· إبراهیم، أحمد عبد الغنی (2011م). التنمیط الجنسی فی الطفولة وعلاقته ببعض المتغیرات النفسیة والأسریة. رسالة ماجستیر، مجلة کلیة التربیة ببنها، مج 22، ع86، إبریل-ص210-238
· إبراهیم، نجوی إبراهیم علی (2006م). المشکلات السلوکیة الشائعة لدى أطفال التعلیم قبل المدرسی وعلاقتها ببعض متغیرات بیئة المنزل والروضة: دراسة میدانیة، رسالة ماجستیر منشورة، جامعة أم درمان الاسلامیة، السودان.
· أبو زوید، زینات أحمد محمد (2009م). دور جماعة الرفاق فی النمو الإجتماعی لطلبة المرحلة الإبتدائیة فی منطقة الناصرة فی فلسطین، رسالة ماجستیر غیر منشورة.
· أبو علی، علی کمال محمد (2002م). الصعوبات التی تحد من فاعلیة الواجبات البیتیة لدى طلبة المرحلة الأساسیة فی المدارس الحکومیة بمحافظة نابلس من وجهة نظر المعلمین والطلبة، رسالة ماجستیر منشورة، جامعة النجاح الوطنیة، کلیة الدراسات العلیا، فلسطین.
· بابطین، هیفاء بکر(2012م). القبول والرفض الوالدی وعلاقته بالدور الجنسی لدى عینة من طالبات جامعة الملک عبد العزیز، مشروع بحثی منشور، برنامج الدراسات العلیا التربویة، جامعة الملک عبد العزیز، جدة.
· البشر، سعاد عبد الله (2007م). إضطراب الهویة الجنسیة وعلاقته ببعض المتغیرات النفسیة. الأعمال الکاملة للمؤتمر الإقلیمی الأول لعلم النفس، مصر.
· البطوش، آمنة عطالله (2007م). درجة إنتشار المشکلات السلوکیة لدى طلبة المرحلة الأساسیة الدنیا فی لواء الأغوار الجنوبیة من وجهة نظر معلمیهم، رسالة ماجستیر غیر منشورة.
· الجبالی، أشرف إبراهیم محمد (2009م). المشکلات السلوکیة لدى الأطفال بعد حرب غزة وعلاقتها ببعض المتغیرات.رسالة ماجستیر منشورة، غزة.
· حسن، محمود شمال (2010م). غیاب الأب وأثره فی التنمیط الجنسی للأطفال الذکور. رسالة ماجستیر منشورة، مجلة الطفولة والتنمیة، مصر، مج5، ع17، ص 71- 102.
· الحلو، حکمت (2009م). مشکلات الأطفال السلوکیة فی البیت والمدرسة. دار النشر للجامعات.
· الراشدی، حمده حسن حسین (2015م). الدور الجنسی وعلاقته بالمهارات الإجتماعیة لدى عینة من أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمة بجدة، مشروع بحثی منشور، برنامج الدراسات العلیا التربویة، جامعة الملک عبد العزیز، جدة.
· رمیلة، ضامن هابیل حمایة (2012م). الدور الوالدی فی أسرة الأم المعیلة وعلاقته ببعض المتغیرات النفسیة للأبناء (دراسة سیکومتریة- إکلینیکیة)، رسالة ماجستیر غیر منشورة.
· سعداوی، هبه عبد الرؤف عبد الرحمن (2014م). المشکلات السلوکیة لدى تلامیذ الحلقة الثانیة من التعلیم الأساسی بمدینة الفیوم، مجلة جامعة الفیوم للعلوم التربویة والنفسیة، کلیة التربیة، جامعة الفیوم، مصر، ع 3، ج 2، ص 241- 260
· الضلاعین، علی فلاح (2008م). إتجاهات ربة المنزل الأردنیة نحو أهمیة مجالات العمل المنزلی دراسة میدانیة، دراسات العلوم الإداریة، الأردن، مج 35، ع 1، ص 115- 136.
· عباس، إلهام فاضل (2014م). التنمیط الجنسی لدى أطفال الریاض، مجلة البحوث التربویة والنفسیة، العراق، ع 43، ص 128- 148.
· عبد اللاوی، سعدیة (2011م). المشکلات النفسیة والسلوکیة لدى أطفال السنوات الثلاث الأولى ابتدائی وعلاقتها بالتحصیل الدراسی، رسالة ماجستیر منشورة، جامعة مولود معمری تیزی وزو، کلیة العلوم الإنسانیة، الجزائر.
