إبراهیم، هیفاء (2007). أثر برنامج تعلیمی لتنمیة المهارات الاستقلالیة لدى تلامیذ التربیةالخاصة، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الموصل، کلیة التربیة الأساسیة.
الخالدی، إحسان (2015). تقییم مؤسسات الأشخاص ذوی الإعاقة الذهنیة واضطراب طیف التوحد فی الأردن، مجلة اتحاد الجامعات العربیة، جامعة دمشق.
الخطیب، جمال والحدیدی، منى (2004). برنامج تدریبی للأطفال المعاقین. عمان: دار الفکر للنشر والتوزیع.
الروسان، فاروق (1983). منهاج المهارات الاستقلالیة للمعوقین عقلیا الأهداف التعلیمیة وقیاسها سلوکیا. البحرین: مطبعة وزارة الإعلام.
الروسان، فاروق (2001) سیکولوجیة الأطفال غیر العادیین، ط5، عمان: دار الفکر.
الروسان، فاروق وهارون، صالح والعطوی، رویدا. (2015). مناهج وأسالیب تدریس مهارات الحیاة لذوی الحاجات الخاصة. عمان: دار الفکر ناشرون وموزعون.
العساف، جمال ومزاهرة، أیمن. (2010). مهارات الحیاة. عمان: دار وائل.
الکیکی، محسن.(2011 ). المظاهر السلوکیة للأطفال التوحدیین فی معهدی الغسق وسارة من وجهة نظر آبائهم، مجلة أبحاث کلیة التربیة الأساسیة، جامعة بغداد، المجلد(11)، العدد(1)، ص 76- 98.
زریقات، إبراهیم (2004). التوحد، الخصائص والعلاج، دار وائل، الأردن.
عبد القادر، أشرف ومحمد، عراقی والغنیمی، إبراهیم (2010). المهارات الاجتماعیة لدى أطفال الأوتیزم ذوی الأداء المرتفع والمنخفض: دراسة مقارنة. المؤتمر العلمی (اکتشاف الموهوبین بیمن الواقع والمأمول)، مصر، ص 291 – 350.
عبید، ماجدة (2001). مناهج وأسالیب تدریس ذوی الاحتیاجات الخاصة. عمان: دار صفاء للنشر والتوزیع.
عواد، أحمد ویوسف، صهیب (2012). أثر برنامج تدریبی سلوکی فی التدخل المبکر لتنمیة مهارات الحیاة الیومیة لدى الأطفال ذوى الإعاقة. مجلة الطفولة والتربیة. مجلد (12)، 1، 55- 93.
Caroline, P. & Cathy, M.(2012). Motor Skills in children Aged 7-10 years, Diagnosed with Autism Spectrum Disorder, J. Autism De. Disord., 42: 1799 – 1809.
Edelson. S.M. (2003). Overview of autism. Center for the study of autism, Salem, Oregon, from the WWW.va.com.
Hallahan. D.P. & Kauffman. J.M.(2003). Exceptional Learners: Introduction to Special Education. Boston , New York: Allyn and Bacon.
Jasmin, E. & Couture, L & Mckinley, P. Reid, G. (2009). Sensori-motor and Daily living Skils of Preschool Children with Autism Spectrum Disorders, J Autism Dev Disord. No 39: 231- 240.
Johnson, C.P., & Myers, S.M. (2007). Identification and Evaluation of Children with Autism Spectrum Disorders. Pediatrics, 120(5), 1183–1215. Retrieved October 30, 2007.
Kraijer, D. W., (1997). Autism and autistic-like conditions in mental retardation. Andover,UK: Taylor & Francis.
Matson, L. (2008). Current status of differential diagnosis for children with autism- spectrum disorders. Research in Autism Spectrum Disorders, 28, 109-118.
National Research Council. (2001). Educating children with autism (Committee on Educational Interventions for Children with Autism. Division of Behavioral and Social Sciences and Education). Washington, DC: National Academy Press.
Orr, A. L., Kaarlela, R. (1990). The Seven Module Curriculum on Aging, Vision Loss and Independent Living Skills. A Training Model To Teach Community Outreach Workers To Train Elderly Blind and Visually Impaired American Indians Independent Living Skills:. New York: American Foundation for the Blind.
Wing, J.K. (1976), Kanner Syndrome in Early childhood autism. Pergamon press , New York