- احمد محمد عبد الفتاح ( 2024م) : تقويم مخرجات التعلم لمنهاج السباحة بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة في ضوء معايير الجودة والإعتماد ، مجلة كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، عد 51 .
2- احمد مرعى (2019م): تقويم برامج الدراسات العليا كآلية لتطوير تعليم الخدمة الاجتماعية في مصر ، مجلة كلية الخدمة الإجتامعية للدراسات والبحوث الاجتماعية ، جلمعة الفيوم ، كلية الخدمة الإجتامعية ، العدد 15 ، 462- 475.
3- الطاف رمضان إبراهيم ( 2014م) : مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية في ضوء جامعة عدن : واقعها ومأمولها من وجهة نظر عمداء الكليات ، ورؤساء الأقسام العلمية ، أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتوقع تخرجهم ، المجلة العربية لضمان جودة التعليم العالى ن المجلد (7) ، العدد (15) .
4- إيهاب إسماعيل ، رشا أشرف ( 2023م): المعايير الأكاديمية لبرنامج الدبلومة المهنية لعلم النفس الفسيولوجى في المجال الرياضى ، المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة ، جامعة حلوان ، عدد 100، جزء 4 .
5- بهجت عطية ، هشام العربى ( 2016م) : تقويم برامج الدراسات العليا بجامعة حائل في ضوء الإعتماد الأكاديمى ، مجلة كلية التربية ، مجلد 16 ، عدد 4، 1 – 73 .
6- حسين احمد الحاج محمود( 2018م) : تقويم المخرجات التعليمية المستهدفة لبرنامج اعداد الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية ، مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية ، جامعة أسيوط .
7- حمدان الصوفى ، سناء الداية (2015م) : جودة برامج الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية بغزة من وجهة نظر طلبتها ، المجلة الدولية للبحوث في التربية وعلم النفس ، جامعة البحرين ، مركز النشر العلمى ، مجلد 3 ، عدد 1 ، 9-33.
8- دعاء الدرديرى: تقويم الكفاءات التدريسية اللازمة للطالبة المعلمة لمقرر طرق تدريس كرة اليد في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية للجودة لخريجات برنامج طرق تدريس التربية الرياضية بالإسكندرية، مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية ع39، ج1، كلية التربية الرياضية ، جامعة أسيوط ، 2014م.
9- سالى سعيد عبده (2014م): تقويم برنامج افدارة الرياضية في ضوء المعايير الحاكمه ومواصفات الخريج ، رسالة دكتوراه ، مكتبة كلية التربية الرياضية للبنات ، جامعة حلوان.
10- سميرة جبارة ، عبد الباسط الفقيه ( 2019م) : تقويم جودة برامج الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة عنيزة ، المجلة التربوية الدولية المتخصصة ، دار سمات للدراسات والأبحاث.
11- سهيلة الفتلاوى ، عباس حزام ( 2019م) : رؤية مقترحة لسمات برامج الدراسات العليا في الجامعات العراقية في ضوء متطلبات الجودة ، مجلة أبحاق البصرة للعلوم الإنسانية ، مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية ، مجلد 44 ، عدد 4 ، 340-358.
12- صالح على ( 2012م) : تقويم برامج الدراسات العليا في الإدارة التربوية بالجامعات السعودية في ضوء مدخل الإعتماد الكاديمى ، دراسات عربية في التربية وعلم النفس ، رابطة التربويين العربب ، العدد 32 ، الجزء 1 ، 181- 226.
13- عبد الله آل كاسى ، محمد حوبحى ( 2019م) : واقع الممارسات التطبيقية لمعايير ومؤشرات الإعتماد الأكاديمى لهيئة msche في برامج الدراسات العليا التربوية بجامعة الملك خالد بإستخدام نموذج القرارات المتعددة cipp ، مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية ، 82- 138.
14- فوزية بنت عبد الرحمن ( 2019م) : الكفايات القيادية لدى خريجى برامج الدراسات العليا في الإدارة التربوية بالجامعات السعودية في ضوء معايير المجلس التشريعى للقيادة التعليمية elcc ، مجلة كلية التربية ن جامعة عين شمس ، عدد 43 ، الجزء الرابع.
15- كمال درويش ، حسين عمر (2021م) : الواقع الفعلى لمدى تطبيق معايير الجودة الشاملة للرياضة المدرسية بسلطنة عمان ، المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة ، جامعة حلوان ـ عدد 92 ، مجلد 5.
16- مجدى عبد الرحمن عبدالله ( 2020م) : تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بكليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر ، مجلة كلية التربية ، جامعة عين شمس ، عدد 44 ، جزء 4 .
17- محمد إبراهيم أمين، وليد إبراهيم: "الكفايات الأدائية لمعلمي التربية الرياضية في ضوء بعض ممارسات الجودة والإعتماد" ، مجلة كلية التربية الرياضية ، جامعة حلوان ع 69 الجزء الثانى سبتمبر ،2013م.
18- محمد أحمد نبيه (2016م): تقويم برنامج إعداد الطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة في ضوء المعايير الأكاديمية القومية ، رسالة دكتوراه ، كلية التربية الرياضية ، جامعة المنصورة.
19- محمد الدرمللى ( 2022م) : معايير أكاديمية مرجعية مقترحة لدبلومة التغذية للرياضيين في علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط ، مجلة أسيوط لعلوم وفنون الرياضة ، عدد 3، مجلد 63 .
20- محمد القحطانى (2015م) : تقويم برامج الدراسات العليا بكلية التربية جامعة الملك خالد في ضوء معايير الجودة والإعتماد الأكاديمى من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا ، مجلة دراسات العلوم التربويه ، الجامعة الأردنية ، عمادة البحث العلمى ، مجلد 42 ، عدد 3 ، 847- 871.
21- مهدى سعيد محمود ، حسين الزبير ( 2018م) : رؤى أعضاء هيئة التدريس لأثر تطبيق معايير ديمنج للجودة الشاملة في تطوير الأداء ببعض كليات التربية السودانية في ضوء منظومة تكنولوجيا التعليم ، مجلة العلوم التربوية ، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ، عمادة البحث العالمى ، مجلد 19 ، عدد 2 ، 185- 200.
22- ميرفت راضى ( 2016م) : واقع التزام برامج الدراسات العليا في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة بمعايير الجودة من وجهة نظر الهيئة التدريسية ، المؤتمر العربى الدولى السادس لضمان جودة التعليم العالى ، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الزرقاء الأردنية ، فبراير 124- 143.
23- هشام خلف عبد الحفيظ ( 2019م) : دليل مقترح لمراجعة وإعتماد برنامج إعداد معلم التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد ، رسالة دكتوراه ، كلية التربية الرياضية ، جامعة أسيوط.
24- وفاء عون ( 2019م) : تقويم برامج الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية في كلية التربية بجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط ، مجلد 35 ، عدد 7 ، 30-62.
25- الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد: معايير الإعتماد البرامجى إصدار 2022م.