أبو علام، رجاء محمود .(2011). مناهج البحث في العلوم النفسية والتربوية، (ط6)، القاهرة: دار النشر للجامعات، 492.
أمين، منار & شحاتة، محمود. (2020). فعالية التدريب على اليقظة العقلية في تعلم إرجاء الإشباع لدى أطفال الروضة جامعة أسيوط، كلية التربية للطفولة المبكرة، مجلة دراسات في الطفولة والتربية، (15)، 317-370.
بدر، طارق & هيثم، طه ( 2019) . إرجاء الإشباع وعلاقته بالتوجه نحو الهدف لدى الطلبة المتميزين وغير المتميزين، العراق، جامعة القادسية، مجلة القادسية للعلوم الإنسانية، 22(3)487-520.
حويمد، فيصل . (2021) أثر الحساسية الانفعالية علي التكيف النفسي والاجتماعي لدي التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية في مدارس الدمج، مجلة العلوم التربوية، جامعة جنوب الوادي، 4 (1) 44-77.
سلامة، سيدة .(2018) أدوار مقترحة للمعلم بالمدارس الابتدائية في ضوء متطلبات نظام الدمج، مجلة العلوم التربوية، كلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادي، 2، 76- 174 .
سليم، بسيوني & الكبير، أحمد.(2021). الحساسية الانفعالية وتقدير الذات لدى طلاب الجامعة ذوى مستويات متباينة من التنظيم السلوكي والتوقعات الوالدية، جامعة الأزهر، مجلة كلية التربية 192(1)1-47.
طلبة، مصطفي ؛ يونس، ربيع ؛ عمر، عبدالمنعم .(2022). الفروق في إرجاء الإشباع لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي وفقًا للنوع والخلفية الثقافية جامعة الأزهر، مجلة كلية التربية 41 (195)318-293.
الشافعي، نهلة (2018). فعالية الإرشاد السلوكي الجدلي في خفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، (104) 167-211.
عبد الله، نشوة. ( 2021). الاندماج المدرسي في ضوء متغيري الطفو الأكاديمي والاستثارة الفائقة لدي طلبة مدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم والتكنولوجيا STEM، جامعة سوهاج، كلية التربية، المجلة التربوية، 2(92)768-821.
عبد المنعم، فاطمة الزهراء .( 2021) . الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات دمج الأطفال، جامعة الإسكندرية كلية رياض الأطفال، مجلة الطفولة و التربية، 13(45)285-354.
عبد القادر، عرفه؛ و الطيب، المدني؛ وادريس، عايدة؛ وحسن، علاء الدين؛ والنيل، ضحى محمد. ( (2016 الحساسية الانفعالية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية وعلاقتها بنوعية الحياة بمعهد الأمل لتعليم و تأهيل الصم. السودان: بحث في علم النفس، كلية التربية، جامعة السودان.
القرطوبية، ثريا& والفواعير، أحمد. (2019) . الحساسية الانفعالية لدى المعاقين سمعيا مان ُ بكلية الخليج في سلطنة عمان . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية، .5 (3)، 319-330.
الهجين، عادل عبدالفتاح محمد(2016) أثر الاندماج النفسي المعرفي السلوكي على جودة الحياة المدرسية للتلاميذ المعاقين سمعًيا في مدارس الدمج، جامعة كفر الشيخ، كلية التربية، 16(5)1-94.
النجار، حسنى (2019). اليقظة العقلية وعلاقتها بالحاجة إلي المعرفة والاندماج الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية، جامعة بنها، مجلة كلية التربية، 120 (3) 91-156.
الوائلي، جميلة رحيم . (2015) أثر التعزيز التفاضلي للنقصان التدريجي في خفض الحساسية الانفعالية لدى الأطفال المعوقين سمعيًا، المؤتمر العلمي الرابع لأبحاث الموهبة والتفوق في الوطن العربي : الطالب في مدرسة المستقبل :289-319.
وزارة التربية والتعليم ( 2017) قرار وزاري (252) بشأن قبول التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بمدارس التعليم العام، المادة الأولي، القاهرة.