أبو فارس، محمود (1990). الإبداع الإداري لدى العاملين في قطاع المؤسسات العامة الأردنية. [رسالة ماجستير غير منشورة]، الجامعة الأردنية، عمان.
بحر، يوسف عبد عطية؛ والعجلة، توفيق عطية توفيق. (2011). القدرات الإبداعية وعلاقتها بالأداء الوظيفي لمديري القطاع العام: دراسة تطبيقية على المديرين العاملين بوزارات قطاع غزة. مجلة الجامعة الإسلامية للبحوث الإنسانية، 19(2)، 1405-1455.
البردان، محمد فوزي (2017). دور رأس المال النفسي كمتغير وسط في العلاقة بين القيادة الأصيلة والارتباط بالعمل: دراسة ميدانية [رسالة دكتوراه غير منشورة]، جامعة مدينة السادات، مصر.
توفيق، عبد الرحمن (2004). التفكير الإبداعي. القاهرة: مركز الخبرات المهنية للإدارة.
الجبيري، عابد بن سعيد (2019). القيادة الأصيلة لدى قادة المدارس المتوسطة بمحافظة الليث وعلاقتها بدافعية العمل لدى المعلمين، [مشروع بحثي غير منشور]. كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة.
جروان، فتحي (2012). أساليب الكشف عن الموهوبين ورعايتهم، عمّان: دار الفكر. ط3.
الجهني، سعود بن فهد (2019). القيادة الأصيلة لدى قادة مدارس التعليم العام بمحافظة ينبع وعلاقتها بالعدالة الإجرائية المدركة من وجهة نظر المعلمين، [مشروع بحثي غير منشور]. كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة.
الحارثي، عبدالله؛ والقرني، صالح (2020). القيادة الصيلة لدى قادرة المدارس الأهلية بمحافظة جدة وعلاقتها بالثقة في القائد من وجهة نظر المعلمين. مجلة كلية التربية-جامعة المنصورة، 112(3)، 717-743.
الحجار، رائد حسين (2017). درجة ممارسة القيادة الأصيلة لدى مديري المدارس الثانوية في محافظة غزة وعلاقتها ببعض المتغيرات. مجلة جامعة الأقصى، 21(2) 207-234.
خلف الله، محمود إبراهيم عواد (2017). التمكين الإداري وعلاقته بالسلوك الإبداعي لدى مديري المدارس الثانوية بفلسطين. المجلة التربوية بجامعة الكويت، 31(12)، 253-301.
الرحبي، يونس بن مرهون؛ وإبراهيم، حسام الدين السيد محمد (2019). درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة وعلاقتها بالسلوك الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان، دراسات عربية في التربية وعلم النفس، (116) 213 -246.
رياني، علي بن حمد ناصر؛ وفلمبان، سمير بن نور الدين بن عبد القادر (2012). أثر برنامج إثرائي قائم على عادات العقل في التفكير الإبداعي والقوة الرياضية لدى طلاب الصف اِلأول المتوسط بمكة المكرمة، [رسالة دكتوراه غير منشورة]. جامعة أم القرى، مكة المكرمة.
الريماوي، خالد شفيق أحمد؛ والعمري، أيمن أحمد (2009). الأنماط القيادية لمديري مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في الأردن وعلاقتها بتنمية السلوك الإبداعي للمعلمين، [رسالة ماجستير غير منشورة]. الجامعة الهاشمية، الزرقاء.
الزائدي، أحمد (2021). الدور الوسيط للدعم التنظيمي المدرك في العلاقة بين القيادة الأصيلة وسلوك المواطنة التنظيمية. مجلة كلية التربية-جامعة المنصورة، 116(1)، 211-250.
الزعبي، ميسون طلال (2013). درجة ممارسة السلوك الإبداعي في إدارة الصف لدى معلمي مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز في المملكة الأردنية الهاشمية. مؤتة للبحوث والدراسات، 28(3)، 289 - 336.
