قائمة المراجع:
1) السرطاوی عبد العزیز وآخرون، (2009)، مقدمة فی صعوبات القراءة، داروائل، عمان.
2) موسى النبهان، (2004)، أساسیات القیاس فی العلوم السلوکیة، ط1 الأردن.
3) الزیات، فتحی (1998) . صعوبات التعلم، أین مدارسن امنها. جامعة الریاض. المملکة العربیة السعودیة.
4) قلاب صلیحة، (2013) ، عسر القراءة فی الوسط العیادی المدرسی الجزائریة، أطروحة دکتوراه، جامعة الجزائر 2.
5) رولان دورن، (1997)، موسوعة علم النفس، المجلد الثانی، منسورات عویدات، ط1، بیروت.
6) جمال بلبکای، (2013)، تقییم وتشخیص صعوبات تعلم القراءة، مجلة المحکمة للدراسات التربویة والنفسیة، العدد 19 الأبیار، الجزائر.
7) بشیر معمریة، (2007)، القیاس النفسی، ط1، الجزائر.
8) عبد الهادی نبیل وأخرون، (2007)، تطور اللغة عند الطفل، الأهلیة للنشر الأردنی.
9) Brinf. F,courrier,(2004), Dictionnaire d’orthophonie, 2ème Edition, France.
10) Christine p. Dancey-John Reidy,(2007), statistique sans maths pour psychologues, Bruxelles, 1er Edition .
11) Dany Laveault et Jacques Grégoire,(2014), Introduction aux théories des tests, 3ème Edition, De Boock supérieur, Paris.
12) Elisabeth Nuyts, dyslexie,(2012), dyscalculie, prévention et remèdes, 2ème Edition, Paris.
13) Ferrand,(2007), psychologie cognitive, de la lecture: reconnaissance des mots écrits, Bruxelles, De Boeck université.
14) Rondal. J. A, (1999),Trouble du langage, Mardaga , Bruxelles.
15) Gombert. J. E,(2002), La problématique de la formation: autour de principe alphabétique, Actes de l’université d’automne: la dyslexie à l’école.
16) Josée Nadeau,(2015), Adaptation et validation de l’odédys pour les élèves Francophones, thèse de doctorat, nouveau Brunswick, université de mouction.
17) Outil de dépistage des dyslexies,2005,laboratoire de psychologie et neurocognition,université piere mendes,France.
18) Estienne. F, (1971),Lecture et dyslexie, Edition universitaire, Paris.