الأسرج، حسين عبد المطلب، (2020):" دور الأنشطة التعميمية في التنمية في الدول العربية"(مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، العدد 140، أبو ظبي، الامارات العربية المتحدة)
البيشي، رهف علي مفلح، واخرون، (2023):"تصميم أنشطة تعليمية إثرائية لتنمية المهارات الحياتية لدى طفل الروضة"(مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية، ع 29) ص 72 - 43
الحارثي، نوره عواض جازع، (2023):" دور الأنشطة التعليمية في تطوير الوعي البيئي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات "(المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل، المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب، مصر، مجلد 6، عدد 24) ص 363 – 388.
الخالدي، وآخرون (2017)، أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نموذج كيلر في تنمية التحصيل والدافعية لدى طلبة الصف السادس في مادة الاجتماعيات (رسالة ماجستير، جامعة الخليج العربي، المنامة) ص 36.
الشمري، علي بن عيس ى بن علي، (2020):" فاعلية برنامج إلكتروني قائم على نموذج كيلر “ARCS” في تنمية الدافعية نحو مادة لغتي الجميلة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي"(مجلة العلوم الإنسانية، عدد 6) ص 87 -98.
الشمري، أمل محيميد مبارك الصقري، (2024):" أثر استخدام التعليم المدمج في تدريس مقرر الارشاد التربوي لتنمية الدافع لدى المتعلمين"(مجلة رماح للبحوث والدراسات، ع،98) ص 275-304.
العابد، فالح احمد عبد الحافظ، وآخرون، (2021):"درجة توفر الأنشطة التعليمية العملية في كتب اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة جرش"(جامعة جرش، رسالة ماجستير) ص12.
العبيدي، عدنان حاسن، وآخرون، (2023):" التصميم التحفيزي لمنصات التعلم الرقمية باستخدام نموذج "“ARCS” "وفاعليته في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة"(مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج,7 ع 14) ص 96-121.
العزام، أنور عبد الكريم، (2020):" أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين طلاب الصف الثامن في فهم المقروء والدافعية للتعلم"(مجلة العلوم التربوية والنفسية، المركز القومي للبحوث غزة، مجلد4، عدد8) ص 134-154.
العمرو، عرين سلامة خلف، وآخرون، (2021):" أثر استراتيجيتي الألعاب والأنشطة العلمية في مستوى الدافعية نحو التعلم لدى أطفال الروضة في الأردن"(مجلة التربية، ع,191 ج2) ص 355-381.
الفقي، فاطمة الزهراء عبد المنعم طه إسماعيل، (2024):" برنامج قائم على الأنشطة التعليمية وفاعليته على تنمية بعض مفاهيم ترشيد الاستهلاك لدى طفل الروضة"(تكنولوجيا التربية - دراسات وبحوث العدد الأول) 341 - 379 .
القضاة، ميثال عبد الحافظ سليم، (2022):" دور الإشراف التربوي في تعزيز دافعية طالبات الاقتصاد المنزلي نحو التعليم المهني من وجهة نظر المشرفين التربويين في محافظتي عجلون وجرش"(مجلة العلوم التربوية والنفسية، مجلد6، عدد 24) ص 70-82.
ال طلحان، مهرة عبد الله، (2022):" استخدام استراتيجية كيلر لتعزيز دافعية التعلم لدى الطلاب"(المؤتمر الواحد والعشرون بعنوان تحسين نواتج التعلم 20يوليو، العدد العشرون، المجلد الخامس).
ديوا، مكي بابكر سعيد، (2023):" دافعية التعلم وعلاقتها بالذكاء الانفعالي: دراسة ميدانية على طلاب مرحلة الأساس، مدني، السودان 2022 م"(المجلة الأفروآسيوية للبحث العلمي، مجلد،1 ع4) ص 98-111.
زروك، محمد السيد، (2023):" تصميم بيئة تعلم افتراضية قائمة على نموذج التصميم التحفيزي
لتحقيق الكفاءات الذاتية المدركة في إنجاز “ARCS” - V الموسع دراسات جدوى مشروعات الأثاث الخشبي وأثرها على الاتجاه نحو سوق العمل الحر لدي خريجي التعليم الثانوي الصناعي"(دراسات تربوية واجتماعية، كلية التربية دامعة حلوان، مجلد 29، عدد مارس، جزء 3) ص 30-121.
سيف الدين، سحر الشاذلي، واخرون، (2022): “تفعيل الأنشطة التربوية في المدرسة الثانوية"(مجلة كلية التربية، عدد 37) ص 271 - 286 .
شرقاوي، دينا عبد التواب حسين، واخرون، (2022):" فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على البنائية الاجتماعية لتنمية المهارات العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية لغات"(دراسات تربوية واجتماعية، مجلد28، عدد3) ص 115 - 150.
عبد القادر، مي محمود، (2022):" تأثير استخدام استراتيجية كيلر على مستوى مهارة التمريرة الكرباجية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية بمحافظة الشرقية"(المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بنها، المجلد 29، العدد 9) ص 166-206.
عبد المنعم، بسمة طارق، (2022):" تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدي أطفال الروضة وقياس فعاليتها"(دراسات تربوية واجتماعية، المجلد 28، العدد3.2) ص 89-114.
عروسي، سعيد، وآخرون، (2022):" الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي: دراسة ميدانية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط ببعض متوسطات بلدية عمي موسى"(مجلة الرواق للدراسات الاجتماعية والإنسانية، مج,8 ع1) ص 927-944.
عقاقنية، مهاء، واخرون، (2021):" استراتيجيات استثارة الدافعية لدى المتعلمين: آليات التجسيد والممارسة من طرف المعلم"(مجلة العلوم الانسانية، ع،2) ص 139-158.
قرواني، خالد نظمي، (2020):" درجة تأثير الدافعية على التحصيل الدراسي لطلبة المدارس في محافظة سلفيت من وجهة نظر المعلمين والمعلمات"(مجلة جامعة فلسطين للأبحاث والدراسات، مجلد9، عدد4) ص 103-143.
ياركندى، ابتهال بنت يحيى بن عبدالكريم، (2020): “فاعلية برنامج في الأنشطة التعليمية لتنمية مفاهيم التربية المدنية لدى أطفال الروضة في مدينة مكة المكرمة"(مجلة القراءة والمعرفة، ع 222) ص 171 - 206 .