السالم، مؤيد سعيد سليمان (1999). العلاقة بين أبعاد تصميم العمل والسلوك الإبداعي للعاملين: دراسة ميدانية في منشأة صناعية عراقية، مجلة دراسات-العلوم الإدارية، 26(1)، 98 - 113.
السرور، ناديا (2005). مقدمة في الإبداع، عمّان: ديبونو للطباعة والنشر.
شرادقة، ماهر تيسير (2018). السلوك الإبداعي لدى معلمي التربية الخاصة في الأردن ومعوقاته من وجهة نظرهم. مجلة التربية الخاصة والتأهيل، 6(23)، 1-38.
شوشة، بسمة، محمد (2020) تنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية ، مجلة كلية التربية، كلية التربية، جامعة بنها، مج 31، ع 124، أكتوبر، 550-516.
الشويخ، سعاد عبد السلام مفتاح. (2021م). مهارات التدريس الإبداعي وأثره على ابداع الطلاب. فكر وإبداع، ج137، 309-355.
الصرايرة، حسين (2012). العلاقة بين ممارسة مديري مدارس محافظة الكرك للقيادة التحويلية والسلوك الإبداعي الفردي للمعلمين، مجلة جامعة النجاح للأبحاث-العلوم الإنسانية، 26،(5) 1099 -1126.
عبد الوهاب، محمود أسامة (2020). دور تطبيق استراتيجية تنمية الموارد البشرية في تحفيز السلوك الإبداعي: دراسة استطلاعية على الجامعة المستنصرية. مجلة المستنصرية للدراسات العربية والدولية، (69)، 269 -286.
عبداللاوي، يحي؛ ومخزومي، لطفي؛ وزروخي، فيروز (2019). دور إدارة المواهب في تفعيل السلوك الإبداعي: دراسة آراء عينة من أساتذة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة الوادي. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية، 6(1) 19-36.
العتيبي، مساعد بن صالح (2019). سلوك القيادة الأصيلة لدى قادة المدارس الثانوية الحكومية بمحافظة جدة وعلاقته بالاستغراق الوظيفي لدى المعلمين، [مشروع بحثي غير منشور]. كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز: جدة.
عجوه، أحمد محمد فتحي أحمد (2009). القيادة الجديرة بالثقة - مدخل لتطوير منظمات الخدمات الحكومية. المجلة المصرية للدراسات التجارية، 33(2)، 51 -79.
علي، حسن رضا حاتم (2003). الإبداع الإداري وعلاقته بالأداء الوظيفي، دراسة تطبيقية على الأجهزة الأمنية بمطار الملك عبد العزيز الدولي، [رسالة ماجستير في العلوم الإدارية غير منشورة]، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، السعودية، ص 35-36.
العمري، أسماء يحيى (2023). درجة ممارسة مديرات المدارس بمحافظة المخواة للقيادة الأصيلة وعلاقتها بتحسين البيئة المدرسية من وجهة نظر المعلمات، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، جامعة الباحة.
العمري، غسان (2017). القيادة الصدَيقة وأثرها في سلوك المواطنة التنظيمية والالتزام التنظيمي للعاملين في الشركات الأردنية، بحث مقدم إلى المؤتمر الدولي الثاني لكلية الأعمال "تكيف منظمات الأعمال في بيئة غير مستقرة" في الفترة من 15نيسان، 2017 جامعة عمان العربية، الأردن.
عوض، عاطف محمود (2013). أثر تطبيق عناصر الإبداع الإداري في التطوير التنظيمي: (دراسة ميدانية على العاملين في مؤسسات الاتصالات الخلوية في لبنان). مجلة جامعة دمشق للعلوم الاقتصادية والقانونية، 29(3)، 197-244.
العولقي، عبد الله أحمد حمود (2019). أثر القيادة الجديرة بالثقة في تنمية سلوك العمل الإبداعي – رأس المال النفسي كمتغير وسيط: بالتطبيق على المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية. مجلة اقتصاديات المال والأعمال، 3(2) 221-263.
