنميط الإجابة وفق مقياس ليكرت الخماسي، اثبتت نتائج البحث فعالية نموذج الإشراف التربوي الجديد في إثراء نواتج تعلُم التربية الفنية والفنون البصرية، وأوصي بدعم إشراف التربية الفنية بمدينة الرياض وفق تمكين المدارس.
الشتوي, عبد العزيز بن محمد. (2024). نموذج الإشراف التربوي الداعم لتمكين المدرسة ودوره في إثراء نواتج التعلُم بمدينة الرياض (دراسة ميدانية). التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), 125-152. doi: 10.21608/jsrep.2024.440252
MLA
عبد العزيز بن محمد الشتوي. "نموذج الإشراف التربوي الداعم لتمكين المدرسة ودوره في إثراء نواتج التعلُم بمدينة الرياض (دراسة ميدانية)", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43, 204, 2024, 125-152. doi: 10.21608/jsrep.2024.440252
HARVARD
الشتوي, عبد العزيز بن محمد. (2024). 'نموذج الإشراف التربوي الداعم لتمكين المدرسة ودوره في إثراء نواتج التعلُم بمدينة الرياض (دراسة ميدانية)', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 43(204), pp. 125-152. doi: 10.21608/jsrep.2024.440252
VANCOUVER
الشتوي, عبد العزيز بن محمد. نموذج الإشراف التربوي الداعم لتمكين المدرسة ودوره في إثراء نواتج التعلُم بمدينة الرياض (دراسة ميدانية). التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2024; 43(204): 125-152. doi: 10.21608/jsrep.2024.440252