§ ما صعوبات الکتابة التي تواجه الطلاب الناطقين بغير العربية المبتدئين؟ § ما أسس بناء البرنامج المقترح للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه الطلاب الناطقين بغير العربية المبتدئين باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية؟ § ما البرنامج المقترح للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه الطلاب الناطقين بغير العربية المبتدئين باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية ؟ § ما فعالية البرنامج في التغلب على صعوبات الکتابة لدى الطلاب الناطقين بغير العربية المبتدئين في تعلمها؟
وتوصي الدراسة بما يأتي:
§ استخدام الفصل المقلوب الافتراضي للتغلب على مشکلات الکتابة التي تواجه المبتدئين في تعلم العربية من الناطقين بغيرها، وللتغلب على العديد من نواحي القصور في طرائق تدريس العربية للناطقين بغيرها. § استخدام تدريبات الکتابة بکل أنواعها، والدمج بينها وبين القواعد للتغلب على مشکلات الکتابة لدى المبتدئين في تعلم العربية من الناطقين بغيرها. § استخدام الألعاب اللغوية الإليکترونية في تنمية باقي مهارات اللغة، في مستوياتها التعليمية المختلفة. § مراعاة معدي مناهج تعليم العربية للناطقين بغيرها لمشکلات الکتابة، وتزويد المناهج بالتدريبات المواجهة لهذه المشکلات.
عبدالله, رحاب زناتي. (2015). برنامج للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه المبتدئين الناطقين بغير العربية باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 34(162جزء3), 253-313. doi: 10.21608/jsrep.2015.33136
MLA
رحاب زناتي عبدالله. "برنامج للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه المبتدئين الناطقين بغير العربية باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 34, 162جزء3, 2015, 253-313. doi: 10.21608/jsrep.2015.33136
HARVARD
عبدالله, رحاب زناتي. (2015). 'برنامج للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه المبتدئين الناطقين بغير العربية باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 34(162جزء3), pp. 253-313. doi: 10.21608/jsrep.2015.33136
VANCOUVER
عبدالله, رحاب زناتي. برنامج للتغلب على صعوبات الکتابة التي تواجه المبتدئين الناطقين بغير العربية باستخدام الفصل المقلوب الافتراضي المعتمد على الألعاب الإليکترونية. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2015; 34(162جزء3): 253-313. doi: 10.21608/jsrep.2015.33136