عيد، هالة فوزي محمد. (2015). تصور مقترح لتحقيق القيادة الإبداعية لدى القيادات الجامعية بالمملكة العربية السعودية، دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد (61)، السعودية، ص ص 387-426.
القارزي، آدم أحمد؛ وخالد السلمي (2021). العلاقة التبادلية بين قادة المدارس والمعلمين في المدارس الثانوية بمدينة جدة وعلاقتها بالسلوك الإبداعي لدى المعلمين من وجهة نظرهم، [مشروع بحثي غير منشور]. كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة.
القريوتي، محمد قاسم أحمد؛ وهشام، غرايبة (1988). السلوك التنظيمي: دراسة للسلوك الإنساني الفردي والجماعي في المنظمات الإدارية. المجلة العربية للإدارة، 12(4) 114 - 115.
قشطة، تغريد جلال (2019)، أثر القيادة الأصيلة لدى المشرفين التربويين في تحسين مستوى الدافعية للإنجاز لدى معلمي المدارس الحكومية بمحافظات غزة. [رسالة ماجستير]. كلية التربية، جامعة الأقصى.
المحمادي، خالد (2020). درجة ممارسة قادة المدارس الثانوية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لبعض الاتجاهات القيادية الحديثة. العلوم التربوية، 28(2)، 539-569.
محمد، أسماء وإمام، محمود (2021). تقييم أثر نمطي القيادة الملهمة والقيادة الأصيلة على سلوكيات التنمر في مكان العمل بشركات السياحة. مجلة السياحة والفنادق والتراث، 3(1)، 99-118.
محمود، الفرحاتي السيد؛ وصموئيل، أماني زكريا (2020). علاقة ممارسة القيادة الأصيلة برأس المال النفسي والجهد الانفعالي في التدريس لدى معلمي المرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 30(108) 51 -102.
مختار، وفيق صفوت. (2019). اكتشاف ورعاية أطفالنا الموهوبين. القاهرة: أطلس للنشر والتوزيع.
مخلوف، غادة حلمي إبراهيم. (2022م). فاعلية برنامج الأنشطة القصصية قائم على حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي والحصيلة اللغوية لدى أطفال الرياض. مجلة كلية التربية، ع120، 979-1017.
المدني، عبد الله أحمد؛ ومحمد الغامدي (2021). القيادة التشاركية وعلاقتها بالسلوك الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية بمكة المكرمة، [مشروع بحثي غير منشور]. كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة.
مرسي، مرفت (2010). أثر مركز التحكم كمتغير وسيط على العلاقة بين القيادة الأصيلة وجودة حياة العمل: دراسة ميدانية. المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة، (4).
مهدي، صفا عبد الجبار (2018). انعكاس رأس مال النفس الإيجابي في تطوير السلوك الإبداعي للعاملين: بحث ميداني في عينة من شركات وزارة الأعمال والإسكان. مجلة الدنانير، (112)، 321-352.
النادي، نوال محمود. (2016). توسيط العدالة التنظيمية في العلاقة بين القيادة الجديرة بالثقة والاستغراق الوظيفي: دراسة تطبيقية على المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة. مجلة مركز صالح عبد الله كامل للاقتصاد الإسلامي، 20(58)، 15-71.
نجم، نجم عبود (2011). القيادة الإدارية في القرن الواحد والعشرين. عمان: دار صفاء للنشر والتوزيع.
النعيمي، سعاد جاسم درويش. (2021م). دور المعلم في تنمية المهارات القيادية وقدرات التفكير الإبداعي لدى المراهقين من وجهة نظر معلمي الحلقة الثانية في امارة دبي. المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل، ع17، 233-258.
الهبيدة، عهود فلاح؛ والسعود، راتب سلامة (2018). درجة الثقة التنظيمية لدي القيادات الأكاديمية في جامعة الكويت وعلاقتها بالسلوك الإبداعي للعاملين معهم. المجلة التربوية الأردنية، 3(3)، 251 -272.