إسماعيل، إبراهيم (2021). أثر التفاعل بين الفعالية الذاتية للذاكرة وصعوبات التنظيم الانفعالي على طرق المواجهة الأكاديمية والملل الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية، مجلة البحث العلمي في التربية، 7(22)، 93-164.
جلجل، نصرة، والنجار، علاء الدين، وصقر، السيد، وشمس، علاء (2022). التجول العقلي وعلاقته بفاعلية الذات الأكاديمية لدى طلبة الجامعة. مجلة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ، 107، 235-262.
جلجل، نصرة، وشمس، علاء (2023). الإسهام النسبي للتفكير المنفتح النشط والتجول العقلي في التنبؤ بفاعلية الذات الأكاديمية لدى طلبة الجامعة. مجلة الدراسات التربوية والإنسانية، كلية التربية، جامعة دمنهور، 15(4-أ)، 94-120.
العتيبي، سالم (2021). التنبؤ بالتجول العقلي في ضوء ما وراء التعلم وقوة السيطرة المعرفية لدى طلبة الجامعة. رسالة دكتوراه غير منشورة، كلية التربية، جامعة أم القرى.
عثمان، شهدان (2024). التجول العقلي كمتغير وسيط بين الوعي ما وراء المعرفي والتوجه نحو الهدف لدى عينة من طلبة الصف الأول الثانوي. مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، 40(2-2)، 1-69.
غُنيم، محمد (2002). طبيعة فعالية الذات الأكاديمية لدى طلاب الجامعة. المؤتمر العلمي السنوي العاشر - التربية وقضايا التحديث والتنمية في الوطن العربي، جامعة حلوان.
الفيل، حلمي (2018). برنامج مقترح لتوظيف أُنموذج التعلم القائم على السيناريو (SBL) في التدريس وتأثيره في تنمية مستويات عمق المعرفة وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، مجلة كلية التربية، جامعة المنوفية، 33(2)، 2-66.