· عتروس، نبیل (2014م). تصور نظری لبناء برنامج إرشادی قائم على تنمیة المهارات الإجتماعیة لدى أطفال ما قبل المدرسة من ذوی المشکلات السلوکیة، مجلة دراسات وأبحاث، جامعة الجلفة، الجزائر، ع 15، ص 203-224.
· عز الدین، أبو النجا أحمد، حسین، نور طه إبراهیم (2012م). تأثیر برنامج أنشطة إستکشافیة حرکیة على بعض المشکلات السلوکیة لأطفال ما قبل المدرسة، بحوث التربیة الریاضیة، مصر، مج46، ع88، ص 178-206.
· عقل، محمود عطا حسین (1419هـ). النمو الانسانی الطفولة والمراهقة. ط5، دار الخریجی للنشر والتوزیع، الریاض.
· علوان، فادیة (2003م). مقدمة فی علم النفس الإرتقائی، ط1، مکتبة دار العربیة للکتاب، القاهرة.
· العنزی، هیفاء منصور مزعل (1435هـ). دور الأسرة فی الوقایة من إضطراب الهویة الجنسیة لدى الفتاة فی ضوء التربیة الإسلامیة دراسة میدانیة على طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة. رسالة ماجستیر منشورة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة، کلیة العلوم الإجتماعیة، الریاض.
· محمد، عادل عبد الله (2008م). مقیاس الأدوار الجنسیة الذکورة- الأنوثة- الخنوثة السیکولوجیة، ط4، دار الرشاد، القاهرة، مصر.
· معمریة، بشیر (2007م). المشکلات السلوکیة لدى تلامیذ التعلیم الإبتدائی، دراسة میدانیة بمدارس مدینة باتنة، الجزائر، مجلة منتدى الأستاذ، المدرسة العلیا للأساتذة فی الآداب والعلوم الإنسانیة بقسطنطینیة- الجزائر، ع 3
· مناع، نتیجة سعید (2012م). المشکلات النفسیة للأطفال الذین یبقون فی المنزل ووالداهم فی العمل، جامعة عمان العربیة، کلیة العلوم التربویة والنفسیة، الأردن.
· نادر، نجوى غالب (2005م). التنمیط وعلاقته بنمطی المدرسة المختلطة وغیر المختلطة، دراسة میدانیة لدى طلبة الثالث الثانوی فی مدارس محافظة السویداء، مجلة جامعة دمشق، المجلد 12، العدد الاول ص 325-367.
· ولی أغا، کاظم (1997م). الإتجاهات الوالدیة فی التنشئة دراسة میدانیة مقارنة عن مدى إدراک المراهقین فی الجمهوریة العربیة السوریة لأسالیب معاملة والدیهم لهم، دراسات تربویة، مصر, مج 4، ج 18، ص 132- 163.
· یحیى، خولة أحمد (2000م). الإضطرابات السلوکیة والإنفعالیة، دار الفکر للطباعة والنشر، عمان، الأردن.
Fared, Y., Abou-Hatab, M., & Okasha, Y. (2005). Common behavioral problems a mong a sample of preschool Egyptian children: A Teacher Rating. Sci. Med. J. ESCME, 17(1), 1-22
Jannie H. G. Kristoffersen (2013). Gender Differences in the Effects of Behavioral Problems on School Outcomes, Discussion Paper No. 7410
Maria E, Elisabetta S(2007). Toys,Sociocognitive Traits, and Occupations; Italian Childrens of Gender stereotypes. Psychological reports 100, 1298- 1311
Sibel, Yoleri (2014). The relationship between temperament, gender, and behavioural problems in preschool children. South African Journal of Education; 4(2) Art.818, 18 pages.
العامودي, نادية عبد الرحمن عمر. (2016). التنميط الجنسي وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بجدة. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 35(168 جزء3), 513-581. doi: 10.21608/jsrep.2016.31892
MLA
نادية عبد الرحمن عمر العامودي. "التنميط الجنسي وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بجدة", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 35, 168 جزء3, 2016, 513-581. doi: 10.21608/jsrep.2016.31892
HARVARD
العامودي, نادية عبد الرحمن عمر. (2016). 'التنميط الجنسي وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بجدة', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 35(168 جزء3), pp. 513-581. doi: 10.21608/jsrep.2016.31892
VANCOUVER
العامودي, نادية عبد الرحمن عمر. التنميط الجنسي وعلاقته بالمشکلات السلوکية لدى عينة من تلميذات المرحلة الابتدائية بجدة. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2016; 35(168 جزء3): 513-581. doi: 10.21608/jsrep.2016.31892