Efficacité d'un programme formatif basé sur l'enseignement créatif sur le développement des compétences de l'enseignement de la langue française chez les futurs enseignants à la faculté de pédagogie université d'Al Azhar.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الأزهر

2 كلية التربية، جامعة الأزهر

المستخلص

استهدف البحث الكشف عن فاعلية التدريس الابداعي فى تنمية بعض مهارات تدريس اللغة الفرنسية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر. ولتحقيق هدف البحث ، تم اختيار عينة البحث من طلبة الفرقة الثالثة شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة الازهر  (30 طالب معلم ) كمجموعة تجريبية و(30 طالب معلم ) كمجموعة ضابطة ، كما تم بناء استبيان لتحديد مهارات تدريس اللغة الفرنسية اللازمة لعينة البحث، واختبار لقياس مدى توافر تلك المهارات لدى العينة المستهدفة. وبعد تطبيق البرنامج المعد وفقا لاستراتيجية التدريس الابداعي، أظهرت نتائج البحث حدوث تحسن لدى العينة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات تدريس اللغة الفرنسية، كما أظهرت النتائج أن البرنامج فعال في تنمية بعض المهارات لدى عينة البحث

الكلمات الرئيسية