برغوثي، توفيق وبن التومي، حفصة. (2021). التجارب العربية والعالمية في مجال الارشاد الأكاديمي. مجلة العلوم الاجتماعية، 15(3)، 196-204.
سليم، محمد؛ وأمين، محمد؛ وأبو مروة.(2020). مستوى جودة خدمات الإرشاد الأكاديمي والدعم الطلابي من وجهة نظر طلاب السنة التحضرية بجامعة نجران. المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي. 13(46).
بن العربي، مليكة وسنوسي، نور الهدى. (2021). الإرشاد الأكاديمي ودوره في تحقيق جودة التعليم الجامعي. مجلة العلوم الاجتماعية، 15(3)، 264-272.
المحروقية، رحمة؛ كرادشة، منير.(2018). دور الإرشاد الأكاديمي ومراكز الإرشاد الطلابي من وجهة نظر الطلبة المنذرين أكاديميًا في جامعة السلطان قابوس( دراسة ميدانية). مجلة العلوم التربوية ، 45(4)، 234-253.
عبد الله، طاهره.(2022). واقع الإرشاد الأكاديمي الإلكتروني من وجهة نظر طالبات كلية التربية جامعة الجوف في ظل جائحة كورونا. المجلة العلمية، 38(1)، 364-379.
الشهري، يحيى. (2024). جودة الإرشاد الأكاديمي من وجهة نظر طلاب جامعة اليرموك. مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية، (37)، 422-451.
الحاتمي، مختار.(2020). أثر الإرشاد الأكاديمي لمراكز تنسيق برامج التعليم المفتوح في تحسين المستوى العلمي للدراسين. رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الأمريكية الدينية الدولية.
بن دويفع، سعيد. (2021). الإرشاد الأكاديمي: مفهومه وأهميته. مجلة العلوم الاجتماعية، 15(3)، 186-195.
بن طالب، عائشة ومصطفى، خديجة. (2021). مفاهيم ومنطلقات حول الإرشاد الأكاديمي. مجلة العلوم الاجتماعية، 15(3)، 69-78.
السرابي، سهام محمد الحاج. (2007). الإرشاد الأكاديمي في جامعة الإسراء الخاصة بالأردن من وجهة نظر الطلبة. المجلة العربية للتربية، 8، 168-185.
الشهري، يحيى بن محمد والجودة، ماجد محمود. (2024). جودة الإرشاد الأكاديمي من وجهة نظر طلاب جامعة تبوك للعام الجامعي 2022م. مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية، 37، 422-451.
صخري، محمد وبن قويدر، ميادة. (2021). ماهية الإرشاد الأكاديمي: أهدافه وأساليبه. مجلة العلوم الاجتماعية، 15(3)، 48-57.
عبد الله، محمد حافظ محمد صالح. (2020). قياس مدى جودة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب بشروره من وجهة نظر الطلبة (دراسة تقويمية). مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية، 5(12)، 35-63.
العجلان, & عواطف بنت محمد. (2023). تفعيل أدوار الإرشاد الأكاديمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تعزيز الشخصية الوطنية السعودية وفق رؤية 2030: المتطلبات والتحديات. المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، 113(113)، 557-588.
العجمي، حمد بليه وعباس، زينب عبد الرضا. (2024). معوِّقات تسجيل المقررات الدراسية في ضوء عدد الساعات والتخصص الدراسي من وجهة نظر طالبات كلية التربية الأساسية بالكويت. مجلة التربية- جامعة الأزهر. 43(201)، 291-333.
الكندري، نبيلة يوسف عبدالله. (2006). التوجيه والإرشاد الأكاديمي في جامعة الكويت-دراسة ميدانية. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية، 32(123)، 139-152.
السواط، وصل الله.(2015). مستوى الرضا عن خدمات الإرشاد الأکاديمي وعلاقته بالاندماج النفسي والمعرفي لدى طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات. مجلة علمية محكمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية، 34(2)، 367-406.
محمود، خالد. (2024). مشكلات تطبيق الإرشاد الأكاديمي وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الإسكندرية. مجلة تطوير الأداء الجامعي، 25(1)، 90-142.
وحدة الإرشاد الأكاديمي بجامعة شقراء. (2019). دليل الإرشاد الأكاديمي. وكالة الجامعة للشئون التعليمية.
الورثان، عدنان بن أحمد. (2020). الارشاد الأكاديمي في جامعة شقراء بين الواقع والمأمول. مجلة العلوم التربوية والنفسية، 14(2)، 1090-1116.