أسيل قبيل (2019). سلوك المساعدة والتعاطف الوجداني وأساليب المزاج لدى طلبة الجامعة. رسالة دكتوراه، العراق، جامعة المستنصرية.
إيمان صادق عبد الكريم (2010). الذكاء العاطفي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى طلبة جامعة بغداد. مجلة العلوم النفسية ،1، 26-50.
حسين ناصر محمد وعبد الكريم غالي محسن (2022). قياس التعاطف الذاتي لدى طلبة الجامعة. مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية، 47، (1)، 446-463. https://search.emarefa.net/detail/BIM-1341587
صفية باتشو (2016). علاقة الذكاء الوجداني بالتحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة: دراسة ميدانية على عينة من طلاب قسم العلوم الاجتماعية. أطروحة ماجستير، الجزائر، جامعة العربي بن مهيدي (أم البواقي).
عبدالله عيد الهباهبة (2013). علاقة الذكاء العاطفي بالذكاء المعرفي والتحصيل الدراسي لدى طلبة الماجستير في كلية الأميرة عالية الجامعية – جامعة البلقاء التطبيقية. مجلة بحوث التربية النوعية (31)، 937-963. مصر: المنصورة.
منى أبوزيد محمود، و مصطفى جبريل، و إيناس عبدالقادر (2018). التفاعل الأسري وعلاقته بفعالية الذات في ضوء بعض المتغيرات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.
مجلة بحوث التربية النوعية (5)، 351- 372. مصر: الدوريات المصرية. DOI:
10.21608/mbse.2018.137695
هشام إبراهيم عبد الله، وعصام عبد اللطيف العقاد (2008). الذكاء الوجداني وعلاقته بفعالية الذات لدى عينة من طلاب الجامعة. مجلة علم النفس والعلوم الإنسانية، 19، 167-220 . مصر: جامعة المنيا.
هيفاء الأنصاري، وأحمد عبدالخالق (2012). التدين وعلاقته بفعالية الذات والقلق لدى ثلاث عينات كويتية. دراسات نفسية، 22 (1)، 149-180. مصر: القاهرة.
وزارة العدل (2021). البيانات اللإحصائية لمراجعي إدارة الاستشارات الأسرية. الكويت: إدارة الاستشارات الأسرية.