إبراهيم الحسن حكمي، وسامي سعود عواض الحارثي. (2022). التفكك الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الطائف. المجلة العربية للقياس والتقويم، الجمعية العربية للقياس والتقويم، 9(2)، 1-89.
إبراهيم السيد إسماعيل. (2021). أثر التفاعل بين الفعالية الذاتية للذاكرة وصعوبات التنظيم الانفعالي على طرق المواجهة الأكاديمية والملل الأكاديمي لدى طلاب كليه التربية. مجله البحث العلمي، كلية البنات للآداب والعلوم التربوية، جامعه عين شمس، 22(7)، 93-164.
رحيم عبد الله الزبيدي. (2021). علاقه الرأفة بالذات بالتنظيم الانفعالي لدى طلبة الجامعة. مجلة كلية التربية، جامعة واسط، 44(2)، 263-286.
ربيع شعبان عبد العليم، ممدوح محمود مصطفى. (2017). مشكلات الأطفال النفسية والسلوكية. الدمام: مكتبة المتنبي.
زينب محمد أمين. (2021). المخططات المعرفية اللاتكيفية كمتغير وسيط بين الألكسيثميا ووصمة الذات لدى عينة من طلاب الجامعة المتأخرين دراسيًّا. مجلة الطفولة والتربية، كليه رياض الأطفال جامعة الإسكندرية، 47(2)، 121-212.
سالم بن حمد بن علي الرجيبي. (2018). صورة الجسم والسلوك الانهزامي كمنبئين بالأعراض الاكتئابية لدى طلاب الجامعة. رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية والآداب، جامعة صحار، عمان.
ستار جبار غانم، خديجة حيدر نوري. (2013). التنظيم المعرفي للانفعالات: استراتيجياته وصعوباته. مجلة العلوم التربوية والنفسية، الجمعية العراقية للعلوم التربوية والنفسية، 103، 233-355.
سرمد جاسم محمد الخزرجي، وغنية عرعار. (2021). التفكك الأسري بين الآثار و الحلول: دراسة سوسيو-انثروبولوجية. مجلة الأكاديمية الدولية للعلوم النفسية والتربوية والأرطفونيا، 1(1)، 124-142.
طاهر إسماعيل محمد سليمان. (2016). استمارة المسح السريع للحرمان البيئي والأسري والاقتصادي لطلاب الجامعة. القاهرة: دار العلم والمعرفة للنشر والتوزيع.
عادل محمود المنشاوي. (2015). نموذج بنائي للعلاقات بين النزعة للتسامح واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى الطلاب المعلمين. مجلة کلية التربية، جامعة الإسكندرية، 25(4)، 55-141.
عبد العزيز السيد الشخص. (1992). التأخر الدراسي: تشخيصه – وأسبابه - والوقاية منه. سلسلة سفير التربوية (2)، القاهرة: دار سفير للنشر والتوزيع.
عبد الله بن يوسف بن سعيد المعمري. (2016). أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالسلوك الانهزامي لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية بالرستاق، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، عمان.
عزت عبد الحميد محمد حسن. (2017). الخصائص السيكومترية لمقياس صعوبات في تنظيم الانفعال لدى طلاب الجامعة. المجلة المصرية للدراسات النفسية، الجمعية المصرية للدراسات النفسية، 27 (95)، 23-47.
علي هاشم علي الحسيني. (2018). الدور الوسيط لصعوبات تنظيم الانفعال في العلاقة بين التوقعات الوالدية والأداء الدراسي لدى طلبة الجامعة. رسالة ماجستير غير منشورة، كلیة العلوم التربوية، الجامعة الأردنية.
كاتل، ر. ب. (1970). اختبار كاتل للذكاء المتحرر من أثر الثقافة - ترجمة وتقنين أحمد عبد العزيز سلامة وعبد السلام عبد الغفار. القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
محمد توفيق محمد عبد الملك. (2019). صعوبات تنظيم الانفعال وعلاقتها بتقدير الذات لدى طلبة الجامعة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. رسالة ماجستير غير منشورة، كلیة التربیة الأساسیة، الجامعة المستنصریة.
محمد السعيد عبد الجواد أبو حلاوة. (2013). الهزيمة النفسية: ماهيتها – مؤشراتها - محدداتها – تداعياتها - الوقاية منها. إصدارات شبكة العلوم النفسية العربية، سلسلة الكتاب العربي الإلكتروني، العدد (28).
محمد محمد فتح الله سيد أحمد. (2020). نموذج مقترح للدور الوسيط للتعاطف الذاتي وصعوبات تنظيم الانفعال في العلاقة بين اليقظة العقلية والمرونة الأكاديمية لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم. مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية التربية للعلوم الإنسانية - ابن رشد، جامعه بغداد، 59(2)، 21-50.
مصطفى حفيضة سليمان أبو بکر، أسماء حمزة محمد عبد العزيز. (2019). التدريب على برنامج N-Back وأثره في تحسين التنظيم المعرفي الانفعالي والحساب الذهني لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية. مجلة کلية التربية-جامعة الإسكندرية، 29(4)، 149-236.
مصطفى علي رمضان مظلوم. (2017). تنظيم الانفعال وعلاقته بالأليكسيثيميا لدى عينة من طلاب الجامعة " دراسة سيكومترية-كلينيكية". مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، 82، 141-212.
نشعة كريم عذاب، إسراء فاضل سهيم. (2016). قياس السلوك الانهزامي لدى طلبة الجامعة. مجلة كلية التربية الأساسية، الجامعة المستنصرية، 94، 669-704.
هدى حسن محمد. (2016). الأفكار اللاعقلانیة وعلاقتها بالسلوك الانهزامي لدى طالبات ریاض الأطفال في كلیة التربیة الأساسیة. مجلة كلية التربية، جامعة واسط، 24، 321-362.
هدى ميلود علي التائب. (2022). التفكك الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي والتسرب المدرسي: دراسة نظرية. المجلة الإفريقية للدراسات المتقدمة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، 3، 228-239.
هناء عبد النبي العبادي، صفاء عبد الزهرة الجمعان، سناء عبد الزهرة الجمعان، سميره حسن عطيه. (2011). المشكلات التي تؤدي إلى التأخر الدراسي لدى طلبة الجامعة من وجهه نظر الطلبة أنفسهم - دراسة ميدانية. مجلة أبحاث ميسان، كليه التربية، جامعة ميسان بالعراق، 7(14)، 140-184.