الزيات، فتحي مصطفى (2007). قضايا معاصرة فى صعوبات التعلم. القاهرة: دار النشر للجامعات.
حسيب، حسيب محمد (2022). اختبارات الكتاب المفتوح. مجلة كلية التربية، جامعة العريش، 10(29)، 31-56.
حسن، أحلام الباز؛ السيد، إكرام حمزة؛ محمد، سلوى عبد الحميد (2024أ). دراسة تحليلية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، المجلد الثالث، المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
حسن، أحلام الباز؛ السيد، إكرام حمزة؛ محمد، سلوى عبد الحميد (2024ب). دراسة تحليلية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، المجلد الرابع، المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
زهران، حامد عبد السلام (2005). علم النفس النمو الطفولة والمراهقة ط6. القاهرة: عالم الكتب.
عبد السلام، السيد عبد الدايم (2018). الفروق بين الاختبارات مفتوحة ومغلقة الكتاب في تعزيز الأداء وفاعلية الذات الأكاديمية وتحسين أسلوب التعلم وخفض قلق الاختبار لدى طلاب الدراسات العليا. دراسات تربوية ونفسية، كلية التربية جامعة الزقازيق، (98)، 1-62.
عبد الله، مصطفى محمد (2021). معايير استخدام اختبار الكتاب المفتوح مع طلاب المرحلة الثانوية العامة في ضوء الخصائص التربوية لهذه المرحلة. مجلة جامعة جنوب الوادي الدولية للعلوم التربوية، (7)، 899-955.
علام، صلاح الدين (2006). القياس والتقويم التربوي والنفسي أساسياته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة. القاهرة: دار الفكر العربي.
مجلس الوزراء المصري (2018). القرار رقم (113) بشأن خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعي. القاهرة: رئاسة مجلس الوزراء الأمانة العامة.
مجيد، سوسن شاكر (2014). أسس بناء الاختبارات والمقاييس النفسية والتربوية. عمان: مركز ديبونو لتعليم التفكير.